خالد صلاح

فاروق حسنى: مبارك عرض على "هيكل" المساعدة عندما علم بمرضة بالسرطان

الثلاثاء، 25 فبراير 2020 10:41 م
فاروق حسنى: مبارك عرض على "هيكل" المساعدة عندما علم بمرضة بالسرطان فاروق حسنى
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال فاروق حسني، وزير الثقافة الأسبق، إن فترة حكم الرئيس الاسبق محمد حسني مبارك، أنه كان متوقع وفاة الرئيس الأسبق، وكان متخوفاًَ من ذلك، حيث أنه أجرى اتصالًا مع سكرتير الرئيس الأسبق، أمس الاثنين، وقال إنه في العناية المركزة بعد تدهور حالته الصحية.
 
 
وأضاف حسني، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد الباز، مقدم برنامج "90 دقيقة"، أنه منذ أن علم بتأخر حالة الرئيس الأسبق الصحية، وكان ينتظر خبر وفاته، واصفاً مبارك بأنه كان رجلاً وطنيًا وبطلاً قدم كثيرًا لمصر وللمصريين وللفن المصري، وحافظ على الثقافة في عصره.
 
 
وتابع وزير الثقافة الأسبق، "تربطني مواقف عظيمة بالرئيس الأسبق، وكان يقف وراء أي نشاط يدعم مصر، وضد أي قلم أن يكسر"، مشيرًا إلى أن كان هناك حكم على الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى بالسجن، وحينها اتصلت بمبارك بإصدار قرار عفو عنه، وكان في اليوم الثاني متنازل عن القضية.
 
 
وأشار إلى أن الرئيس مبارك كان له موقف مع الكاتب الصحفي حسنين هيكل، حينما علم أنه مريض، وطلب الإطلاع علي طبيعة مرضه، فأخبرته أنه مريض بالسرطان، ليرد عليّ: "طيب مش هنساعد ولا إيه، ده كاتب كبير ورمز من رموز الوطن، وأخذ أرقام حسنين هيكل واطمأن عليه وعرض عليه المساعدة، إلا أنه رفض وكان سعيد بموقفه".

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة