خالد صلاح

كاريكاتير صحيفة سعودية.. خامئنى يتحكم فى الصندوق الانتخابى لإيران

الثلاثاء، 25 فبراير 2020 08:00 ص
كاريكاتير صحيفة سعودية.. خامئنى يتحكم فى الصندوق الانتخابى لإيران كاريكاتير اليوم
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرت صحيفة الشرق الأوسط السعودية، كاريكاتيرًا ساخرًا يؤكد أن مرشد إيران على خامئنى هو المتحكم فى الصندوق الانتخابى.

وقد أعلن وزير الداخلية الإيرانى عبد الرضا رحمانى فضلى أمس رسميا أن نسبة الإقبال على الاقتراع فى الانتخابات التشريعية التى جرت الجمعة بلغت 42 فى المائة، وهو أدنى مستوى منذ ثورة 1979.

وبرر المرشد على خامئنى تدنى نسبة الاقتراع بـ«الدعاية السلبية للأعداء» عن تفشى فيروس «كورونا» فى البلاد، وقال إن هذه الدعاية «بدأت قبل شهرين وزادت بدرجة كبيرة قبل الانتخابات».

وسجلت طهران مشاركة مليون و841 ألف ناخب، بنسبة 25 فى المائة لتسجل بذلك أدنى مشاركة فى الانتخابات بعد الانتخابات البرلمانية فى 2008 التى فاز فيها المحافظون بأغلبية كبيرة.

وأعلنت وزارة الداخلية نتائج 95 فى المائة من الدوائر الانتخابية الـ208. وفاز المحافظون بـ223 مقعدا من أصل 290 مقعدا، فيما حصل التيار الإصلاحى والمعتدل المؤيد للرئيس حسن روحانى على 16 مقعدا وذهب 36 مقعدا لنواب مستقلين.

وتصدر القيادى فى «الحرس الثوري» وعمدة طهران السابق، محمد باقر قاليباف، الفائزين بمقاعد العاصمة الثلاثين التى ذهبت كلها إلى المقربين من «الحرس»، ما يعنى تغيير تشكيلة مقاعد العاصمة بنسبة 100 فى المائة، الأمر الذى سيشدد الضغوط البرلمانية على حكومة روحانى قبل عام ونصف العام من نهاية ولايته.

كاريكاتير صحيفة الشرق الأوسط
كاريكاتير صحيفة الشرق الأوسط

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة