خالد صلاح

صراع الضرب تحت الحزام فى انتخابات المحامين.. الكوميكسات" والتسريبات لعبة العملية الانتخابية بين أنصار المرشحين.. تداول تسريبات مزعومة لأعضاء بجبهة الإصلاح.. ومؤيدو رجائى عطية يردون: كفى مهانة وخراب

الثلاثاء، 25 فبراير 2020 02:00 ص
صراع الضرب تحت الحزام فى انتخابات المحامين.. الكوميكسات" والتسريبات لعبة العملية الانتخابية بين أنصار المرشحين.. تداول تسريبات مزعومة لأعضاء بجبهة الإصلاح.. ومؤيدو رجائى عطية يردون: كفى مهانة وخراب نقابه المحامين
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اشتعلت العملية الانتخابية بنقابة المحامين فى الانتخابات المقرر عقدها 15 مارس القادم، على منصب نقيب المحامين وأعضاء مجلس النقابة العامة، حيث تبادل عدد من المرشحين على منصب النقيب، الاتهامات لبعضهم البعض، فى حين اختفى باقى المرشحين لمنصب نقيب المحامين لتقتصر المعركة الدائرة على اثنين من المرشحين من إجمالى 18 مرشحًا لمنصب نقيب المحامين.
 
 
لم تكن المعركة الانتخابية هذه الدورة كسابقها، بل غلب عليها  طابع " الكوميكسات" والتسريبات، حيث تداول عدد من المحامين من أنصار سامح عاشور المرشح لمنصب نقيب المحامين كوميكس لرجائى عطية و هو رافع للحذاء مكتوب عليه :" وسع وصلي علي النبي، جبهة بوس الأيادي لرافعي الحذاء"، وهو ما رد عليه أنصار رجائى عطية المرشح لمنصب نقيب المحامين بصورة لـ"عاشور" مكتوب عليها كفى مهانة وخراب، كما تداول عدد من المحامين تسريب صوتى زعموا أنه لأحد أعضاء جبهة الإصلاح النقابى والمرشح لعضوية مجلس النقابة وكتبوا عليه:" تسريبات جبهة الإصلاح.. عضو الجبهة يتحدث عن واقعة كارنيهاب محب والروبى".
 
 
وهو ما ردت عليه حملة تأييد الفقيه القانونى رجائى عطية قائلة: "أكشفوهم، بعدما أيقنوا أنهم لا محالة ساقطون، قاموا بإنشاء صفحات مزيفة تحمل اسم الجبهة، ثم قاموا بإنشاء إعلانات ممولة بآلاف الجنيهات من أقوات المحامين لكى ينشروا ويروجوا لكذبهم، ثم يحدثوننا عن شرف المنافسة، تبا لهم ولما يأفكون، سنقول لهم أننا لن ننساق لمثل هذه الأعمال غير الشريفة، وعلى درب الصدق والاحترام والأخلاق الكريمة سائرون ومستمرون".
 
 
وفى سياق آخر، استكمل سامح عاشور نقيب المحامين، لقاءاته المفتوحة مع المحامين بجميع أنحاء الجمهورية، وعقد جولات له الأسبوع الماضى بالسويس والإسماعيلية، كما عقد لقاء مفتوحا مع محامى أسيوط، ولقاء مفتوحا مع محامى البدرشين بالجيزة.
 
 
وأكد سامح عاشور نقيب المحامين خلال جولاته أن الطعون التي أقيمت من بعض المرشحين لوقف الانتخابات والتي رفضت  من جانب محكمة القضاء الاداري، كانت تهدف لاستمرار العملية الانتخابية وحالة الجدل المصاحبة لها، وليس إقامة الانتخابات في حد ذاتها، مضيفا أنه توقعها منذ الإعلان عن فتح باب الترشح للانتخابات، مشددا على أن النقابة مهنية وديمقراطية، والمحامين هم من يختارون ممثليهم في إدارة النقابة، فلن يأتي أحد بغير إرادتهم، متابعا: "نضع الضوابط الكاملة لبناء النقابة بما يسمح للأجيال القادمة أن تمارس دورها المطلوب مهنيا ومجتمعيا".
 
 
فيما ترتب جبهة الاصلاح النقابي، لعقد مؤتمر لها بمحافظة المنيا لعرض البرنامج الانتخابي الخاص بالمحامي رجائي عطية وقائمة الاصلاح ، كما عقدت  مؤتمر لها في مدينة المنصورة الأسبوع الماضى ،وأكد رجائي عطية، المرشح على منصب النقيب، أن برنامجه الانتخابي مع قائمة الإصلاح النقابي، يتضمن بندا خاصا بالمعاشات والعلاج والأيتام، لحمايتهم وتقديم لهم ما يساعدهم للعيش حياة كريمة،مشددا أنه يتعهد ببذل ما يستطيع لحماية المحامين والمحاماة وتقديم خدمات تليق بهم، وضمان وضع اجتماعي يليق بالمحامين وايضا النهوض بالمهنة وتأهيل الشباب واكسابهم الخبرات المطلوبة.
 
وأشار المحامي رجائي عطية، المرشح على منصب نقيب المحامين، الى أن النقيب الحالي سامح عاشور، وأتباعه في مجلس النقابة، من قبل إعلان فتح باب الترشيح وتقديم الأوراق في انتخابات النقابة، وهم يجوبون محافظات مصر، ويقيمون المؤتمرات والجولات والحفلات على حساب أموال المحامين.
 
وأضاف : عاشور متفرغ تماما لهذه المعركة التي يعتبرها معركة مصير ووجود لأنه لا يزال مصمم على أن يكون نقيبا بعد مضي 20 عاما له في النقابة، متابعا:" تم فرض على باقي المرشحين أن يتحركوا في جولات الحشد خلال مدة شهر واحد، مما يصعب فكرة زيارة المحافظات والمحاكم بشكل مكثف، أتمنى من داخلي أن أزور كل محام في مكتبه وليس محكمة جزئية، ولكن الوقت لا يسمح بذلك".
 
WhatsApp Image 2020-02-23 at 9.54.29 AM
 
WhatsApp Image 2020-02-23 at 9.54.28 AM (3)
 
 
 
WhatsApp Image 2020-02-23 at 9.54.28 AM (1)
 
WhatsApp Image 2020-02-23 at 9.54.28 AM
 
 
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة