خالد صلاح

مياه الأمطار تغرق شوارع القاهرة والمحافظات.. طوارئ لرفع تراكمات مياه الأمطار.. وزير التنمية المحلية: 210 معدات و1200 عامل لشفط مياه الأمطار بالقاهرة الكبرى.. والأرصاد: تحسن الأجواء وانتهاء فرص الأمطار غدا

الثلاثاء، 25 فبراير 2020 04:41 م
مياه الأمطار تغرق شوارع القاهرة والمحافظات.. طوارئ لرفع تراكمات مياه الأمطار.. وزير التنمية المحلية: 210 معدات و1200 عامل لشفط مياه الأمطار بالقاهرة الكبرى.. والأرصاد: تحسن الأجواء وانتهاء فرص الأمطار غدا وزير التنمية المحلية يوجه باستمرار إزالة تراكمات مياه الأمطار
كتب على عبد الرحمن – محمود راغب - تصوير خالد كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت محافظتا القاهرة والجيزة وعدد من المحافظات، موجة من الطقس السيئ، أمس الاثنين، وسقوط أمطار غزيرة تسببت فى تراكم المياه فى الشوارع، مما أدى إلى حدوث شلل مرورى فى الشوارع، ووجه اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة لمتابعة الإجراءات التى اتخذتها الأجهزة التنفيذية فى عدد من المحافظات التى ستشهد سقوط أمطار بالتنسيق مع غرف العمليات بالمحافظات والتأكد من تواجد وانتشار فرق الطوارئ والتدخل السريع، واتخاذ كافة إجراءات الحيطة والحذر حفاظاً على سلامة وأمن المواطنين وتجنب حدوث أى مخاطر.

وطالب وزير التنمية المحلية المحافظات بالاستمرار فى متابعة الأعمال الواجب تنفيذها على شبكات المجارى المائية، والتأكد من جاهزية المعدات وإعادة تمركزها، لاستيعاب شفط المياه وتكثيف جولات المرور الميدانى على أماكن تجمع مياه الأمطار والتنبيه على شركات مياه الشرب والصرف الصحى باستمرار عمليات تطهير شبكات الصرف الصحى.

وطالب شعراوى من كافة المحافظات باستمرار الاستعداد التام لمواجهة أى طوارئ خلال الـ 49 ساعة القادمة لحين عودة الاستقرار فى الأحوال الجوية، مؤكدًا أنه تلقى عددا من التقارير من غرفة العمليات لمتابعة الأوضاع فى المحافظات، حيث رصدت تعرض حوالى 13 محافظة لسقوط الأمطار بكميات متفاوتة بعضها متوسط وخفيفة وغزيرة خاصة على محافظتى القاهرة والجيزة، وأشارت تقارير غرفة عمليات الوزارة تعرض محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية والبحيرة وبنى سويف والشرقية وجنوب سيناء ودمياط والدقهلية وأسيوط وبورسعيد والسويس والإسماعيلية .

وقال وزير التنمية المحلية إن المحافظات دفعت بعدد كبير من المعدات وسيارات وعربات شفط المياه، لافتاً إلى أن محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية قاموا بالدفع بحوالى 210 معدات، حيث تم الدفع بـ 100معدة فى القاهرة، و50 فى الجيزة، و60 فى القليوبية، بالإضافة إلى مشاركة أكثر من 1200 عامل من المحافظات الثلاث .

وأوضح شعراوى أن باقى المحافظات دفعت بعدد من سيارات شفط المياه لسحب تجمعات مياه الأمطار فى بعض المناطق وبلغت حوالى 200 معدة مختلفة الأحجام والأنواع بالاضافة الى 700 عامل للمشاركة فى عمليات شفط المياه من الشوارع .

وكشف الدكتور محمود شاهين، مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن فرص الأمطار على القاهرة الكبرى من المتوقع أن تستمر حتى ظهر اليوم، مشيرًا إلى أنه من المتوقع بداية من اليوم الأربعاء، أن تتحسن الأجواء على كافة الأنحاء وتنتهى فرص الأمطار على أغلب الأنحاء نسبيا.

وتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدا الأربعاء، بالقاهرة الكبرى طقس مائل للدفء نهارا شديد البرودة ليلا، وشبورة كثيفة تصل لحد الضباب على مناطق متفرقة والرياح خفيفة إلى معتدلة، ويشهد الوجه البحرى أيضا طقس مائل للدفء نهار شديد البرودة ليلا، وشبورة كثيفة تصل لحد الضباب على مناطق متفرقة والرياح خفيفة إلى معتدلة، وعلى السواحل الشمالية الغربية، طقس مائل للدفء نهارا شديد البرودة ليلا، والرياح معتدلة.

 وقال الخبراء، إن السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، تشهد طقس معتدل نهارا، شديد البرودة ليلا، وشبورة كثيفة تصل لحد الضباب على مناطق متفرقة والرياح معتدلة، وفى جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، دافئ نهارا شديد البرودة ليلا والرياح معتدلة، وشمال الصعيد طقس مائل للدفء نهارا شديد البرودة ليلا وشبورة كثيفة تصل لحد الضباب على مناطق متفرقة والرياح خفيفة إلى معتدلة، ويشهد جنوب الصعيد طقس دافئ نهارا، شديد البرودة ليلا، والرياح خفيفة إلى معتدلة.

 

اثار الأمطار فى القاهرة والجيزة
اثار الأمطار فى القاهرة والجيزة

 

اثار مياه الأمطار فى الشوارع
اثار مياه الأمطار فى الشوارع

 

اثار مياه الأمطار
اثار مياه الأمطار

 

ارتفاع منسوب مياه الأمطار
ارتفاع منسوب مياه الأمطار

 

تراكم مياه الأمطار فى الشوارع
تراكم مياه الأمطار فى الشوارع

 

مياه الأمطار بعد موجة طقس سيء
مياه الأمطار بعد موجة طقس سيء

 

مياه الأمطار تغرق الشوارع
مياه الأمطار تغرق الشوارع

 

مياه الأمطار تغرق شوارع القاهرة
مياه الأمطار تغرق شوارع القاهرة

 

مياه الأمطار فى الشوارع
مياه الأمطار فى الشوارع

 

مياه الأمطار
مياه الأمطار

 

اثار مياه الأمطار فى الشوارع (1)
اثار مياه الأمطار

 

اثار مياه الأمطار فى الشوارع (2)
اثار مياه الأمطار فى الشوارع 

 

اثار مياه الأمطار فى الشوارع (3)
اثار مياه الأمطار فى الشوارع 

 

اثار مياه الأمطار فى الشوارع (4)
اثار مياه الأمطار

 

 

اثار مياه الأمطار فى الشوارع (5)
اثار مياه الأمطار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة