أكرم القصاص - علا الشافعي

كورونا قطع أكل عيشهم.. حملة مبتكرة فى كيوتو اليابانية لجذب السياح.. صور

السبت، 22 فبراير 2020 01:00 ص
كورونا قطع أكل عيشهم.. حملة مبتكرة فى كيوتو اليابانية لجذب السياح.. صور مدينة كيوتو اليابانية
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عادة ما تكون مدينة كيوتو اليابانية مكتظة بالسياح، من جميع أنحاء العالم، لكن يبدو أن الأمر تغير إلى حد كبير هذا العام، فمع تفشى فيروس كورونا، بات الزوار يُفضّلون الابتعاد عن الشوارع التاريخية فى العاصمة اليابانية السابقة.

لكن لمواجهة هذا الركود فى النشاط السياحى، ابتكر أصحاب المتاجر، من 5 شوارع للتسوق فى حى "أراشيياما" السياحى الشهير، حملة إعلانية تُعرف باسم "suitemasu Arashiyama"، أى "أراشيياما الفارغة"، بهدف جذب السياح إلى البلاد.

2

 

وتعرض الملصقات، التى أُطلقت للحملة الإعلانية، فرصة استمتاع المسافرين بأكثر المواقع زيارة وحدهم. وعلى سبيل المثال، أرفق أحد الملصقات بتعليق: "لقد مرّ وقت طويل منذ أن كان هناك قرود أكثر من البشر"، بينما يعكس منشور آخر صورة بستان البامبو الجميل، وهو مصحوب بهاشتاج"#nopeople" و"#nowisthetime"، أى "لا يوجد أشخاص" و"حان الوقت".

 

وتتميز "أراشيياما" عادة بفصول الشتاء، التى غالباً ما كانت تعج بالزوار خلال السنوات الماضية. ولكن، أفاد السكان أن المنطقة قد استقبلت عدداً أقل من الزوار فى عام 2020، مقارنة بعام 2019، بسبب تفشى فيروس كورونا، ونتيجة لذلك، يشير موقع السياحة فى المدينة، إلى أن أصحاب المتاجر على استعداد للترحيب بالزوار واستقبالهم بحفاوة كبيرة.

3
 

 

4
 
 

من جهته، قال المتحدث باسم المجتمع المحلى للترويج للسياحة فى أراشيياما، شويتشى كاتو لموقع "CNN": "تعرضت منطقتنا فى الآونة الأخيرة للعديد من الكوارث، كالأعاصير والفيضانات وفيروس كورونا، ولكن يجب أن نستمر بالتفاؤل".

 

ويُذكر أن مدينة كيوتو، التى تحتضن 17 موقعاً ضمن قائمة التراث العالمي، تستقبل عادة آلاف السياح الأجانب بشكل يومى، ووسط مخاوف تفشى فيروس الكورونا، شهدت الوجهات الشعبية اليابانية انخفاضاً فى عدد السياح، فيما لا تعد اليابان الوحيدة المتأثرة فى القطاع السياحي، حيث سجلت العديد من البلاد، فى جميع أنحاء آسيا، انخفاضاً فى عدد السياح، منذ بدء ظهور الفيروس.

5
 

 

6
 

 

EQuYSbWUEAAbJx-
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة