خالد صلاح

بعد رحلة 22ساعة.. وزيرة الهجرة تكشف لـ"اليوم السابع" تفاصيل زيارتها الأولى لشيكاغو.. نبيلة مكرم: 100 ألف مصرى بالغرب الأوسط لأمريكا.. عقد لقاءات مع رموز الجالية والشباب.. وبدء التجهيز لمؤتمر مصر تستطيع بالصناعة

الأحد، 23 فبراير 2020 03:30 م
بعد رحلة 22ساعة.. وزيرة الهجرة تكشف لـ"اليوم السابع" تفاصيل زيارتها الأولى لشيكاغو.. نبيلة مكرم: 100 ألف مصرى بالغرب الأوسط لأمريكا.. عقد لقاءات مع رموز الجالية والشباب.. وبدء التجهيز لمؤتمر مصر تستطيع بالصناعة وزيرة الهجرة فى شيكاغو
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى أول زيارة لها لغرب ووسط الولايات المتحدة الأمريكية، تجرى السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج، زيارة لشيكاغو وميتشجان، والتى تعد الزيارة الأولى لها للغرب الأوسط للولايات المتحدة، وذلك للقاء أبناء الجالية المصرية هناك فى رحلة استغرقت 22 ساعة لتعكس مدى حرص الدولة المصرية على أبناء الوطن فى الخارج والاستماع لأفكارهم ومشكلاتهم مهما ابتعدت المسافات.

2a7c2a88-b9ea-4309-a90a-f3f9f972631e

وعن زيارتها أكدت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج، أن زيارتها لشكاغو وميتشجان هى الأولى للغرب الأوسط للولايات المتحدة الأمريكية، موضحة أن الهدف من الزيارة نقل رسائل من الدولة المصرية للمواطنين فى الخارج، قائلة: "كثير منهم لا يعرفون ما يحدث فى وطنهم الأم من تطورات وما تقدمه الدولة من خدمات وحجم المشروعات القومية التى تنفذها الدولة وكذلك الدور الذى تلعبه وزارة الهجرة فى التواصل مع أبناء الوطن فى الخارج".

وأضاف وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أن عدد الجالية المصرية فى الغرب الأوسط من الولايات المتحدة يصل لحوالى 100 ألف مواطن مصرى، لافتة إلى أن الجالية المصرية فى هذه المنطقة تمثل شريحة متميزة من الأطباء والمهندسين ورجال الأعمال.

23dc1cbf-6d2f-4c3d-81cd-253ef1aff77b

وقالت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج، أنه ستبحث مع أبناء الجالية هناك من الخبراء والمتخصصين وغيرهم ما الذى يمكن أن يقدموه لوطنهم الأم مصر فضلا عن الاستماع لأفكارهم ومشكلاتهم، موضحة أن الزيارة أيضا تعد فرصة لجمع البيانات عن المصريين من الأساتذة والخبراء الذين يمكن الاستفادة من خبراتهم فى مؤتمرات مصر تستطيع التى تتبناها وتنفذها وزارة الهجرة، مشيرة إلى أن مؤتمر مصر تستطيع القادم سيكون عن الصناعة وهو ما تعكف وزارة الهجرة للتجهيز له من الآن.

وأشارت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج، إلى أن زيارتها ستتضمن أيضا لقاءات بالجيل الثانى والثالث من شباب المصريين بالخارج هناك لربطهم بوطنهم واطلاعهم على البرامج التى تنفذها الوزارة، لافته إلى أنها ستسعى خلال زيارتها لنقل مصر الجديدة للمصريين بالغرب الأوسط بالولايات المتحدة والرد على كافة الاستفسارات الخاصة بالمصريين هناك.

502b4148-739a-422c-bdbd-dc173a95e633

وكشفت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج، أنها ستلتقى خلال الزيارة بحوالى 200 شخص من رموز الجالية المصرية فى شيكاغو، وتحمل معها لهم فيلم حكاية وطن لتطلعهم على ما مر به الوطن وطرح كافة المبادرات التى قدمتها القيادة السياسية والتحديات التى تواجها مصر، وكذلك فى نفس الوقت التعرف منهم على أفكارهم ومبادراتهم كبداية لفتح قنوات اتصال مع المصريين فى الغرب الأوسط بالولايات المتحدة الأمريكية

واستقبل السفير الدكتور سامح أبو العينين قنصل مصر العام بولاية شيكاغو، السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، فور وصولها، فى اللقاء الذى استضافه بمقر القنصلية، احتفاء بالزيارة التى تعد الأولى لها لغرب ووسط الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك بحضور نائب القنصل محمد عزمى، وعدد من رواد الجالية من الأطباء والمهندسين وممثلى الأزهر والكنيسة المصرية، والأكاديميين ورجال الأعمال من جيل الهجرة الأول الذين يعدون خبراء دوليين فى مختلف المجالات، حيث أعربت السفيرة نبيلة مكرم عن سعادتها بالحديث إلى نخبة من العقول المصرية النابهة فى مختلف المجالات، مؤكدة أن المصريين بالخارج سفراء ناجحين ومتميزين فى تخصصاتهم.

c5c9d3d2-ffc5-4512-aed7-f0817147f49b

 كما رحبت وزيرة الهجرة بالحضور الذين قطعوا مسافات شاسعة واستقطعوا من وقتهم وجهدهم لحشد الجهود والطاقات لبناء وطنهم، والإسهام بخبراتهم فى مختلف المجالات لتحقيق رؤية مصر للتنمية المستدامة، مؤكدة أنها على استعداد تام لاستقبال كافة الخبراء المصريين بالخارج، والتعاون والعمل سويا لخدمة الوطن، واستعرضت كافة الجهود التى تتم على أرض مصر من تنمية ومشروعات قومية، كما أجابت على كافة الاستفسارات التى تم طرحها خلال اللقاء، وبعثت رسالة طمأنينة بأن ما يحدث بمصر الآن من تنمية هو طفرة كبيرة فى كل المجالات، وأن هناك تطورًا فى ملفات بناء الإنسان مثل الصحة والتعليم، مشيرة إلى نتائج مؤتمرات "مصر تستطيع بالاستثمار" والذى شارك به عدد من المصريين المقيمين بالولايات المتحدة، مثل ميشيل نايت وأشرف دوس وكرم خليل.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة