خالد صلاح

اتحاد الكرة يعاقب الزمالك بعد الانسحاب من القمة 119 أمام الأهلى.. الجبلاية تستند لنص المادتين 46 و 47 من لائحة المسابقات وتقرر اعتبار الأبيض خاسرًا بهدفين وخصم 3 نقاط فى نهاية الموسم وغرامة 200 ألف جنيه

الأربعاء، 26 فبراير 2020 07:32 م
اتحاد الكرة يعاقب الزمالك بعد الانسحاب من القمة 119 أمام الأهلى.. الجبلاية تستند لنص المادتين 46 و 47 من لائحة المسابقات وتقرر اعتبار الأبيض خاسرًا بهدفين وخصم 3 نقاط فى نهاية الموسم وغرامة 200 ألف جنيه فريق الأهلى
كتب أحمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مازالت مباراة القمة 119 بين الأهلى والزمالك، تلقى بظلالها على الشارع الرياضى المصرى، وكذلك فى الوطن العربى، بعد الأزمة التى شهدها اللقاء بعدم حضور الفارس الأبيض لأرض ملعب استاد القاهرة، ليتم اعتباره منسحبًا من مواجهة المارد الأحمر، فى المباراة التى كان من المقرر اقامتها يوم الاثنين الماضى ضمن مؤجلات الجولة الرابعة من عمر مسابقة الدورى الممتاز.

وقبل مرور 48 ساعة على مباراة الأزمة، عقدت اللجنة الخماسية المكلفة بادارة اتحاد الكرة اجتماعًا طارئًا أمس الثلاثاء، ليتم الاطلاع على تقرير الحكم الليتوانى الذى كان مكلف بإدارة المباراة، ومن ثم اتخاذ العقوبات المنصوص عليها فى لائحة المسابقات.

اتحاد الكرة يعاقب الزمالك بعد الانسحاب 

قرر الاتحاد المصري لكرة القدم اعتماد ما اتخذته إدارة المسابقات بشأن مباراة الأهلي والزمالك المؤجلة من الأسبوع الرابع لمسابقة الدوري الممتاز، باعتبار الأهلي فائزا بالمباراة 2-0 مع خصم ثلاثة نقاط أخرى من رصيد الزمالك في نهاية موسم 2019-2020 ويعاد ترتيب الفريق نفسه ضمن الجدول النهائي للمسابقة، بالإضافة إلى توقيع غرامة مالية على نادي الزمالك قيمتها 200 ألف جنيه تسدد لخزينة الاتحاد خلال شهر من تاريخه.
 
وكانت إدارة المسابقات قد اعتبرت فريق الزمالك منسحبا من المباراة بناء على تقارير حكم ومراقب المباراة وإعمالا لنص المادتين 46 و 47 من لائحة المسابقات والبند 30 فقرة 2 من شروط ونظام المسابقة.
 
 

تقرير الحكم الليتوانى يدين الزمالك 

كشف مصدر بلجنة الحكام باتحاد الكرة تفاصيل تقرير الحكم الليتوانى بشأن مباراة القمة بين الأهلى والزمالك، وقال المصدر إن الحكم الليتوانى قال فى تقريره إنه ألغى المباراة بسبب عدم وصول فريق الزمالك لأرض الملعب، رغم تأجيل المباراة لمدة ساعة كاملة، ثم تطبيق اللائحة بالانتظار 20 دقيقة إلا أن الفريق الأبيض لم يحضر أيضا.

وتابع المصدر أن المباراة شهدت هطول الأمطار على استاد القاهرة بشكل كبير، إلا أنها لم تؤثر على أرضية الملعب التى كانت جاهزة لإقامة اللقاء .

 

الأهلى يتلقى تأكيد باعتباره فائزًا فى القمة 119

تلقت إدارة النادي الأهلي تأكيدات من اتحاد الكرة باعتبار الفريق فائزاً في مواجهة الزمالك ببطولة الدوري العام بعد انسحاب الأخير وعدم تواجده في ستاد القاهرة في موعد اللقاء المُحدد، وأكد مسئولو الجبلاية للأهلي أن اللائحة ستطبق بعد التأكد أن الزمالك لم يتواجد في ملعب المباراة عن قصد وأن الظروف المناخية لم تمثل عائق أمام وصولهم وفقاً لتأكيدات الأمن المرافق للفريق الأبيض.

وشدد مسئولو الأهلي أنهم لن يقبلوا إلا باحتساب نقاط المباراة لصالح فريقهم، بعد انسحاب الزمالك في الوقت الذي تواجد الفريق الأحمر في ملعب ستاد القاهرة بالمدة القانونية.

 

مرتضى منصور للاعبي الزمالك: لن يتم خصم أى نقاط من الفريق بعد أحداث القمة

مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، كان عقد جلسة مع لاعبي الفريق، قبل انطلاق تدريب الفريق أمس الثلاثاء، استعدادًا للقاء الترجي المقبل المقرر له يوم الجمعة المقبل في ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال أفريقيا، وأكد رئيس الزمالك للاعبي الفريق أنه لن يتم خصم أي نقاط من الفريق الأبيض في بطولة الدوري بعد عدم خوض مباراة الأهلي أمس، وحرص رئيس نادي الزمالك على تحفيز لاعبي الفريق قبل مباراة الترجي وطالبهم بتحقيق الفوز والمنافسة بقوة على لقب دوري أبطال أفريقيا وطلب مرتضى منصور من اللاعبين عدم التركيز في أحداث مباراة القمة أمام الأهلي.
 
إلا أن قرارات اتحاد الكرة جاءت عكس تأكيدات رئيس القلعة البيضاء للاعبيه بعدم خصم نقاط من فريقه، إلا إنه من المتوقع أن يلجأ الزمالك للتظلم من تلك القرارات فى الفترة المقبلة.
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة