خالد صلاح

كاريكاتير صحيفة جزائرية.. كورونا يعزل الصين عن العالم

الأحد، 23 فبراير 2020 06:00 م
كاريكاتير صحيفة جزائرية.. كورونا يعزل الصين عن العالم كاريكاتير اليوم
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرت صحيفة البلاد الجزائرية، كاريكاتيرا يشير أن فيروس كورونا المستجد تسبب في عزل الدولة الصينية عن العالم، كما أن هذا الفيروس يثير الرعب لدى أغلب دول العالم.

وأعلنت العديد من الدول، تعليق رحلاتها مع الصين بسبب فيروس كورونا، فيما نفت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا التصريحات الأمريكية الأخيرة التى تتهم فيها موسكو بترويج معلومات عبر الإنترنت بأن واشنطن هى المسؤولة عن انتشار فيروس كورونا فى العالم.

ورفضت زاخاروفا ـ حسبما أفادت قناة (روسيا اليوم) الإخبارية اليوم الأحد  هذه التصريحات، قائلة "إن هذه الاتهامات ما هي إلا نشر متعمد لشائعات".

وكانت تقارير إخبارية قد نقلت في وقت سابق عن مصدر في الخارجية الأمريكية قوله "إن روسيا تسعى لتشويه صورة الولايات المتحدة من خلال ترويج أخبار على شبكات التواصل الاجتماعي تتهمها فيها بالوقوف وراء انتشار فيروس "كورونا" حول العالم.

وقد انتشر فيروس "كورونا" الجديد في عشرات الدول وخلف حوالي 2500 حالة وفاة، أغلبهم في الصين، ولم يتم حتى الآن التوصل إلى لقاح ضد هذا الفيروس، رغم الجهود الدولية في هذا الشأن.

يشار إلى أن فيروس "كورونا" يمكن أن يصيب الحيوانات والبشر، ويسبب مجموعة من الأمراض التي تتراوح بين نزلات البرد الشائعة وأخرى شديدة مثل تلك الناجمة عن المتلازمة التنفسية الحادة (سارس) ومتلازمة الشرق الأوسط التنفسية (ميرس).

كاريكاتير صحيفة البلاد الجزائرية
كاريكاتير صحيفة البلاد الجزائرية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة