خالد صلاح

وائل الإبراشي: نعي المؤسسات الرسمية للرئيس الأسبق يعكس دورهم الوطني.. فيديو

الثلاثاء، 25 فبراير 2020 11:41 م
وائل الإبراشي: نعي المؤسسات الرسمية للرئيس الأسبق يعكس دورهم الوطني.. فيديو الرئيس الراحل حسنى مبارك
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الإعلامي وائل الإبراشي، إن البيانات التي صدرت من المؤسسات المصرية الرسمية بخوص نعي الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، يعكس وطنية تلك المؤسسات والشخصية المصرية، ورسالة للجميع بأن هذه هي المؤسسات الوطنية التي تُميز ما هو وطني وغير وطني، كما كان الخلاف مع جماعة الإخوان الإرهابية فيما يتعلق بالوطن نفسه، ولا يمكن أن يختلف كل مصري حول وطنيته والدور الذي لعبه في حرب أكتوبر أو الكثير من مشاكل وأزمات المنطقة ومواقف يجب أن تُذكر له.

وأضاف الإعلامي وائل الإبراشي خلال برنامج "التاسعة" الذي يعرض على التلفزيون المصري، أن الصورة التي أظهرتها المؤسسات المصرية، هي صورة مٌبهرة، وأن البعض كان يتخيل كيفية تعامل المؤسسات المصرية الوطنية حول وفاة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، إلا أن تلك المؤسسات بعث برسالة تكشف حجم وطنيتها، مشيراً أن مصر دولة مؤسسات، بعكس من ينتمون إلى دولة الميليشيات ومن كانوا يأملون أن مصر تكون جزءاً من دولة الخلافة، ولكن الدولة والشعب تصدى لهم.

وأوضح الإعلامي وائل الإبراشي، أن المؤسسات الدينية الرسمية نعت أيضاً الرئيس الأسبق، لأنه مهما كان حجم الاختلاف، إلا أن كل لتلك المؤسسات تعي تماماً أهمية الدور الذي لعبه في تاريخه ووطنيته التي لم يختلف عليها شخصان.

كما عرض الإعلامي وائل الإبراشي، تقريراً عن سياسة الرئيس الأسبق الراحل محمد حسني مبارك، في التعامل مع الغرب من القضايا العربية، وعلاقته مع الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا وسياسته في التعامل مع بعض القضايا الخارجية التي شغلت العالم في فترات طويلة مثل الحرب الأمريكية العراقية وغيرها، كما كشف التقرير عن كيف جَنب الرئيس الأسبق مصر الدخول في ويلات الحرب.

وكشف التقرير أيضاً، عن بعض التوقعات السياسية التي توقعها الرئيس الراحل والتي يتحقق بعض منها في المنطقة العربية والشرق الأوسط حالياً.

وتوفي الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، بعد معاناته لسنوات من المرض، حيث بدأ أصدقاء علاء مبارك نجل الرئيس الأسبق حسنى مبارك فى نشر برقيات العزاء على مواقع التواصل الاجتماعى والجروبات الخاصة بهم، فى الوقت الذى لا تزال فيه عائلة الرئيس الأسبق ملتزمة بالصمت، ولم تصدر أى بيان رسمى بشأن الوفاة.

كانت ترددت أنباء اليوم الثلاثاء عن وفاة الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، خاصة مع تدهور حالته الصحية مجددا، ودخوله العناية المركزة.

 يذكر أن علاء مبارك كشف عن أن والده، الرئيس الأسبق حسني مبارك، يتواجد داخل غرفة العناية المركزة بأحد المستشفيات، نتيجة إصابته بوعكة صحية.

وقال علاء في تدوينة له عبر موقع تويتر: "دعائي الآن أن يشفي المولى عز وجل والدى ويقوم لنا بالسلامة ويرجع بيته يارب".

وأضاف ردا على أحد متابعيه بشأن صحة والده، قائلا: "مازال في العناية.. يارب".

 

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة