خالد صلاح

التلفزيون هذا المساء: محمد أبو العلا عن إلغاء مباراة القمة: نشعر بالضيق لإعادة أحداث "عفى عليها الزمن".. عمرو أديب: الخزانة الأمريكية سلمت الصياغة النهائية لسد النهضة.. وموسى: المرور خصص مسار لأتوبيس الزمالك

الثلاثاء، 25 فبراير 2020 02:30 ص
التلفزيون هذا المساء: محمد أبو العلا عن إلغاء مباراة القمة: نشعر بالضيق لإعادة أحداث "عفى عليها الزمن".. عمرو أديب: الخزانة الأمريكية سلمت الصياغة النهائية لسد النهضة.. وموسى: المرور خصص مسار لأتوبيس الزمالك التلفزيون هذا المساء
كتب أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التليفزيون مساء الاثنين العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام، والتى نرصد أبرزها فى التقرير التالى..
 

فيديو.. محمد أبو العلا عن إلغاء مباراة القمة لـ"الإبراشى": نشعر بالضيق لإعادة أحداث "عفى عليها الزمن"
 

قال محمد أبو العلا كابتن نادى الزمالك السابق، تعليقاً على إلغاء مباراة الأهلى والزمالك، إن ما يشعر بالقلق أننا فى عام 2020، وخاصة أن مصر نجحت في تنظيم أحداث كبيرة، ونشعر بالضيق أننا فى 2020 ونعيد أحداث "عفى عليها الزمن".

وأوضح خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "التاسعة"، على القناة الأولى، مع الإعلامى وائل الإبراشى، أن الاحتقان جعل كل الأمور معقدة، وجعل كل شخص يفكر بطريقته، ويوجه الخطأ فى الاتجاه الذى يراه، لافتاً إلى أنه حتى ساعات الصباح لم نعرف هل لاعبى الزمالك سيذهبون للمباراة أم لا، والذى وضع الجميع في حرج.

 

وأشار إلى أنه يشعر بضيق، خاصة أننا بعد تنظيم مصر للبطولات وأصبحت كرة القدم صناعة مهمة، فلا يصح أن تترك بدون معايير ولوائح محددة، لافتاً إلى أنه تم خلق أزمة بلا داعى.

 

وكان الحكم الليتوانى جيديميناس ماسيكا، أطلق صافرته معلنًا انتهاء مباراة الأهلي والزمالك، التى كان من المقرر إقامتها فى الثامنة والنصف مساء اليوم، على استاد القاهرة الدولى، ضمن مؤجلات الجولة الرابعة من عمر مسابقة الدورى، لعدم حضور لاعبي الفريق الأبيض.

 

وتواجد لاعبو الأهلى فى ملعب المباراة، إلا أن لاعبى الزمالك لم يصلوا بداعى تعطل الحافلة أعلى كوبرى أكتوبر، ليعلن الحكم إلغاء اللقاء بعد مرور 20 دقيقة، ويترك تحديد النتيجة للجنة المسابقات، ومن المتوقع أن تكون النتيجة 2/0 لصالح الأحمر.

 

رضاالبلتاجى: يكشف عقوبات الزمالك المنتظرة بعد انسحابه من القمة.. "الأبيض سيفقد 9 نقاط"
 

كشف الكابتن رضا البلتاجى، الحكم الدولى السابق، تفاصيل العقوبات المنتظر توقيعها على نادى الزمالك  بعد انسحابه من مباراة القمة مع الأهلى، التى كان من المقرر إقامتها فى الثامنة والنصف مساء اليوم، على استاد القاهرة الدولى، ضمن مؤجلات الجولة الرابعة من عمر مسابقة الدورى.

 

وأكد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كل يوم" الذى يقدمه خالد أبو بكر، على شاشة "ON E"، أن العقوبة ستكون عبارة عن خصم 3 نقاط من الزمالك باعتباره منسحبا، بالإضافة لـ 6 نقاط أخرى نهاية الموسم، ولكن هناك خسائر أخرى، حيث سيؤثر ذلك على المردود السياحى والاستثمارى بجانب صورة غير لائقة عن مصر، في مشهد سخيف وغير لطيف.

 

 

فيديو.. وليد صلاح الدين: "كرة القدم فى العالم كله صناعة واستثمار.. واحنا هواة"
 

قال وليد صلاح الدين نجم نادى الأهلى السابق، إنه ستحدث مشاكل كثيرة إذا لم نغير ثقافتنا، ولم نعرف الفرق بين الهواية والاحتراف في كرة القدم، مردفاً:"احنا حتى هذه اللحظة بنلعب كرة القدم، كلعبة، هواة، بالرغم أن اللاعيبة والمدربين يتقاضوا ملايين الدولارات".

 

 

وأوضح خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "التاسعة"، على القناة الأولى، مع الإعلامى وائل الإبراشى، أننا لو عرفنا أن كرة القدم في العالم كله صناعة واستثمار يدر ملايين الدولارات على الدولة ومصدر من مصادر الدخل فى دول كثيرة، لافتاً إلى أنه ليس بالضرورة أن يحصل الفريق على كل البطولات.

 

وتابع وليد صلاح الدين: "للأسف كل اللى بيمشى الأندية السوشيال ميديا، ولاد صغيرين في السن بيضغطوا على مجلس الإدارة، وبعدين يضطر ياخد قرارات ممكن تبقى غير احترافية، وبالتالي السوشيال ميديا هو اللى بيتحكم في كرة القدم المصرية".

 

فيديو.. وائل الإبراشى عن إلغاء مباراة الأهلى والزمالك: يجب وضع ضوابط شديدة تمنع المهزلة
 

قال الإعلامى وائل الإبراشى، إن مصر الآن مشغولة بما حدث في مباراة الأهلى والزمالك التي لم تُلعب، مردفاً:"تخيلوا البلد كلها تبقى مشغولة بالأتوبيس، وصل لفين لغاية دلوقتى، ومصر مشغولة بأتوبيس الزمالك".

وشدد الإبراشى، خلال تقديمه برنامج "التاسعة"، على القناة الأولى، على ضرورة أن نبحث عن الضوابط الشديدة التي لا تجعل الكرة المصرية بهذه المهزلة والفضيحة، مؤكداً أن هذا المشهد يتم تناقله على اعتبار "صدق أو لا تصدق.. حدث في مصر"، هذا مشهد فضيحة، حيث قد يحدث ظروف جوية تمنع المباراة، ولكن التأخير بهذا الشكل، ففى هذه المباراة هناك مصالح تتعطل، بخلاف الأموال التي أهدرت والتي حصلت عليها الحكام وغيرها، وكذلك التقليل من شكل مصر الرائدة في لعبة كرة القدم.

 

وتابع:"دا بيفكرنا بـ احنا بتوع الأتوبيس"، مشيرا إلى أن كل ذلك يتابعه الناس بالنكت المتبادلة، مشدداً على ضرورة التحقيق الجاد فيما حدث، وخاصة أنه كان قبلها ظواهر أخرى، مضيفاً أن كرة القدم في مصر لم تعد تخضع لضوابط أو لوائح، وأصبحت عشوائية.


 

عمرو أديب: الخزانة الأمريكية سلمت الصياغة النهائية لسد النهضة للدول الثلاث
 

قال الإعلامى عمرو أديب، إن وزارة الخزانة الأمريكية والبنك الدوى، أرسلت الصياغة النهائية بشأن سد النهضة، إلى الثلاثة دول مصر والسودان وأثيوبيا، مضيفا أن الدول الثلاثة تسلما الوثيقة، ولو وافقت الدول عليها سيتم حضور يوم 28 الشهر المقبل للتوقيع عليها في أمريكا.

 

 

وأضاف أديب خلال برنامجه الحكاية المذاع على قناة أم بى سى مصر، أن وزارة الخزانة الأمريكية، والبنك الدولى، سلما الصياغة النهائية للاتفاقية، وتعلم الدول الثلاث بما تحتوى الاتفاقية ، مؤكدا ان كل دولة ستدون ملاحظاتها على الاتفاقية النهاية، متابعا : "مصر تهتم بملء سد النهضة، وقت الجفاف والجفاف الممتد".

 

 

وتابع أن السودان في الاتفاقية لها جانب ايجابى أن أراضى جديدة في السودان سيتم زراعته، وتصل إليها المياه، مؤكدا ان الاتفاقية ستظهر للنور الفترة المقبل بما فيها من جيد وسيئ". 

 

وعقدت اللجنة العليا لمياه النيل اليوم الاثنين، اجتماعاً برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ومشاركة الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والري، وممثلي وزارات الدفاع والخارجية والمخابرات العامة.

 

وتم خلال الاجتماع استعراض آخر تطورات ملف سد النهضة، تمهيداً للمشاركة المصرية في الاجتماع الذي وجه الدعوة إليه وزير الخزانة الأمريكي لوزراء خارجية ومياه  الدول الثلاث (مصر وإثيوبيا والسودان) في واشنطن يومى 27 و 28 فبراير الجاري، بمشاركة رئيس البنك الدولي.

 

 

أحمد موسى: تحركات أتوبيس الزمالك مهزلة.. واتحاد الكرة خايف من مرتضى
 

تحدث الإعلامي أحمد موسى، حول تحرك أتوبيس نادي الزمالك تجاه استاد القاهرة لخوض مباراة القمة قائلا: «لما تسمعوا حالة المرور وتشوف تحركات أتوبيس المرور هتشوف إن الموضوع كان مسخرة ومهزلة».

 

وتابع موسى خلال برنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد «الحالة المرورية كانت تسمح بوصول الزمالك إلى استاد القاهرة الساعة 5:30 مساء، وما حدث أمر مدبر».

 

وأضاف «رئيس الزمالك تحدى اللجنة الخماسية وفعل ما يريد، وفي المقابل الأهلي نادي منضبط  وملتزم باللائحة»، معلقا «اتحاد الكرة ارتكب جريمة وأجل المباراة ساعة خوفا من مرتضى منصور، رئيس الزمالك».


 

واختتم «لو اتحاد الكرة استنى الزمالك لبعد بكرة أو لبعد مباراة الترجي مكانش هيجي».
 

أطلق الحكم الليتوانى جيديميناس ماسيكا، صافرته معلنًا إلغاء مباراة الأهلي والزمالك، التى كان من المقرر إقامتها فى الثامنة والنصف مساء اليوم، على استاد القاهرة الدولى، ضمن مؤجلات الجولة الرابعة من عمر مسابقة الدورى.

 

وتواجد لاعبو الأهلى فى ملعب المباراة، إلا أن لاعبى الزمالك لم يصلوا بداعى تعطل الحافلة أعلى كوبرى أكتوبر، ليعلن الحكم إلغاء اللقاء بعد مرور 20 دقيقة، ويترك تحديد النتيجة للجنة المسابقات.

 

عمرو أديب: مشهد بايخ وبارد ولا فيه احترام ولا أدب من الزمالك
 

علق الإعلامى عمرو أديب، انسحاب نادى الزمالك من مباراة القمة بينه وبين النادى الأهلى، قائلا: " مشهد بايخ وبارد ولا فيه احترام ولا أدب وعلى فكرة أنا مش بخاف من حد.. موجها كلامه إلى الأمن المصرى، أنت الوحيد اللى فى مصر النهارده تصدر لنا بيان يوضح لنا خط سير الأتوبيس ومن المقصر".

 

وأضاف أديب خلال برنامجه الحكاية المذاع على قناة " أم بى سى مصر": " الأمن مش طرف في الواقعة أنت دورك مراقب والأمن والأمان وخط سيرة.. ولو مردتش فى بيان رسمي لوضع حد للواقعة.. المواطن هو هيحملك المسئولية لو معرفتش توصل الأتوبيس.. ولابد من وضع النقاط على الحروف في الواقعة".

 

وكان مسئولو اتحاد الكرة، كشفوا أنه وفقا لما حدث اليوم وعدم حضور فريق الزمالك إلى استاد القاهرة لمواجهة الأهلى بالدورى، يعتبر الفريق الأبيض منسحبا من المباراة.

 

أحمد موسى: المرور خصص مسار لأتوبيس الزمالك و"معمول تشريفة"
 

قال الإعلامي أحمد موسي، إنه لم تكن هناك أزمة مرورية أمس الاثنين أمام أتوبيس الزمالك، مشيراً إلى أنه كان هناك مسار مخصوص لأتوبيس نادي الزمالك الذى خرج من مقر النادي ليصل إلي استاد القاهرة بمنطقة مدينة نصر.

 

وتابع الإعلامي أحمد موسي، خلال تقديمه برنامج على مسئوليتي، المذاع عبر فضائية صدي البلد، أن فريق الزمالك كان "معمول تشريفة" وقفل شوارع لكي يسير الأتوبيس في توقيت محدد ومسار محدد، موضحاً أنه تم توفير خط سير مخصوص للأتوبيس للوصول إلى استاد القاهرة والأتوبيس كان يتحرك.

 

أطلق الحكم الليتوانى جيديميناس ماسيكا، صافرته معلنًا انتهاء مباراة الأهلي والزمالك، التى كان من المقرر إقامتها فى الثامنة والنصف مساء اليوم، على استاد القاهرة الدولى، ضمن مؤجلات الجولة الرابعة من عمر مسابقة الدورى، لعدم حضور لاعبي الفريق الأبيض.

 

وتواجد لاعبو الأهلى فى ملعب المباراة، إلا أن لاعبى الزمالك لم يصلوا بداعى تعطل الحافلة أعلى كوبرى أكتوبر، ليعلن الحكم إلغاء اللقاء بعد مرور 20 دقيقة، ويترك تحديد النتيجة للجنة المسابقات، ومن المتوقع أن تكون النتيجة 2/0 لصالح الأحمر.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة