خالد صلاح

وزيرة الهجرة لـ"الحقيقة": عام 2020 سيشهد مؤتمر مصر تستطيع بالصناعة

الإثنين، 24 فبراير 2020 09:35 م
وزيرة الهجرة لـ"الحقيقة": عام 2020 سيشهد مؤتمر مصر تستطيع بالصناعة جانب من اللقاء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، أن التنسيق مع مؤسسات الدولة على قمة توصيات الرئيس عبد الفتاح السيسى لها فور توليها منصبها في عام 2015، مشيرة إلى أن مبادرة "كلم مصر" للمصريين في الخارج هو تطبيق مجانى متاح لأندوريد وقريبا على الأيفون، لافته إلى أن مؤتمر مصر تستطيع كان يمثل تحد كبير لكسب ثقة المصريين بالخارج.

وقالت وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، في تصريحات لبرنامج الحقيقة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، والذى تقدمه الإعلامية آية عبد الرحمن، إن نموذج مصر تستطيع نموذج حى على تعاون وزارة الهجرة مع الوزارات الأخرى ويتماشى مع اتجاهات الدولة، وقمنا بعمل مبادرة مصر تستطيع مع التاء المربوطة مع الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومى للمرأة كان بعد إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسى أن عام 2017 هو عام المرأة.

 

وتابعت وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج: عندما أعلن الرئيس السيسى عام التعليم قمنا بعمل مبادرة مصر تستطيع بالتعليم مع وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقى، فهناك 5 مؤتمرات التي أقامتها وزارة الهجرة كانت تشمل موضوعات هامة".

 

وأشارت السفيرة نبيلة مكرم، إلى أن عام 2020 سيشهد مؤتمر مصر تستطيع بالصناعة وسيكون مواكبا لرؤية القيادة السياسية التي تهتم بتطوير الصناعة المصرية في الوقت الراهن وبدأنا عمل قاعدة بيانات للمصريين في الخارج الذين يعملون في هذا المجال .

وفى وقت سابق التقت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، الدكتور نبيل جريس، عضو المجلس الاستشارى العلمى لرئيس الجمهورية والمقيم في الولايات المتحدة الأمريكية، خلال زيارتها إلى ولاية ميتشجان.

من ناحيتها، أوضحت وزيرة الهجرة أن مصر تزخر بالكنوز البشرية حول العالم، مضيفة أنها شاهدت العديد من النماذج الرائعة فى العديد من المجالات خلال زيارتها إلى الولايات المتحدة الأمريكية، مشيدة بجهود المصريين بالخارج وحرصهم على رفع اسم بلدهم عاليا في أي مجال يرتادونه.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة