خالد صلاح

الزمالك يرفع دعوى قضائية ضد اتحاد الكرة بعد عقوبات مباراة القمة

الأربعاء، 26 فبراير 2020 07:56 م
الزمالك يرفع دعوى قضائية ضد اتحاد الكرة بعد عقوبات مباراة القمة الزمالك
كتب عمرو جاب الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

استقر مجلس إدارة نادى الزمالك، برئاسة مرتضى منصور على اللجوء للقضاء الإدارى وتحريك دعوى قضائية ضد اللجنة الخماسية باتحاد الكرة بعد قرار اللجنة باعتبار الزمالك منسحبا في مباراة القمة أمام الأهلى وهزيمته 2/0.

وقرر الاتحاد المصري لكرة القدم اعتماد ما اتخذته إدارة المسابقات بشأن مباراة الأهلي والزمالك المؤجلة من الأسبوع الرابع لمسابقة الدوري الممتاز التي كان محددا لها يوم الإثنين الماضي وتخلف عنها فريق نادي الزمالك ، باعتبار الأهلي فائزا بالمباراة 2-0 مع خصم ثلاثة نقاط أخرى من رصيد الزمالك في نهاية موسم 2019-2020 ويعاد ترتيب الفريق نفسه ضمن الجدول النهائي للمسابقة، بالإضافة إلى توقيع غرامة مالية على نادي الزمالك قيمتها 200 ألف جنيه تسدد لخزينة الاتحاد خلال شهر من تاريخه.
 
وكانت إدارة المسابقات قد اعتبرت فريق الزمالك منسحبا من المباراة بناء على تقارير حكم ومراقب المباراة وإعمالا لنص المادتين 46 و 47 من لائحة المسابقات والبند 30 فقرة 2 من شروط ونظام المسابقة.
 
وتصدر فريق الاهلى جدول ترتيب بطولة الدورى المصرى برصيد 48 نقطة عقب الفوز فى 16 مباراة متتالية و أعلان الاتحاد المصرى فوز الاحمر على الزمالك بنتيجة 2/0 وحصد الثلاث نقاط بينما توقف رصيد الفريق الأبيض عند النقطة 31 نقطة بالمركز الثالث.
 
وعلق أمير مرتضى منصور، المشرف العام على الكرة بنادي الزمالك، على اصرار اللجنة الخماسية التي تدير اتحاد الكرة المصري على إقامة لقاء القمة .. وقال أمير في تصريحات خاصة لبرنامج "زملكاوي"الذي يقدمه طارق يحيي على شاشة قناة الزمالك:" اللجنة الخماسية ألغت 3 مباريات في دوري الدرجة الثانية بسبب سوء الأحوال الجوية وأصرت على إقامة القمة، والأمور وصلت لحالة من العناد في غياب تام للتكافؤ.
 
وواصل:" البعض يبرر عدم حضورنا للمباراة بالخوف من الأهلي، وأندهش من ذلك كثيراً، فكيف حققنا لقبين في 6 أيام ونخشى مواجهة الأهلي؟".
 
 
وأوضح:" الأهلي أيضاً وجد صعوبة بالغة في الوصول لملعب القاهرة ووصل متأخراً عن موعده واضطرت حافلة لاعبيه للسير عكس الاتجاه".
 
وأبدى أمير مرتضى استيائه من قرارات لجنة الانضباطات بشان مباراة السوبر، وبالأخص إيقاف رئيس النادي مرتضى منصور، مشيراً إلى أنه لم يحضر المباراة من الأساس.
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة