خالد صلاح

العراق يعلق الدراسة فى المدارس والجامعات 10 أيام بسبب تفشى كورونا

الأربعاء، 26 فبراير 2020 09:32 م
العراق يعلق الدراسة فى المدارس والجامعات 10 أيام بسبب تفشى كورونا كورونا
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الصحة العراقية حظر سفر المواطنين للصين وإيران وتايلاند وكوريا الجنوبية واليابان وسنغافورة وإيطاليا والكويت والبحرين كما علقت الدراسة فى المدارس والجامعات وإغلاق أماكن التجمعات العامة مثل دور العرض والمقاهى والنوادى بدءا من 27 فبراير إلى 7 مارس.

وأعلنت مديرية الصحة فى محافظة نينوى العراقية، عن الاشتباه فى إصابة 12 شخصا قادمين من إيران بفيروس كورونا المستجد، وقال مدير عام صحة نينوى الدكتور فلاح الطائى - فى تصريح أوردته الوكالة الوطنية العراقية للأنباء - إن صحة نينوى احتجزت 12 شخصا قادمين من إيران، ومشتبه بإصابتهم بفيروس كورونا، وتم وضعهم فى الحجر الصحى التابع لمستشفى السلام العام بالموصل.
 
وكانت وزارة الصحة العراقية، قد أعلنت تسجيل 5 إصابات بفيروس كورونا، فيما أوقفت السلطات العراقية دخول القادمين بصورة مباشرة أو غير مباشرة من كل من تايلاند وكوريا الجنوبية واليابان وإيطاليا وسنغافورة، وذلك بعد قرارين سابقين بإيقاف دخول القادمين من الصين وإيران.
 
و كانت العراق، قد أعلنت مساء اليوم،  عن تمديد عطلة نصف العام الدراسى فى بغداد والبصرة. 
 
 
وكانت وزارة الخارجية العراقية، اليوم الأربعاء، قد أعلنت عن إيقاف منح تأشيرات دخول للوافدين من سبع دول بسبب انتشار فيروس كورونا بها، وقال المتحدّث باسم الوزارة أحمد الصحّاف ـ فى بيان أوردته قناة "السومرية نيوز" ـ إن "وزير الخارجية وجه سفارات العراق فى الصين، وإيران، وتايلاند، وكوريا الجنوبيّة، واليابان، وإيطاليا، وسنغافورة بإيقاف منح تأشيرات دخول للوافدين".
 
وأضاف، أنه "يستثنى من القرار العراقيين الوافدين من هذه الدول وكذلك الدبلوماسيين العاملين فى البعثات الدبلوماسية، والوفود الرسمية شريطة أن يخضعوا لإجراءات وزارة الصحة".

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة