خالد صلاح

كثافات متحركة للسيارات بمحاور القاهرة و الجيزة بسبب الأمطار.. الدفع بـ 25 سيارة لشفط المياه بالكبارى و داخل الأنفاق.. طؤارى فى غرف عمليات المرور و تخصيص أرقام إغاثة للمحاور.. وتحذيرات من القيادة المتهورة

الإثنين، 24 فبراير 2020 02:52 م
كثافات متحركة للسيارات بمحاور القاهرة و الجيزة بسبب الأمطار.. الدفع بـ 25 سيارة لشفط المياه بالكبارى و داخل الأنفاق.. طؤارى فى غرف عمليات المرور و تخصيص أرقام إغاثة للمحاور.. وتحذيرات من القيادة المتهورة أمطار - أرشيفية
كتب عبد الرحمن سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ظهرت تجمعات مياه الأمطار على كافة الطرق و المحاور المؤدية للقاهرة و الجيزة، مما أدى إلى تباطؤ حركة السيارات و أثرت بالسلب على حركة المركبات وسط انتشار الخدمات المرورية، ودفعت إدارات المرور بـ 25 سيارة لشفط المياه من الطرق، بعدما تم رصد تجمعات مياه أمطار بمنازل و مطالع الكبارى. 
 
وشهدت حركة السيارات زحاما، بمنزل كوبرى خالد بمنطقة الأوتوستراد وبمنزل و مطلع كوبرى شمال طرة المتجه من حلوان إلى المعادى ومحور صلاح سالم أمام قصر البارون والأوستوراد، وبمناطق المعادى وكوبرى المطار ومدينة نصر و محاور مصر الجديدة ووسط المدينة و شارع رمسيس و شارع 26 يوليو و بكورنيش المعادى و حلوان .
 
كنا ظهرت كثافات مرورية بسبب تراكمات مياه فى الجيزة بشارع النيل السياحي للقادم من مناطق المنيب او البحر الاعظم، ومنطقة المشابك في فيصل اسفل الطريق الدائري باتجاه محور 26 يوليو، ايضا تظهر الكثافات أسفل نفق عرابي للمتجه الي الدائري او محور 25 يوليو.
 
وتتراكم مياة الأمطار في شارع ثروت في كلا الاتجاهين، مما أثر سلبا علي القادم من أعلي محور صفط اللبن، ومطلع الطريق الدائري من طريق الإسكندرية الصحراوي وطريق الفيوم أمام بوابة حدائق الأهرام 2 للمتجه إلى الفيوم.
 
وبالطرق الدائرية ظهرت كثافات متحركة بسبب بطء حركة السيارات، حرصا من قائديها على منع السرعات، للحد من انقلابها، منها محور 26 يوليو المتجه من الشيخ زايد وصولا إلى ميدان لبنان، و العكس وبطريق مصر اسكندرية الصحراوي للمتحه من البوابات حتى الجيزة ، ومناطق وسط المدينة و البساتين والأوتوستراد وأعلى طريق إسكندرية الزراعي المتجه من أقاليم وصولا إلى القاهرة. 
 
كما ظهرت تراكمات أخرى بمطالع ومنازل الدائرى فى مسطرد والمرج، و المتجه من السلام حتى أقاليم و قليوب، وصلاح سالم والعروبة، وأسفل منازل الدائرى حيث يتم تهدئة السيارات بسبب تكون المياه، و يتم سحبها بعربات الشفط التابعة للمحافظة.
 
و تتابع غرفة عمليات الإدارة العامة لمرور برئاسة اللواء علاء متولى مساعد الوزير للمرور حركة السيارات أعلى المحاور و الميادين، بواسطة الخدمات المرورية المنتشرة على الطرق، كما يتم مراقبة حركة السيارات بواسطة كاميرات المراقبة، لرصد أى كثافات مرورية بالمحاور.
 
وقامت الإدارة العامة للمرور، بتوفير ونشر عدد من سيارات الإغاثة المرورية تم توزيعها على جميع أقسام الطرق، تقوم بمساعدة قائدى السيارات الذين تعطلت سياراتهم على الطرق او حوادث للسيارات من خلال رقم التليفون 01221110000.
 
كما جهزت الإدارة العامة لمرور القاهرة، غرف عمليات لمراقبة حركة السيارات بسبب هطول الأمطار على مستوى القاهرة، بالتنسيق مع محافظة القاهرة والهيئة العامه لمياه الشرب والصرف الصحى بالقاهرة، لمنع ظهور أى تكدسات أو حوادث مرورية، وتم توزيع سيارات الشفط على قطاعات القاهرة الأربعة حتى تكون جاهزه عند طلبها، ولسرعة الوصول لأماكن تجمع المياه التى يتم الإخطار بها لاسلكيا عن طريق غرفة العمليات.
 
و تتواجد سيارات الشفط لسحب مياه الأمطار بمعدل 4 سيارات فى كل قطاع، ويكون تحركهم من خلال تعليمات وكيل القطاع، والذى يعلم أماكن تواجد هذه الشفاطات بالقطاع، حتى يتم الانتهاء منها سريعا، منعا لظهور أى كثافات مرورية، كما تم التنسيق مع هيئة الصرف الصحى وهيئة مياه الشرب على تواجد مندوب تابع لهم داخل غرفة العمليات "الطوارئ"، ويكون بصحبته أرقام تليفونات قائدى الشفاطات بكل قطاع، حتى يتم إصدار الأمر بالتحرك وفقاًً لمتطلبات الحدث على الأرض.
 
ويشارك رجال المرور فى هذا الشأن الحماية المدنية وشرطة المرافق وكافة الأجهزة المعنية بقطاع أمن القاهرة، وأيضا الأجهزه المعاونة من محافظة القاهرة، لتوفير سيارات الشفط، وتم تخصيص أرقام للإغاثة " 136_ 01155554444".
 
كما نسقت الإدارة العامة لمرور الجيزة مع هيئة الصرف الصحى و المحافظة و الحماية المدنية للعمل على ازالة تراكمات لمياه الأمطار و سحب أى تراكمات المياة بمطالع ومنازل الكبارى، مع تجهيز غرفة عمليات بكل جهة وأطقم افراد محددة، وبيان دور كل طرف، والتنسيق المستمر بين كافة الجهات.
 
كما تم تخصيص خط ساخن لمرور الجيزة للإبلاغ عن اى معوقات مرورية بالاتصال على 01205344444 و تجهيز غرف العمليات من خلال الخط الساخن للجيزة برقم 114، ورقم هيئة النظافة "16809"، والصرف الصحى "125" و الحماية المدنية "180" و يتم التنسيق مع كافة الجهات لإستقبال الأمطار
 
ونشرت الإدارة العامة للمرور برئاسة اللواء علاء متولى مساعد الوزير للمرور، إرشادات عامة وتعليمات لقائدى المركبات أثناء السير أعلى الطرق والمحاور والميادين، يجب التزام قائدى السيارات بها، حرصًا على سلامتهم، للوقاية من أخطار الحوادث المرورية، ومنع وقوع أى ضحايا نتيجة للطقس السيئ التى تضرب المدن والطرق المؤدية لها
 
وأوضحت إدارة المرور، أنه فى حالة قيادة السيارات أعلى الطرق يجب السير بسرعات منخفضة، مع تشغيل المساحات بصفة مستمرة لضمان وضوح الرؤية، ويجب مضاعفة مسافة الأمان بين سيارتك والسيارة التى أمامك حتى تتمكن من الوقوف بأمان، مع تفادى الاستخدام المفاجئ والضغط الشديد على جهاز الفرامل.
 
ولفتت إدارة المرور، أنه لتفادى الحوادث أعلى الطرق يجب استخدام الإشارات الدالة على الانحراف فى الوقت المناسب، لتأمين مسارك ومسار الآخرين، وعدم الانشغال بغير الطريق، لعدم فقدان التركيز، مع ترك مسافة الأمان الواجبة بين سيارتك والآخرين، بحيث لا تقل عن 4 أمتار لكل 10 كم فى السرعة من "40-50 مترًا" بسرعة 100 كم، مع مضاعفة هذه المسافة فى الأحوال الجوية السيئة".
 
وحذرت إدارة المرور قائدى السيارات من عدم استخدام التليفون المحمول، لأنه يؤدى إلى فقدان التركيز أثناء القيادة، كما يجب على المواطنين عدم السير أعلى الطرق، وهم تحت تأثير المواد المخدرة، لأنها تتسبب فى وقوع حوادث مروعة تودى بحياة المواطنين، وتم تخصيص رقم للطوارئ والإغاثة لسائقى السيارات وهو 01221110000.
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة