خالد صلاح

بالأرقام.. ترتيب محمد صلاح بين أفضل هدافى العالم منذ انتقاله إلى ليفربول

الأربعاء، 26 فبراير 2020 05:26 م
بالأرقام.. ترتيب محمد صلاح بين أفضل هدافى العالم منذ انتقاله إلى ليفربول محمد صلاح
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تصاعدت إحصائيات الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي، والمتوج مؤخرا بجائزة أفضل لاعب في العالم آخر عامين وفقا للإحصائيات، حيث يتألق نجم برشلونة بشكل كبير مع فريقه منذ صيف عام 2017 وحتى الآن، وهو الوقت الذى انتقل فيه محمد صلاح إلى نادي ليفربول الإنجليزي.

ويحتل ميسي المركز الأول في قائمة أكثر المساهمين في الأهداف بين طل لاعبي العالم، حيث يتصدر قائمة أكثر المسجلين للأهداف وكذلك قائمة أكثر صانعي الأهداف في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى.

أيقونة برشلونة يتفوق بفارق كبير عن منافسيه في المساهمة في الأهداف، حيث خاض 90 مباراة نجح في تسجيل 98 هدفا وصناعة 37 آخرين أي ساهم في 125 هدفا، في الوقت الذى ساهم فيه وصيفه النجم المصري محمد صلاح بـ92 هدفا بالتساوي مع الإيطالي شيرو إيموبيلي مهاجم لاتسيو بـ92 هدفا خلال 94 مباراة حيث سجل 71 وصنع 21 .

محمد صلاح وصيفا

يحتل محمد صلاح المركز الثاني بالتساوي مع إيموبيلي في الأهداف التي تم تسجيلها برصيد 92 هدفا حيث سجل 68 وصنع 24 ، ولكن تم وضع مهاجم لاتسيو في المركز الثاني كونه الأكثر تسجيلا للأهداف.

المركز الرابع، يحتله نجم بايرن ميونخ، الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي المركز الرابع برصيد 88 هدفا خلال 86 مباراة حيث سجل 76 أي أكثر من صلاح وإيموبيلي، ولكن صنع 12 هدفا فقط.

المفاجأة كانت في تراجع الأسطورة البرتغالي وماكينة الأهداف التي لا تهدأ كريستيانو رونالدو للمركز الخامس حيث ساهم في 83 هدفا خلال 79 مباراة، حيث سجل 68 هدفا وصنع 15 آخرين.

وفيما يلي القائمة بالكامل ..

أكثر المهاجمين مساهمة فى الاهداف منذ 2017
أكثر المهاجمين مساهمة فى الاهداف منذ 2017

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة