خالد صلاح

صور.. العالم هذا المساء.. إلغاء 4 مباريات من الجولة 25 بالدورى الإيطالى خوفا من كورونا.. طقوس غريبة فى الكرنفال السنوى بمدينة ألست البلجيكية.. والمسلمون فى بلغاريا ينظمون حفل ختان جماعى للأطفال الذكور

الأحد، 23 فبراير 2020 10:00 م
صور.. العالم هذا المساء.. إلغاء 4 مباريات من الجولة 25 بالدورى الإيطالى خوفا من كورونا.. طقوس غريبة فى الكرنفال السنوى بمدينة ألست البلجيكية.. والمسلمون فى بلغاريا ينظمون حفل ختان جماعى للأطفال الذكور المسلمون فى بلغاريا
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 شهد العالم هذا المساء، العديد من الأحداث والفعاليات الهامة، كان من بينها، إعلان الإتحاد الإيطالى تأجيل مباراة الإنتر وسامبدوريا، وتنظيم كرنفال في مدينة اليست البلجيكية حيث شهد طقوسا غريبة، إضافة إلى إقامة حفل ختان جماعى للمسلمين في بلغاريا وممارسو الطقوس الخاصة بركوب الخيل وتنظيم مباريات مصارعة.

كورونا يصيب الدورى الإيطالى.. إلغاء 4 مباريات من الجولة 25 بالكالتشيو

شهد ملعب الجوزيبى ميانزا، معقل فريق انتر ميلان الإيطالى، مساء اليوم الأحد، حالة من الهدوء، و ذلك عقب إعلان الاتحاد الإيطالى لكرة القدم، عن تأجيل مباراة الإنتر و سامبدوريا، و التى كان من المقرر لها أن تلعب مساء اليوم فى تمام العاشرة إلا ربع بتوقيت القاهرة، بالجولة الخامسة و العشرين من الكالتشيو.

و أعلنت شاشات الخاصة ببوابات الدخول، تأجيل مباراة اليوم بين انتر وسامبدوريا إلى موعد جديد سوف يتم الإعلان عنه فى وقت لاحق.

وكانت الحكومة الإيطالية، برئاسة جوزيبى كونتى رئيس الوزراء الإيطالى، إلغاء جميع الفعاليات الرياضية المقرر إقامتها اليوم الأحد، فى منطقتى لومباردى وفينيتو، وذلك بسبب تفشى فيروس كورونا المستجد.

وأعلن رئيس الوزراء الإيطالى جوزيبى كونتى عن هذا الإجراء، بعد اجتماع طارئ لمجلس الوزراء فى روما.

43786-مشجع-يرتدى-كمامة-و-يحمل-شال-عليه-شعار-الأنتر
مشجع يرتدى كمامة ويحمل شال عليه شعارالأنتر
 
49984-معلب-جوزيبى-ميانزا-معقل-الانتر-ميلان
معلب جوزيبى ميانزا معقل الانتر-ميلان

 

52528-مشجع-يشاهد-لوحة-أعلانات-الملعب
مشجع يشاهد لوحة أعلانات الملعب

 

54260-لايوجد-ماتش-اليوم-هذا-ما-قالته-لوحات-الملعب
 لايوجد ماتش اليوم هذا ما قالته لوحات الملعب

طقوس غريبة فى الكرنفال السنوي بمدينة ألست البلجيكية

نشرت وكالة الأنباء الدولية "رويترز"، عددا من الصور للكرنفال السنوي الذى يقام في مدينة الست البلجيكية، حيث أوضحت الفعاليات التي يشهدها الكرنفال من إستخدام الملابس الغريبة والدمى المختلفة.

وكرنفال آلس،  هو حدث سنوى يُقام على مدار 3 أيام فى المدينة البلجيكية ألست، وأدرجته منظمة اليونيسكو فى عام 2010 فى قائمة روائع التراث الشفهى اللامادى للإنسانية.

ويُقام الكرنفال فى الأيام الأخيرة التى تسبق يوم أربعاء الرماد، حيث ترافق المناسبة ممارسات ومهرجانات اجتماعية مميزة تسمى الكرنفالات.

تعود أصول المناسبة إلى العصور الوسطى وتوسّع الكرنفال اليوم حتى أصبح احتفالًا موسميًّا سنويًّا حيث يبدأ عادة مع الأحد الأخير الذى يسبق أربعاء الرماد أو أبكر من ذلك بعدّة أيام وليال.

عقدت مواكب الكرنفال منذ عام 1851، ولكن دون تنظيم الحدث من قبل مجلس المدينة، بدءًا من 1923 بدأ مجلس البلدية فى الاشتراك فى تنظيم الحدث.  

إحتفالات صاخبة فى ألست البلجيكية
إحتفالات صاخبة فى ألست البلجيكية

 

الدمى خلال فاعليات الكرنفال
الدمى خلال فاعليات الكرنفال

 

الدمى فى الكرنفال السنوى
الدمى فى الكرنفال السنوى

 

الكرنفال حدث سنوى فى المدينة البلجيكية
الكرنفال حدث سنوى فى المدينة البلجيكية

 

دمىة لرئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون وأخرى للملكة البريطانية إليزابيث
دمىة لرئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون وأخرى للملكة البريطانية إليزابيث

المسلمون فى بلغاريا يمارسون طقوس خاصة فى حفل ختان جماعى

اقام المسلمون البلغار، حفل ختان جماعى لأطفالهم الذكور، في قرية ريبنوفو، حيث ممارسوا الطقوس المصاحبة للحفل السنوي من ركوب الخيل وإقامة حفلات مصارعة "زيتية"، مصاحبها إحتفالات شارك فيها اهالى القرية البلغارية.

ونشرت وكالة الأنباء الدولية "رويترز"، عددا من الصور لهذه الإحتفالية وما شهدتها من طقوسا خاصة للمسلمين البلغار، حيث أظهرت ركوب الأباء وبصبتهم أبنائهم الذكور الذين يتتم لهم عملية الختان للخيل، ومشاركة بعضهم في أجواء إحتفالية في لعبة المصارعة الزيتية.

بلغاريا هي إحدي دول البلقان، ومن دول أوروبا الشرقية، خضعت لحكم العثمانين من سنة (799 هـ - 1396 م) واستمر حكم الأتراك لها قرابة 5 قرون وأنشئت إمارة بلغارية عقب اتفاقية برلين سنة 1878 م، وكان الأتراك يشكلون حوالي ثلث سكانها، ثم توسعت على حساب الدولة العثمانية وتكونت بها مملكة فى سنة (1326 هـ - 1908 م) وفى الحرب العالمية الأولى اشتركت مع ألمانيا وتقلصت مساحتها، وفى الحرب العالمية الثانية انضمت إلى ألمانيا مرة أخرى، فهزمت للمرة الثانية، وفى سنة 1960 صدر قانون تسجيل السكان.

ويتحتم على المسلمين أن يتخدوا أسماء بلغارية واحتجت على ذلك تركيا فمعظم المسلمين البلغار من أصول تركية ،ثم تغير الوضع بعد سقوط النظام الشيوعى فى شرقي أوروبا، معظم المسلمين البلغار قليلو التدين.   

اهالى قرية ريبنوفو البلغارية
اهالى قرية ريبنوفو البلغارية
 
بلغاريون يمارسون الطقوس الخاصة قبل حفل الختان الجماعى
بلغاريون يمارسون الطقوس الخاصة قبل حفل الختان الجماعى

 

تأدية الصلاة قبل حفل الختان
تأدية الصلاة قبل حفل الختان

 

جانب من حفل الختان الجماعى
جانب من حفل الختان الجماعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة