خالد صلاح

فيديو وصور.. العيون الساهرة تسطر مشاهد إنسانية جديدة أسفل مياه الأمطار.. رجال المرور يساعدون كبار السن ويرافقون الطلاب لمنازلهم.. سرعة انتقال قيادات الداخلية تلقى رضا المواطنين

الإثنين، 24 فبراير 2020 11:48 م
فيديو وصور.. العيون الساهرة تسطر مشاهد إنسانية جديدة أسفل مياه الأمطار.. رجال المرور يساعدون كبار السن ويرافقون الطلاب لمنازلهم.. سرعة انتقال قيادات الداخلية تلقى رضا المواطنين رجال الشرطة
كتب محمود عبد الراضى ـ عبد الرحمن سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لم يمنع هطول الأمطار الكثيفة، وبرودة الجو، العيون الساهرة من أداء عملهم، حيث انتشر رجال المرور في الشوارع أسفل المياه المتساقطة، ينظمون حركة المرور، ويفكون التكدسات المرورية جراء المياه، ويساعدون المواطنين في الوصول لأماكنهم ومنازلهم سالمين.

 

وفي مشاهد إنسانية، تؤكد تحضر الشرطة المصرية، بادر رجال المرور بمساعدة كبار السن والأطفال في مرور الشوارع، وتحريك السيارات باحترافية.

5
 

سرعة تحرك رجال المرور، وتواجد القيادات بين الضباط والأفراد، لقي استحسان المواطنين، الذين قدموا الشكر لوزارة الداخلية، وعلى رأسها اللواء محمود توفيق، بسبب هذا الجهود المخلصة، الرامية لتخفيف الأعباء عن المواطنين ومساعدتهم، في ظل هذه الأجواء الطقسية السيئة.

4f7187f9-e10f-480c-8270-80c20c56cdd6
 

وفي الوقت الذي كان المواطن يسرعون فيه الخطىء هرباً من مياه الأمطار المتساقطة بكثافة، كان رجال المرور صامدون، يؤدون رسالتهم السامية بإخلاص.

وفي واحد من هذه المشاهد الإنسانية، رافق ضباط الإدارة العامة لمرور القاهرة، بعض أتوبيسات المدارس بعد خروجها لتوصيلهم إلى أهليهم، باستخدام الدراجات البخارية التي يستقلها رجال المرور لتوصيلهم إلى مساكنهم، لتأمين عملية وصولهم إلى العقارات التى يسكنون فيها في سلام وأمان، ضمن توجيهات اللواء أشرف الجندى مساعد الوزير لأمن العاصمة بعد هطول الأمطار بنطاق القاهرة.

8c147d7f-a0e7-4e30-9614-2243bb0f1492
وتابعت غرفة عمليات الإدارة العامة لمرور برئاسة اللواء علاء متولى مساعد الوزير للمرور، حركة السيارات أعلى المحاور والميادين، بواسطة الخدمات المرورية المنتشرة على الطرق، كما تم مراقبة حركة السيارات بواسطة كاميرات المراقبة، لرصد أى كثافات مرورية بالمحاور.

ووفرت الإدارة العامة للمرور، ونشرت عدد من سيارات الإغاثة المرورية تم توزيعها على جميع أقسام الطرق، تقوم بمساعدة قائدى السيارات الذين تعطلت سياراتهم على الطرق أو حوادث للسيارات من خلال رقم التليفون 01221110000.

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية، أن موجة الطقس السيئ بلغت ذروتها ، وتمتد إلى مدن القناة وخليج السويس ومناطق من سيناء تصل لحد السيول وتكون متوسطة على مناطق من جنوب البلاد، ومن المتوقع أن تستمر ذروة الأمطار على سيناء ومدن القناة خلال الساعات المقبلة، وتخف حدتها على السواحل الغربية والوجه البحرى، على أن يصاحب ذلك انخفاض فى درجات الحرارة اليوم الإثنين بقيم تتراوح بين 4 و 5 درجات عن المعدلات الطبيعية لهذا الوقت من العام .

50f8b65f-04e7-473b-836b-d1918ec99e0d

وأشارت الهيئة إلى أن الرياح ستكون معتدلة تنشط أحيانا على مناطق متفرقة مما يزيد الاحساس ببرودة الطقس وتكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب البلاد وتؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية يوم الثلاثاء على البحر الأحمر ، وفيما يتعلق بحالة الطقس بالقاهرة الكبرى خلال هذا الفترة، فكشفت هيئة الأرصاد أن هناك فرص أمطار تكون متوسطة الشدة إلى غزيرة ورعدية أحيانا ، وتنخفض درجات الحرارة عن المعدلات الطبيعية لهذا الوقت من العام بقيم تتراوح بين 4 و 5 درجات.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة