خالد صلاح

مظاهرات فى الهند إحتجاجا على زيارة ترامب

الثلاثاء، 25 فبراير 2020 09:00 ص
مظاهرات فى الهند إحتجاجا على زيارة ترامب مظاهرات الهند
كتب أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرضت قناة روسيا اليوم مقطع فيديو خرج خلاله العشرات من المتظاهرين، من مؤيدى الحزب الشيوعي الهندى، الإثنين في نيودلهي، احتجاجاً على زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب. كما خرجت مظاهرات أخرى مناهضة للرئيس الأمريكي في مدن جواهاتي شمال شرق الهند، وكولكاتا في الشرق وحيدر أباد في الجنوب.

 

واندلعت اشتباكات في نيودلهي، بين المئات من مؤيدي ومعارضي قانون الجنسية الجديد، الذىي يوفر التجنس السريع لبعض الأقليات الدينية المولودة فى الخارج مع استثناء للمسلمين.

 

من جانب آخر يذكر، أن  العالم ترقب امس  وصول الرئيس الأمريكى دونالد ترامب وزوجته ميلانيا إلى الهند، مع تكهنات حول إطلالة ميلانيا خلال زيارتهما إلى الهند، وهل سترتدى السارى الهندى أو أزياء تحمل توقيع مصمم أو علامة هندية كما هو معتاد من السيدات الأولى أو الملكات فى الزيارات الرئاسية، ولكن اختيارها خالف التوقعات حيث اختارت ميلانيا أن ترتدى جمبسوت باللون الأبيض، وأضافت إليه لمسة هندية من خلال وشاح حريرى هندى.

ووفقًا لموقع "الرؤية" فإن ميلانيا اختارت الجمبسوت الأبيض من atelier caito for herve pierre وزينت خصرها بوشاح حريرى منقوش باللون الأخضر مأخوذ من نسيج هندى أثرى يعود لأوائل القرن الـ20، مزين بالخيوط الذهبية المعدنية. واختارت ميلانيا تسريحة الشعار المنسدل فيما اعتمدت مكياج العيون الثقيل مع أحمر شفاه فاتح.

وفى الوقت نفسه أثارت ربطة عنق الرئيس الأمريكى دونالد ترامب ذات اللون الأصفر الفاقع العديد من التكهنات عن سبب اختياره لهذا اللون على مواقع التواصل الاجتماعي، فيما اعتبرها البعض أنها ترمز لدعمه للحزب الديمقراطى.

 

وميلانيا ليست زوجة الرئيس الأمريكى الأولى التى تزور الهند وتضيف اللمسات الهندية على إطلالتها كتقدير لهذا البلد، فقبل ميلانيا زارت زوجة الرئيس الأمريكى السابق باراك أوباما الهند مرتين، واختارت مرة ارتداء فستان للمصمم الأمريكى الهندى راتشيل روي، أما فى الزيارة الثانية فاختارت ارتداء فستان من تصميم المصمم الهندى بيبو موهاباترا.

 

وفى عام 2018 زارت زوجة الرئيس الأمريكى السابق هيلارى كلينتون الهند، وتباهت بملابسها الهندية التى صممها لها أشهر المصممين الهنود كـبايال خاندوالا وأنيتا دونجرى.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة