خالد صلاح

ابن شقيق المصرى العائد من العراق بعد 34 عاما.. فقد أوراقة والصدفة أعادته للوطن

الأحد، 23 فبراير 2020 11:05 م
ابن شقيق المصرى العائد من العراق بعد 34 عاما.. فقد أوراقة والصدفة أعادته للوطن المصرى العائد من العراق
كتب رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعرض الدكتور محمد الباز قصة الحسانين شلبي العائد من العراق إلى مصر بعد اختفائه منذ 34 عاماً هناك منذ اندلاع الحرب الإيرانية على العراق بعدما سافر للعمل هناك، لافتاً إلى أنه حضر كل الحروب حتى فقد الذاكرة وتعرف عليه أحد المصريين بعد نشر صورته واسمه عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

وقال عزت شلبي ابن شقيق الحسانين فى مداخلة ببرنامج 90 دقيقة بقناة المحور، إن عنه غادر مصر متجهاً للعراق عام 1986 للعمل هناك حتى فتح محل بقالة وظل متواصلاً مع عائلته حتى التسعينات ودعى زوجته وأطفاله للسفر له واللحاق به، وحاولت زوجته بالفعل السفر لكنها قد وصلت للأردن ثم تم منعها بسبب الحرب وعادت لمصر.

وأضاف عزت أن عمه زار كل محافظات العراق بأكملها، لكن أوراقه قد ضاعت منذ التسعينات خلال الحرب وبدأ ينسى ولم يركز فى شىء لان جواز سفره قد انتهى، واستقر فى مدينة البصرة منذ 22 عاماً مع بداية الحرب، لافتاً إلى أنه مؤخراً تمكن أحد العاملين فى المكتب الأمنى لمحافظ البصرة يدعى على أبوحسين، التقى احد أقاربهم بالصدفة فى دبي دون أن يعرفه وروى له قصة الحج حسانين.

وأوضح عزت إلى أن صورة عمه عندما تم تداولها عبر روابط لعائلة شلبى فى الجيزة وأنحاء الجمهورية تعرفوا عليه وفوجىء المستشار أنه ابن عمه، وبعدها عرفت أسرته بالقصة وعاد لمصر.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة