خالد صلاح

مرتضى منصور: لجنة الجناينى غير شرعية ويذبح الزمالك لتصفية الحسابات

الإثنين، 24 فبراير 2020 12:20 ص
مرتضى منصور: لجنة الجناينى غير شرعية ويذبح الزمالك لتصفية الحسابات مرتضى منصور
كتب أحمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد مرتضى منصور، رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، أن اللحنة الخماسية التي تدير اتحاد الكرة المصرية برئاسة عمرو الجنايني غير شرعية، قائلاً: "الجنايني يذبح الزمالك بكل الأشكال سواء بجدول مباريات غير منتظم أو من خلال التدخل في تعيين الحكام".

وكشف مرتضى عن سبب تعنت الجنايني ولجنته ضد الزمالك، في مقطع فيديو أذاعه برنامج "زملكاوى" الذى يقدمه طارق يحيى على قناة الزمالك، قائلاً: "رحيله من المجلس المؤقت الذي تم تعيينه عقب حل مجلسي في الزمالك قبل سنوات ماضية هو السبب وهو أول من طالب بإسقاط عضويتي وقتها"، وأنهى رئيس القلعة البيضاء حديثه مطالبًا باجتماع عمومية الأندية لحل لجنة الجنايبني في أسرع وقت ممكن".

وأبدى رئيس الزمالك استياءه الشديد من فرض عقوبة على محمودد شيكابالا، قائلاً: "حسام عاشور ورمضان صبحي ثنائي الأهلي تلفظا ضد الزمالك ولم يتم عقابهما من قبل لجنة الجنايني".

وأنهى حديثه مقدما صورا من أحداث الشغب في مباراة السوبر يظهر خلاله أحمد زاهر إداري الزمالك وهو يتعرض للضرب من قبل لاعبي الأهلي قائلا: "ده أحمد زاهر بيتضرب وهو اللي اتعاقب".

وقام مرتضى منصور بإخطار لاعبى الفريق والجهاز الفنى بقيادة الفرنسى كاريترون، بمغادرة معسكر الاستعداد لمباراة القمة المقرر لها غدًا الاثنين فى اللقاء المؤجل من الجولة الرابعة لمسابقة الدوري.

يأتى ذلك بعد قرار مجلس الإدارة بعدم استكمال مباريات الدورى فى ظل وجود اللجنه الخماسية برئاسة عمرو الجناينى، وغادر اللاعبون والجهاز الفنى فندق الإقامة منذ قليل بعد قرار مجلس الإدارة.

وعقد الفرنسى باتريس كارتيرون، المدير الفنى للزمالك، جلسة مع الرباعى مواليد 2001 حسام أشرف ومحمد حسام "بيسو" وياسين مرعى وحاتم محمد، بعد تصعيدهم للتدريب مع الفريق بمران اليوم وقال لهم إنه قد يضم أحدهم لمواجهة الأهلى ويعتمد عليه إلا إنه تراجع عن المسألة وقرر ضم فقط قائمة الفريق الأول كاملة للقمة دون الاعتماد على مجموعة الناشئين بعد التشاور مع الجهاز المعاون.

وجاء قرار التراجع عن الاعتماد على ناشئين ليقوم كارتيرون بضم جميع لاعبى الفريق الأول لمعسكر مباراة الأهلى، ومن بينهم المصابون واللاعبون الذين تعرضوا لعقوبة إيقاف من قبل لجنة الانضباط لتجهيز الجميع للاستعانة بجهودهم فى المرحلة المقبلة خاصة إن الفريق الأبيض يرتبط بمواجهة هامة أيضا يوم الجمعة القادمة، وذلك مع الترجى التونسى، فى ذهاب دور الثمانية بدورى أبطال أفريقيا، وتوجه الزمالك فى الوقت الحالى لدخول معسكره المغلق استعدادا لقمة الدورى، وكان عدد من لاعبى الفريق الأبيض قد تعرضوا لعقوبة الإيقاف من قبل لجنة الانضباط على خلفية كأس السوبر المصرى الذى جمع الزمالك مع الأهلى فى الإمارات والذى انتهى بفوز الفريق الأبيض بركلات الترجيح بعد نهاية الوقت الأصلى بالتعادل السلبى.

 

وجاءت قرارات لجنة الانضباط على النحو التالي:

إيقاف كل من: محمود عبد المنعم ( كهربا) لاعب الأهلى، وإمام عاشور لاعب الزمالك، وأحمد زاهر إدارى الزمالك حتى نهاية الموسم وغرامة مالية قدرها 100 ألف جنيه لكل منهم.

إيقاف محمود عبد الرازق (شيكابالا) لاعب الزمالك 8 مباريات وغرامة 100 ألف جنيه.

إيقاف عبد الله جمعة لاعب الزمالك 3 مباريات وغرامة 50 ألف جنيه.

إيقاف كل من، ياسر إبراهيم وأجاى لاعبا الأهلى مباراتين وغرامة 50 ألف جنيه لكل منهما.

تغريم كل من ناديى الأهلى والزمالك 100 ألف جنيه.

منع مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك من المشاركة فى أنشطة كرة القدم 3 مباريات وغرامة مالية 200 ألف جنيه.

وتوج الزمالك بلقب السوبر المصرى على حساب الأهلى، بركلات الترجيح، بعد أيام من تتويجه ببطولة السوبر الأفريقى على حساب الترجى التونسى، فى المباراة التى جمعت بينهما على ستاد الغرافة القطرى، مساء الجمعة الماضى، بعدما حقق الفوز على الفريق التونسى بثلاثة أهداف مقابل هدف، ينتظر الزمالك العديد من اللقاءات المهمة فى الفترة الحالية عقب مباراة الأهلى على رأسها مواجهة الترجى التونسى فى ذهاب دور الثمانية من مسابقة دورى أبطال إفريقيا وعاد الزمالك اليوم لخوض تدريباته بعد نهاية الراحة السلبية التى حصل عليها اللاعبين منذ العودة من الإمارات أمس أول، الجمعة، عقب خوض مواجهة الأهلى فى السوبر المصرى التى انتهت بفوز الفريق الأبيض بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلى بالتعادل السلبى.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة