خالد صلاح

لسبب غير معروف..حكاية مدينة صغيرة فى الهند أغلب مواليدها من "التوائم"

الأحد، 23 فبراير 2020 01:00 م
لسبب غير معروف..حكاية مدينة صغيرة فى الهند أغلب مواليدها من "التوائم" توأم
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ترجع ولادة الأطفال التوأم إلى بعض العوامل الجينية المتعلقة بالأب والأم معا، إلا أن مدينة هندية تشهد حاليا حالة استثنائية غريبة، حيث تعج المدينة الواقعة في جنوب الهند بالعشرات بمئات التوائم، في ظاهرة لا يجد لها أحدا تفسيرا.

يقول سكان بلدة سركاجي الصغيرة في ولاية تاميل نادو جنوب الهند، الذين ينتمى بعضهم إلى أجيال من التوائم، إن السبب في ذلك هو أنهم "مباركون"، لكن الأطباء يبحثون عن سبب علمى.

توأم صغير
توأم صغير

 

صبيان توأم
صبيان توأم

 

وفي الوقت نفسه، يكافح المعلمون بصعوبة شديدة، مع أكثر من 50 زوجا من التوائم الذين يدرسون في نفس المدرسة للتمييز بينهم.

Bbc أجرت مقابلة مع إحدى الفتيات، حيث قالت إنها تشعر بالراحة عند مشاهدة ردود فعل الناس عند مشاهدتها وأختها التوأم، وتقول أختها: «نحن محظوظتان، أن نولد توأم ونحظى بهذا النوع من الانتباه. لقد أصبح أهلنا مشهورين بسببنا».، كما ذكرت أن المدرسة تضم أكثر من 50 توأم.

فتاتين توأم
فتاتين توأم

 

محموعة كبيرة من التوائم
محموعة كبيرة من التوائم

 

ويذكر الموقع أنه لا يوجد دراسة حاسمة تفسرهذه الظاهرة، لكن الدعوات ازدادت فى الآونة الأخيرة لمعرفة المزيد عن الأمر، حيث ينكب فريق من الأطباء على دراسة الرابط بين التوائم والبلدة.

هناك صنفين من التوائم، المتشابهة في الشكل والتوائم المختلفة في الشكل. ويرجع ذلك إلى مرحلة تلقيح البويضة في رحم المرأة، حيث تنشأ التوائم المتشابهة من بويضة واحدة لقحها حيوان منوى واحد فى طريق انقسامها، مما أدى ذلك لتكون أكثر من جنين. بينما تنتج التوائم المختلفة شكلا من أكثر من بويضة ملقحة بأكثر من حيوان منوى.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة