خالد صلاح

برنامج اليوم يحتفى بحصول اليوم السابع على المركز الأول بجائزة الصحافة المصرية

الأربعاء، 26 فبراير 2020 08:21 م
برنامج اليوم يحتفى بحصول اليوم السابع على المركز الأول بجائزة الصحافة المصرية منه الله حمدى
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الزميلة منه الله حمدى، إن اليوم السابع حاز على المركز الأول والثانى في جائزة الصحافة المصرية لعام 2019 بفئة صحافة الفيديو، مضيفة أن فكرة التحقيق الفيديو عن "أشواك فى الأيدى الناعمة"، مؤكدة أن صحافة الفيديو تبذل الكثير من الجهد فى البحث عن للوصول إلى أفكار وحالات تستحق إلقاء الضوء عليها.

وأضافت خلال لقائها ببرنامج اليوم المذاع على قناة "dmc"، تقديم المذيعة سارة حازم، أن التحقيق رصد رحلة فتاة عاملة في مجال الزراعة منذ بدايت عملها من الساعة السادسة صباحا حتى أخر اليوم وما تتعرض له الفتاة أثناء العمل.

وحازت قصة الزميلة منة الله حمدى "أشواك فى الأيدى الناعمة" على المركز الأول فى فئة صحافة الفيديو بجائزة الصحافة المصرية لعام 2019.

رصدت القصة يوم فى حياة فئة العمالة الريفية والتى جسدتها "رشا" تلك الفتاة التى تخرج من بيتها مع آذان الفجر لتعمل فى الأراضى الزراعية داخل قريتها أو فى الظهير الصحراوى للمحافظات الريفية التابعة لها، مأساتها لم تختلف عن الكثير ممن يعملون فى تلك المهنة، من خطر المواصلات غير الآمنة، والموت الذى يداهم أكثر من 25 إنسانًا داخل سيارة ربع نقل. تعب ومخاطر فتيات يعملن فى الشتاء والبرد القارص وتحت الأمطار، وتعمل أيضًا فى الصيف وتحت الشمس الحارقة، فتاة يتحكم فيها مقاول نظير بضعة جنيهات قليلة لا تكفيها لشراء فستان العيد، فتاة غير متعلمة تعانى التنمر من أى فتاة أخرى يمكن أن تكون حاصلة على تعليم متوسط، كما رصد الفيديو ما كانت تتمناه الفتاة وأحلامها البسيطة بحياة "بنات المدارس".

 

وكان "اليوم السابع" تصدر قائمة جوائز الصحافة المصرية لعام 2019  حيث حصلت الزميلة إيمان حنا على الجائزة الأولى في فئة التغطية الخارجية عن قصة "اليوم السابع في أرض الخوف باليمن"، وحصل الزميل وائل السمري على المركز الأول بجائزة الصحافة الفنية، وحصل الزميلان نهير عبدالنبي ومحمد نبيل على الجائزة الثانية في فئة صحافة الفيديو عن قصة "شريك الجسد".

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة