خالد صلاح

كوروناميتر الفيروس المميت يحصد الأرواح.. 5 وفيات بكوريا الجنوبية وإعلان التأهب.. الصين: أزمة خطيرة ووفاة طيب و72إصابة جديدة.. وفاة رقم 3 في "برنسيس".. و100 مصاب فى إيطاليا و8 وفيات بإيران.. والكويت تغلق موانئها

الإثنين، 24 فبراير 2020 02:30 ص
كوروناميتر الفيروس المميت يحصد الأرواح.. 5 وفيات بكوريا الجنوبية وإعلان التأهب.. الصين: أزمة خطيرة ووفاة طيب و72إصابة جديدة.. وفاة رقم 3 في "برنسيس".. و100 مصاب فى إيطاليا و8 وفيات بإيران.. والكويت تغلق موانئها
كتبت: إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لايزال الرعب يجتاح العالم شرقا وغربا من الفيروس المميت، ويحصد هذا الوباء يوميا العشرات على مستوى العالم كله، وقال الرئيس الصينى، شي جين بينج، بلد المنشأ، إن أزمة فيروس كورونا مازالت خطيرة ومعقدة، وتوفى طبيب آخر فى مدينة ووهان الصينية بعد إصابته، وفقًا لتقرير رسمى لمستشفى ووهان، حيث عملت الطبيبة فى قسم أمراض الجهاز الهضمي.

 

تم إدخال شيا سيسى، 29 عامًا، إلى المستشفى فى 19 يناير، ثم نُقلت إلى مستشفى تشونجنان بجامعة ووهان مع تدهور حالتها المرضية، فى الساعة 6:30 فى الصباح الباكر من يوم 23 فبراير 2020، توفيت فى مستشفى تشونجنان بجامعة ووهان بعد استنفاد جميع تدابير الإنقاذ.وقال المستشفى فى بيان "نعرب عن تعازينا العميقة لوفاة الطبيبة شيا سيسى المؤسف لعائلتها. وقال المسؤولون الصينيون، إن أكثر من 3000 من موظفى المستشفى أصيبوا بالفيروس، كما أعلنت سلطات هونج كونج ارتفاع الإصابات بكورونا إلى 72 حالة.

 

 

على صعيد آخر، قال رئيس كوريا الجنوبية مون جاي- إن فى خطاب عبر التلفزيون، أنه يرفع حالة التأهب الوطنية إلى أعلى مستوى ممكن بعد تصاعد حالات الإصابة بفيروس كورونا فى جميع أنحاء البلاد.أبلغت كوريا الجنوبية عن 556 حالة إصابة بفيروس كورونا، 309 منها مرتبطة بمجموعة شينتشونجى فى دايجو، و5 حالات وفاة.

 

وقال مون فى خطاب له "نحن الآن فى لحظة فاصلة مع فيروس كورنا ، وستكون الأيام القليلة القادمة حرجة للغاية، "نحن بحاجة إلى تحديد الأشخاص المصابين فى أسرع وقت ممكن ومنع انتشار الفيروس.

 

 

 

وعلى متن سفينة دايموند برنسيس الموبوءة بفيروس والتى خضعت للحجر الصحى على شواطئ اليابان، توفيت الحالة الثالثة بعد الإصابة بكورونا.

 

وفى إيران، ارتفعت حالات الوفيات إلى 8 اشخاص، وقال متحدث رسمي لوزارة الصحة الإيرانية أن وفاة 8 مواطنين إيرانيين وبلغت عدد الإصابات المؤكدة لـ 43، 7 منهم في قم و 4 في طهران و2 في جيلان و شخص في تنكابن.

 

بدوره دعا وزير الصحة الإيراني سعيد نمكى، المواطنين الإيرانيين لتجنب زيارة المراقد الدينية، وأضاف أن الصين كانت مشأن انتقال عدوى فيروس لمدينة قم.وأضاف المسئول الإيراني، ووفقا لتحقيقاتنا، وجدنا أن مصدر الفيروس هو صينيين، وأحد الوفيات في إيران كان تاجرا يسافر إلى الصين عبر رحلات جوية غير مباشرة.

 

0A1B5155-9C64-4548-9ABA-F6908611D201_w1597_n_r1_st

 

وقال أن السلطات ستقوم بتوزيع ماسكات طبية مجانية في مدينة قم، ومع انتشار العدوى في المدن الإيرانية، علقت الدراسة في المدارس والجامعات في طهران وعدة مدن آخرى، واعلنت وزارة الثقافة الايرانية الغاء الحفلات وغلق دور السينما، منعا لانتشار عدوى فيروس كورونا، وذلك في إطار الاجراءات الاحترازية ، وإلغاء مباريات الدورى الممتاز، ويعقد البرلمان غدا، الاثنين، جلسة مغلقة لمناقشة تفشي فيروس كورونا في البلاد مع وزير الصحة.

 

وعزلت إيطاليا، 11 مدينة، وأعلن رئيس الحكومة جوزيبى كونتى فى مؤتمر صحفى عزل المدن التى تعتبر مركزا لانتشار الفيروس فى إيطاليا وصل عدد الحالات حتى الآن إلى 100 شخصا، وتقع معظم الحالات فى شمال إيطاليا، وتم إغلاق الشركات والمدارس فى المناطق التى انتشرت فيها الإصابة بفيروس كورونا، كما تم إلغاء أى أنشطة عامة من مهرجانات ومسابقات رياضية.

 

 

وفى الشرق الأوسط أعلنت مؤسسة الموانئ الكويتية إغلاق موانئ البلاد أمام السفن الإيرانية مهما كانت حمولتها، وذلك كإجراء احترازي لمنع انتشار فيروس كورونا بحسب صحيفة الرأى الكويتية، وأجلت أمس السلطات الكويتية المواطنين الكويتيين من إيران، وأكد مصدر في الإدارة العامة العامة للطيران المدني الكويتية لـ «الراي» أن 5 طائرات وصلت أمس من إيران اعتباراً من الآن وحتى الساعة 2:30 فجر الأحد، على متنها نحو 700 مواطن كويتي.

 

كما أعلن الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة الكويتية الدكتور عبد الله السند عن وصول 6 رحلات لنقل المواطنين من الجمهورية الإسلامية الإيرانية خلال الساعات الماضية، مؤكدا أن جميع الركاب بخير ولم تبدُ هناك أية أعراض تفيد بالإصابة بأمراض معدية، ولم تكن هناك أي حالات مشتبه بإصابتها بفيروس كورونا COVID19.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة