خالد صلاح

أرقام ووثائق.. الكبسولة يفضح الآلة الإعلامية للإخوان.. يعرض وثيقة عن خطة الجماعة الإرهابية لإدارة الحرب الإلكترونية.. ويوضح تفاصيل برنامج paypal المستخدم لنقل التمويلات.. ويؤكد: 144 إخوانيا يديرون صفحة الجزيرة

الإثنين، 24 فبراير 2020 12:03 ص
أرقام ووثائق.. الكبسولة يفضح الآلة الإعلامية للإخوان.. يعرض وثيقة عن خطة الجماعة الإرهابية لإدارة الحرب الإلكترونية.. ويوضح تفاصيل برنامج paypal المستخدم لنقل التمويلات.. ويؤكد: 144 إخوانيا يديرون صفحة الجزيرة امانى الخياط والاخوان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث برنامج الكبسولة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، والذى تقدمه الإعلامية أمانى الخياط، وثيقة حصرية تكشف خطة الجماعة الإرهابية لإدارة الحرب الإلكترونية ضد مصر، حيث تضمنت الوثيقة مجموعة من الأوراق تكشف الدور الحقيقى لمنابر الجماعة التى تبث من الخارج ومخطط نشر الفوضى والتحريض على العنف الذى تمارسه تلك القنوات التحريضية، حيث تضمنت الوثيقة عدد وحدات منابر الإخوان التحريضية ضد مصر.

وقال تقرير البرنامج، المذاع على إكسترا نيوز، إن هذه الوثيقة تعد ورقة أولوية حول تلك المنصات الإعلامية التي استحدثت قيادات الإخوان في تركيا مركزها الإعلامى، موضحا أن هناك مجموعة جديدة من تلك الوحدات أول تلك الوحدات سموها الرصد والمتابعة  وهذه هدفها رصد معلوماتى تقوم بتتبع القضايا من أجل الاستفادة منها وإعادة تدويرها  من أجل استهداف الدولة المصرية.

 

وتضمنت الوحدات أيضا وحدة التحليل السياسى، وهدفها تحليل القضايا لبدء تنظيم الحملات التحريضية، بجانب وحدة التخطيط التي تتمثل في التخطيط لتلك الحملات الإرهابية، بالإضافة إلى وحدة الخطاب ، وهى المسؤولية من خلال تحديد زاوية التناول والمعالجة.

ولفت التقرير إلى أن هناك وحدة السوشيال ميديا وهى المسؤولة عن إدارة صفحات الجماعة الإرهابية على مواقع التواصل الاجتمعاى "فيسبوك وتويتر ويوتيوب" وتنظيم الحملات الإلكترونية مثل الهاشتاجات.

وكشفت الإعلامية أمانى الخياط، مقدمة برنامج الكبسولة المذاع على قناة إكسترا نيوز، الوسيلة التي تستخدمها جماعة الإخوان في تحويل الأموال من تركيا إلى عناصرها داخل مصر، مشيرة إلى أن هناك شخص يعد هو الممر المشبوه للمال الذى يتم استخدامه في الحملات الترحيضية ضد مصر وهو عزام التميمى نائب أمين عام التنظيم الدولى للإخوان وهو المسؤول عن تمويل الكتائب الإلكترونية للجماعة.

وقالت مقدمة برنامج الكبسولة المذاع على قناة إكسترا نيوز، إنه يتم تحويل الأموال للدوائر الإخوانية من خلال  تقنية جديدة تسمى “paypal”،  وهذه شبكة للماليات يتم التعامل فيها في تحويل الأموال بحيث تكون مؤمنة حيث يعد هذا غطاء لعملية نقل الأموال ، لذلك كان هناك رقابة على دووائر الإرهاب  وعلى تمويله.

 

وأوضحت الإعلامية أمانى الخياط، أن هناك 11 ألف عنصر إخوانى يستخدمون هذا النظام في تحويل الأموال، لافتة إلى أن هذه الشبكة مؤمنة ويتم استخدامها خارج حدود مصر ، وهذا يتم استخدامه عبر مواقع التواصل الاجتماعى ويتم الاستفادة من خدمات الإنترنت .

 

وأشارت مقدمة برنامج الكبسولة المذاع على قناة إكسترا نيوز، إلى أن أيمن عبد الغنى زوج بنت خيرت الشاطر نائب مرشد الإخوان، المسجون حاليا في عدد من القضايا يعد هو أخطر كوادر التنظيم الذى يدير كتائب القاهرة من إسطنبول .

 

كما كشفت الإعلامية أمانى الخياط، بالأرقام عدد من يديرون صفحات قنوات الإخوان ومذيعو منابر الجماعة التحريضية، مشيرة إلى أن هنام 144 من عناصر الإخوان مكلفين بإدارة صفحة قناة الجزيرة القطرية عبر مواقع السوشيال ميديا من أجل عمل انتعاش ورواج لهذه الصفحة على مواقع التواصل الاجتماعى ، بجانب أن هناك 11 يديرون صفحة التلفزيون العربى التابع لقطر .

ولفتت الإعلامية أمانى الخياط، إلى أن هناك 5 من عناصر الإخوان يديرون صفحة خديجة بن قنة مذيعة قناة الجزيرة ، كما أن هناك 20 إخوانيا يديرون صفحة موقع رصد الإخوانى، و6 يديرون صفحة الإخوانى حمزة زوبع و 5 يديرون صفحة قناة الشرق الإخوانية  و11 يعملون لصفحة قناة مكملين .

 

وأشارت مقدمة برنامج الكبسولة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، إلى أن هناك 4 إخوانيين يديرون صفحة الإخوانى محمد ناصر على مواقع التواصل الاجتماعى، كما أن هناك  15 شخصا يديرون صفحة دويتش فله العربية .

 

وكشفت الإعلامية أمانى الخياط، عن تفاصيل اجتماع للتنظيم الدولى لجماعة الإخوان بعد سقوط حكم محمد مرسى مباشرة، قائلة إنه في 13 يوليو 2013 اجتماع للتنظيم الدولى لجماعة الإخوان في مدينة إسطنبول التركية وكان في أحد الفنادق الكبرى القريبة من مطار أتاتورك ، والاجتماع حضره عدد من قيادات التنظيم الدولى بدول عربية وأوروبية وأسيوية  ومن أبرز الشخصيات التي حضرت هذه الاجتماع إبراهيم منير أمين عام التنظيم الدولى للإخوان  ومحمود حسين الأمين العام للتنظيم الدولى وعلى جاويش مراقب عام إخوان السودان وعلى الحاج أمين عام الإخوان في القرن الأفريقي.

 

وأوضحت الإعلامية أمانى الخياط، أن من بين الشخصيات التي حضرت الاجتماع أيضا إبراهيم المصرى ممثل إخوان اليونان، ومحمد رياض ممثل إخوان سوريا، وراشد الغنوشى ممثل إخوان تونس، موضحة أن الاجتماع كان يناقش مناقشة الأزمة الكبرى لإخوان في مصر بعد السقوط المدوى وتدشين المركز الدولى للتدريب والدراسات ومقره في لبنان .

 

من جانبه كشف ماهر فرغلى، الباحث في شؤون الحركات الإسلامية، تفاصيل تلقيه عرض من قناة الشرق القطرية للظهور على تلك القناة الإخوانية التي تبث من مدينة إسطنبول التركية، قائلا :"تلقيت عرضًا للظهور في قناة الشرق مقابل 5 آلاف دولار، موضحا أن جماعة الإخوان تعتمد نموذج النقاط المؤلمة لإزعاج خصومها ، ومشيرا في ذات الوقت إلى أن قنوات الإخوان سواء مكملين أو الشرق أو وطن، يقومون بإغراء ضيوفهم بآلاف الدولارات من أجل التحريض ضد مصر.

 

وقال الباحث في شؤون الحركات الإسلامية، في تصريحات لبرنامج الكبسولة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، والذى تقدمه الإعلامية أمانى الخياط، إن الإعلام الإخوانى لم يحقق أهدافه وفشل في التحريض ضد مصر، موضحا أن الجماعة الإرهابية تعتمد نموذج النقاط المؤلمة لإزعاج خصومها.

 

ولفت الباحث في شؤون الحركات الإسلامية، إلى أن مرتزقة الإخوان يعملون على إثارة الفوضى لخدمة الإرهاب، مشيرا إلى أن قناة الجزيرة تدعم رؤى صهيونية مغايرة للعالم العربى.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة