خالد صلاح

أول دورى لكرة القدم النسائية بين طالبات المدارس في القليوبية.. و"التعليم": إجراء تصفيات بين كل إدارة بمشاركة 12 فريقا.. ودعم الفتيات المتميزات بالبطولة.. والفائز بالمركز الأول يتسلم كأس المحافظ فى احتفال كبير

الأربعاء، 26 فبراير 2020 12:00 م
أول دورى لكرة القدم النسائية بين طالبات المدارس في القليوبية.. و"التعليم": إجراء تصفيات بين كل إدارة بمشاركة 12 فريقا.. ودعم الفتيات المتميزات بالبطولة.. والفائز بالمركز الأول يتسلم كأس المحافظ فى احتفال كبير أول دورى لكرة القدم النسائية بين طلاب المدارس
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"الرياضة غذاء الروح".. مبدأ بدأت مديرية التربية والتعليم في القليوبية ترسيخه من خلال مجموعة من المبادرات الرياضية، التى مكنتها من احتلال مراكز أولى في المسابقات التي نظمتها وزارة التربية والتعليم بين المحافظات المختلفة، ومن بين هذه المبادرات تنظيم أول دورى لكرة القدم النسائية بين طالبات المرحلة الإعدادية في المحافظة، لاختيار الأكفاء منهن ودعمهن بشتى السبل، خاصة وأن مديرية التربية والتعليم بالقليوبية تحظى بفتاتين تلعبان لصالح المنتخب القومي للناشئات.

أول دورى لكرة القدم النسائية بين طلاب المدارس (1)

وانطلقت فعاليات بطولة محافظة القليوبية لكرة القدم النسائية، التى ينظمها توجيه عام التربية الرياضية بمديرية التربية والتعليم، برعاية اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، وطه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم، وعاطف سلامة وكيل المديرية، وتحت إشراف حنان الشحات موجه عام التربية الرياضية، بين إدارتي العبور والخانكة.

أول دورى لكرة القدم النسائية بين طلاب المدارس (2)

وفى هذا السياق، أكدت حنان الشحات موجه عام التربية الرياضية بمديرية التربية والتعليم بالقليوبية، أنه يشارك فى البطولة 12 فريقا لكرة القدم النسائية للمرحلة الإعدادية، يمثلون 12 إدارة تعليمية، يتنافسون استعداداً للتصفيات النهائية التى ستقام على ملعب الصالة المغطاة باستاد بنها بحضور قيادات المحافظة والقيادات التعليمية وأعضاء مجلس النواب.

أول دورى لكرة القدم النسائية بين طلاب المدارس (3)

 وأضافت "حنان" لـ "اليوم السابع"، أنه تم تدشين التصفيات الأولى بين مدارس كل إدارة، من أجل انتقاء أفضل اللاعبات بالطولة، على أن تكون كل إدارة تعليمية بالمحافظة فريقا خاصا بها من مجموعة مدارس، موضحة أنه انطلقت تلك التصفيات بين المدارس فى نهاية شهر نوفمبر للعام الماضي حتى منتصف ديسمبر من نفس العام.

أول دورى لكرة القدم النسائية بين طلاب المدارس (4)

وتابعت، أن كل إدارة تعليمية كونت فريقا من الطالبات بالمدارس التابعة لها، على أن يمثل هذا الفريق الإدارة التعليمية فى البطولة، مشيرة إلى أن البطولة حازت على مجموعة من الرعاة بكل إدارة قدموا خلالها التيشرتات الموحدة للطالبات، إلى جانب تكريم الفرق الأبطال الثلاث الأوائل والمركز الأول يحصل على كأس المحافظ، كما يتم تكريم الثانى والثالث بالميداليات إلى جانب شهادات تقدير.

أول دورى لكرة القدم النسائية بين طلاب المدارس (5)

وأوضحت، أن البطولة تأتى فى إطار توجه وزارة التربية والتعليم بقيادة الدكتور طارق شوقي، وبداية انتشار اللعبة ودخولها مرحلة التفوق الرياضي، كما وقعت وزارة التربية والتعليم بروتوكول تعاون مع اتحاد كرة القدم النسائية، وبداية دخول اللعبة مرحلة التفوق الرياضي، وحاليا حرصت المحافظة على أن تكون الأولى فى التمهيد لهذه البطولة الكبيرة.

أول دورى لكرة القدم النسائية بين طلاب المدارس (6)

ومن ناحيته قال طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، إن المديرية لا تألو جهدا في تدشين المبادرات الرياضية لما لها من دور كبيرفي الترويح عن الطلاب بجميع المراحل التعليمية، موضحا أن دورى كرة القدم للسيدات بين طالبات القليوبية تم الإعداد له مسبقا والترتيب له ليخرج بالصورة الجيدة، وخاصة أنه الدوري الأول من نوعية بين طالبات المدارس.

أول دورى لكرة القدم النسائية بين طلاب المدارس (7)

وأضاف "عجلان" لـ "اليوم السابع"، أنه سيتم تكريم الفرق الحاصلة على المراكز الثلاثة الأولين حيث سيحصل الفريق الأول على كأس المحافظ، وتوزع شهادات تكريم على الفريقين الحاصلين على المركزين الثاني والثالث، موضحا أنه سيتم العمل على دعم الفتيات الاتي يتميزن بالبطولة، حيث أنه من المقرر أن يحضر ممثلي للأندية الرياضية التي ستعمل على اختيار أمهر الفتيات لدعمهن، وتنمية تلك المهارات خلال الفترة المقبلة.

أول دورى لكرة القدم النسائية بين طلاب المدارس (8)

وأشار مدير تعليم القليوبية، إلى أنه تم إجراء تصفيات بين مدارس المحافظة بكل إدارة تعليمية، وقام التوجيه الرياضي بكل إدارة تعليمية على انتقاء أفضل العناصر من الطالبات، وتكوين فريق من تلك المدارس لتمثيل الإدارة التعليمية في البطولة، مشيرا إلى أنه سيتم تنظيم 6 مباريات، يتأهل بها الفائزون للدور الثاني من البطولة، ثم يتم عمل قرعة وإجراء 3 مباريات بين المتأهلين الثلاثة منهم يتم إجراء مباريات فيما بينهم لتحديد المراكز الثلاثة وصاحب كل مركز.

أول دورى لكرة القدم النسائية بين طلاب المدارس (9)

وأوضح، أنه من المقرر أن يشارك محافظ القليوبية اللواء عبد الحميد الهجان، وعدد من القيادات التنفيذية، وأعضاء مجلس النواب المباراة النهائية بالبطولة لتسليم الفائزين كاس المحافظ وتكريم أصحاب المركزين الثاني والثالث.

أول دورى لكرة القدم النسائية بين طلاب المدارس (10)
 
 
أول دورى لكرة القدم النسائية بين طلاب المدارس (11)
 
أول دورى لكرة القدم النسائية بين طلاب المدارس (12)
 
أول دورى لكرة القدم النسائية بين طلاب المدارس (13)
 
أول دورى لكرة القدم النسائية بين طلاب المدارس (14)
 
أول دورى لكرة القدم النسائية بين طلاب المدارس (15)
 
أول دورى لكرة القدم النسائية بين طلاب المدارس (16)
 
أول دورى لكرة القدم النسائية بين طلاب المدارس (17)
 
أول دورى لكرة القدم النسائية بين طلاب المدارس (18)
 
أول دورى لكرة القدم النسائية بين طلاب المدارس (19)
 
أول دورى لكرة القدم النسائية بين طلاب المدارس (20)
 
أول دورى لكرة القدم النسائية بين طلاب المدارس (21)
 
أول دورى لكرة القدم النسائية بين طلاب المدارس (22)
 
أول دورى لكرة القدم النسائية بين طلاب المدارس (23)
 
أول دورى لكرة القدم النسائية بين طلاب المدارس (24)
 
أول دورى لكرة القدم النسائية بين طلاب المدارس (25)
 
أول دورى لكرة القدم النسائية بين طلاب المدارس (26)
 
أول دورى لكرة القدم النسائية بين طلاب المدارس (27)
 
أول دورى لكرة القدم النسائية بين طلاب المدارس (28)
 
أول دورى لكرة القدم النسائية بين طلاب المدارس (29)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة