خالد صلاح

باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12ظهرا.. ارتفاع عدد الإصابات بكورونا فى الكويت لـ18 والبحرين لـ26.. مسئولو الصحة الأمريكية يحثون على الاستعداد لانتشار الفيروس.. والصين ناعية مبارك: سيتذكره شعبنا

الأربعاء، 26 فبراير 2020 12:00 م
باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12ظهرا.. ارتفاع عدد الإصابات بكورونا فى الكويت لـ18 والبحرين لـ26.. مسئولو الصحة الأمريكية يحثون على الاستعداد لانتشار الفيروس.. والصين ناعية مبارك: سيتذكره شعبنا محاولات لمنع تفشى كورونا
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.  

الصحة الكويتية: ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا لـ 18 حالة

أعلنت وزارة الصحة الكويتية اليوم الأربعاء، ارتفاع عدد الإصابات بفيروس (كورونا المستجد كوفيد 19) إلى 18 حالة حتى الآن، وذلك إثر تسجيل إصابة جديدة مؤكدة بالفيروس، وأوضحت الصحة الكويتية - في بيان صحفي - أن الحالة الجديدة المسجلة، هي لمواطنة كويتية مرتبطة بالسفر الى إيران.. مشيرة في الوقت نفسه إلى أن جميع الحالات مستقرة، ويجرى تطبيق البروتوكولات المعتمدة في العزل عليها، ويتلقون الرعاية الطبية اللازمة في أحد المستشفيات المعدة والمجهزة لاستقبال مرضى فيروس (كورونا المستجد كوفيد 19).

فيروس كورونا
 

أكدت وزارة الصحة مواصلة كافة الإجراءات الاحترازية للحفاظ على سلامة المواطنين والمقيمين من فيروس كورونا ومكافحته والتصدى له بالتنسيق مع الجهات المعنية بما يتماشى مع توصيات منظمة الصحة العالمية، منوهة بأن كافة التدابير الوقائية يتم اتباعها حسب البروتوكولات الطبية والإرشادات العالمية وإرشادات مجلس الصحة الخليجي، متطلعة من الجميع التعاون مع مختلف الجهات للحد من انتشار الفيروس من مبدأ المسؤولية الوطنية المشتركة.

فيروس كورونا - أرشيفية
 

بحث ملك ماليزيا السلطان عبد الله رعاية الدين المصطفى بالله شاه، مع أعضاء البرلمان (222 عضوا) في القصر الوطني الماليزى سبل حل أزمة الفراغ السياسى بالبلاد.

الصين ناعية مبارك: قدم إسهامات مهمة لتعزيز العلاقات الثنائية وسيتذكره شعبنا

أعربت الصين اليوم الأربعاء، عن تعازيها العميقة لرحيل رئيس مصر الأسبق محمد حسني مبارك، ومواساتها لأسرته.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية "تشاو لى جيان" - خلال المؤتمر الصحفى اليوم  بمقر الوزارة تعليقا على رحيل الرئيس المصرى الأسبق -" إن مبارك قدم إسهامات مهمة لتعزيز العلاقات الثنائية الصينية المصرية، وسيظل فى ذاكرة الشعب الصينى، وستواصل الصين العمل مع مصر من أجل تعزيز الشراكة الاستراتيجية الشاملة".  

الرئيس الراحل محمد حسنى مبارك

كوريا الجنوبية تعلن عن 169 إصابة جديدة بكورونا تشمل أول جندى أمريكى

أعلنت كوريا الجنوبية اليوم الأربعاء، عن تسجيل 169 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا تشمل جنديا أمريكيا، فى الوقت الذى تجهز فيه السلطات خطة لفحص أكثر من 200 ألف منتسب إلى كنيسة تم ربطها بعدد كبير من الإصابات.وبذلك يرتفع إجمالى عدد الإصابات فى كوريا الجنوبية إلى 1146 وسط توقعات بارتفاع الأعداد مع توسيع نطاق الفحوص.

ارتفاع حصيلة المصابين بفيروس كورونا فى ألمانيا لـ 18 حالة

أعلنت السلطات فى ألمانيا، اليوم الأربعاء، ارتفاع حصيلة عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد فى ألمانيا إلى 18 حالة، في حين لم تسجل وفيات حتى الآن بسبب المرض، ومن جانبها قالت وزارة الصحة الألمانية، وفقا لما أوردته قناة (سكاي نيوز) الإخبارية، إن الفحوص أثبتت إصابة شاب عمره (25 عاما) يقيم في ولاية بادن فرتمبرغ الجنوبية بفيروس كورونا المستجد، بعد رحلة زار فيها ميلانو، في حين يعاني رجل آخر يقيم في شمال البلاد حالة صحية متدهورة إثر الإصابة بالمرض.

ارتفاع عدد قتلى أعمال العنف فى العاصمة الهندية إلى 19 شخصا

قال مسؤول صحي كبير لرويترز إن 19 شخصا على الأقل قتلوا فى العاصمة الهندية خلال اشتباكات عنيفة بين جماعات هندوسية ومسلمة بسبب قانون الجنسية الجديد لكن الهدوء ساد اليوم الأربعاء في المناطق التي مزقتها أعمال الشغب.

أثار الاشتباكات بشوارع الهند

إسبانيا تعلن عن أول 3 إصابات مؤكدة بـ"كورونا" قادمة من إيطاليا

أعلنت إسبانيا، اليوم الأربعاء، عن أول ثلاث حالات إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد، تم تسجيلها على البر الرئيسى للبلاد، وقالت السلطات الصحية في إقليم كتالونيا ـ حسبما أفادت قناة (روسيا اليوم) ـ "إن الاختبارات أكدت أن سيدة من إيطاليا عمرها 36 عاما، مقيمة في برشلونة، أصيبت بالفيروس بعد زيارتها لشمال إيطاليا مؤخرا، حيث وضع 25 شخصا تعاملوا معها في الحجر الصحي بالمنزل لمدة أسبوعين".

مسؤولو الصحة يحثون الأمريكيين على الاستعداد لانتشار فيروس كورونا

نبهت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها الأمريكيين يوم الثلاثاء إلى البدء فى الاستعداد لانتشار فيروس كورونا بعد ظهور إصابات فى عدد من البلدان الأخرى.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة