خالد صلاح

"صور" العالم هذا المساء..السيطرة على حريق سوق إطارات بالهند بعد اشتباكات قانون الجنسية.. رجل يشعل النار فى جسده بمحيط المكتب الرئاسى بأوكرانيا..آلاف الأشخاص يرتدون الكمامة فى شوارع الكويت لمنع تفشى فيروس كورونا

الأربعاء، 26 فبراير 2020 10:00 م
"صور" العالم هذا المساء..السيطرة على حريق سوق إطارات بالهند بعد اشتباكات قانون الجنسية.. رجل يشعل النار فى جسده بمحيط المكتب الرئاسى بأوكرانيا..آلاف الأشخاص يرتدون الكمامة فى شوارع الكويت لمنع تفشى فيروس كورونا جانب من الأحداث
كتب وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مسؤول صحى فى الهند، إن 19 شخصا على الأقل قتلوا فى العاصمة الهندية خلال اشتباكات عنيفة بين جماعات هندوسية ومسلمة بسبب قانون الجنسية الجديد. ورأى شهود من رويترز حشودا تحمل العصى والحجارة وتسير فى الشوارع فى أجزاء من شمال شرق دلهى أمس الثلاثاء فيما شاعت حوادث الحرق والنهب.

من ناحية أخرى، أبرزت وكالة "رويترز" للأنباء صورا، لرجلا يشعل النار فى جسده أمام المكتب الرئاسى بأوكرانيا،  فى حين أظهرت الصور الرجل والنار تحاوطه وقد أمسكت فى كامل ملابسه .

فيما يواجه آلاف الأشخاص في الكويت فيروس كورونا بارتداء الكمامات يأتي ذلك على خلفية ارتفع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19) بالكويت، اليوم الأربعاء، إلى 25 حالة، إثر تسجيل سبع إصابات جديدة .

ولمزيد من التفاصيل:_
السيطرة على حريق سوق إطارات بالهند بعد اشتباكات قانون الجنسية

قال مسؤول صحي كبير لرويترز إن 19 شخصا على الأقل قتلوا فى العاصمة الهندية خلال اشتباكات عنيفة بين جماعات هندوسية ومسلمة بسبب قانون الجنسية الجديد. ورأي شهود من رويترز حشودا تحمل العصي والحجارة وتسير في الشوارع في أجزاء من شمال شرق دلهي أمس الثلاثاء فيما شاعت حوادث الحرق والنهب. وتصاعدت سحب من الدخان الأسود من سوق للإطارات أضرمت فيها النيران في المنطقة فيما هرعت عربات الإطفاء للسيطرة على الحريق.

وقال مسؤولو مستشفيات إنهم سمعوا أصوات أعيرة نارية في المنطقة وإن كثيرا من الجرحى أصيبوا بالرصاص.

وقال أتول جارج مدير إدارة الإطفاء في دلهي لرويترز اليوم "الموقف أفضل نسبيا من أمس في المناطق التي شهدت أعمال عنف" وأضاف أن إدارة الإطفاء نشرت مركبات إضافية في المنطقة وأن كبار المسؤولين موجودون هناك.

 

أثار-الاشتباكات
أثار الاشتباكات

 

أثار-الحريق
أثار الحريق

 

المتاجر-المتضررة
المتاجر المتضررة

 

حريق-الهند
حريق الهند

 

رجال-الإطفاء
رجال الإطفاء

 

محاولة-السيطرة-على-الحرائق
محاولة السيطرة على الحرائق

رجل يشعل النار فى جسده بمحيط المكتب الرئاسى بأوكرانيا
 

أبرزت وكالة "رويترز" للأنباء صورا، لرجلا يشعل النار فى جسده أمام المكتب الرئاسى بأوكرانيا،  فى حين أظهرت الصور الرجل والنار تحاوطه وقد أمسكت فى كامل ملابسه .

وتسببت رسالة بريد إلكترونى مزيفة بخروج مظاهرات عنيفة، فى شوارع أوكرانيا، وهجوم عدائى ضد مواطنين قادمين من الصين.

وأدت رسالة بريد إلكترونى، بدت كأنها صادرة عن وزارة الصحة الأوكرانية، تحتوى على معلومات كاذبة بشأن حالات الإصابة بفيروس كورونا فى البلاد، إلى عدد من الاحتجاجات العنيفة بمواجهة الشرطة، وفقا لموقع "ذا فيرج".

ووفقا لبيان حكومى لاحق، أرسلت الرسالة الكاذبة من خارج أوكرانيا، وادعت كذبا أن هناك 5 حالات لإصابات بفيروس كورونا الجديد فى البلاد، بينما فى الواقع لم يكن هناك أى إصابة.

وأدت رسالة "الإيميل" التى أرسلت لمواطنين وعاملين فى مجال الصحة، إلى اندلاع مظاهرات عنيفة، خاصة أنها جاءت فى نفس يوم وصول مسافرين أوكرانيين من الصين.

وأغلق عدد من المتظاهرين بعض الطرق المؤدية لمستشفيات ومراكز صحية، كما قاموا بتحطيم نوافذ الحافلات التى نقلت المواطنين القادمين من الصين، وفقا لـ"ذا فيرج".

وفى محاولة لتهدئة المواطنين، أصدر المركز الأوكرانى للصحة العامة بيانا قال فيه إن التقارير عن 5 حالات إصابة بفيروس كورونا "خاطئة".

 

الاسعاف ينقل الرجل فى حالة حرجة
الاسعاف ينقل الرجل فى حالة حرجة

 

النيران تلتهم ملابس الرجل
النيران تلتهم ملابس الرجل

 

رجل يشعل النار فى جسده
رجل يشعل النار فى جسده

 

رجل يضرم النار فى جسده
رجل يضرم النار فى جسده

 

آلاف الأشخاص يرتدون الكمامة فى شوارع الكويت لمنع تفشى فيروس كورونا
 

يواجه آلاف الأشخاص في الكويت فيروس كورونا بارتداء الكمامات يأتي ذلك على خلفية ارتفع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19) بالكويت، اليوم الأربعاء، إلى 25 حالة، إثر تسجيل سبع إصابات جديدة، وذلك وفقا لما أعلنته وزارة الصحة الكويتية، وقالت الصحة الكويتية- فى بيان صحفى - إن الحالات الجديدة هى لمواطنين كويتيين مرتبطين بالسفر إلى إيران، موضحة أن جميع الحالات مستقرة، وتتلقى الرعاية الطبية اللازمة فى أحد المستشفيات المعدة والمجهزة لاستقبال مرضى فيروس كورونا المستجد، مهيبة بالمواطنين والمقيمين الالتزام بالتعليمات الصادرة عن الجهات المتخصصة، بغية الحفاظ على صحة الجميع.

يشار إلى أن وزير الدولة لشؤون الخدمات وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة الكويتى مبارك الحريص، أعلن وقف استقبال الطرود البريدية القادمة من الدول المنتشر فيها فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، وأوضح الحريص - فى بيان صحفى - أن القرار يأتى فى إطار التزام الوزارة بتطبيق خطة الطواريء الصحية لمواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وقال إن إدارة النقل البحرى، قامت بالتنسيق مع مؤسسة الموانيء الكويتية، والجهات الحكومية ذات الصلة، بحظر استقبال السفن والبواخر القادمة من ايران، والعراق، والدول التى انتشر بها الفيروس، بالإضافة إلى قيام الإدارة العامة للطيران المدني، بمخاطبة شركات الطيران العالمية، لتزويدها بالقرار الصحى لركابها، فضلا عن التنسيق بين وزارتى الصحة والداخلية من جانب، وشركات الطيران من جانب آخر، لتزويد المنافذ الجوية فى الكويت بالمعدات الخاصة لحماية عامليها.

وأشار إلى أن ادارة الطيران المدنى الكويتية، طلبت من شركتى الخطوط الجوية الكويتية، وطيران الجزيرة، تخصيص فرق استجابة سريعة خاصة بالطواريء الطبية، وتطبيق خطط التعقيم بالطائرات، فى حال اكتشاف أى حالة مصابة أو بدت عليها أعراض العدوى.

وأضاف أن من بين الاجراءات التى تم اتخاذها أيضا، التنسيق مع شركات الطيران العالمية، لإبلاغ الإدارة العامة للطيران المدنى الكويتية، عن أى مسافر قادم لمطار الكويت الدولى (ترانزيت)، من الدول التى اكتشف بها الفيروس، وفحصه فور وصوله، قبل اختلاطه مع باقى الركاب.

أعلنت الكويت الأربعاء، منع السفن القادمة أو المتجهة من عدد من الدول التى سجلت فيها إصابات بفيروس كورونا المستجد، من التوقف فى موانئها.

وشمل حظر التوقف السفن القادمة أو المتجهة إلى كل من الصين وكوريا الجنوبية وإيطاليا وسنغافورة وتايلاند واليابان والعراق، واستبعدت السفن التابعة لقطاع النفط، حسبما ذكرت وكالة "رويترز".

وكانت الإدارة العامة للطيران المدنى الكويتية، قد أعلنت الاثنين، وقف جميع الرحلات المغادرة والقادمة من كوريا الجنوبية وتايلاند وإيطاليا بناء على تعليمات وزارة الصحة الكويتية بسبب مخاوف من تفشى فيروس كورونا.

وسوف يتم منع القادمين من أى جنسية ممن لديهم إقامة أو سمة دخول سابقة إلى دولة الكويت ممن كانوا متواجدين فى هذه الدول خلال الأسبوعين الماضيين، فى حين سيخضع أى كويتى للحجر الصحى لمدة أسبوعين.

الشرطة الكويتيه ترتدى الكمامة
الشرطة الكويتيه ترتدى الكمامة

 

رجل يقف فى محله ويرتدى الكمامة
رجل يقف فى محله ويرتدى الكمامة

 

رجل يقف وسط الشارع يرتدى الكمامة
رجل يقف وسط الشارع يرتدى الكمامة

 

سيدة كويتية ترتدى الكمامة
سيدة كويتية ترتدى الكمامة

 

شخص يرتدى الكمامة فى شوارع الكويت
شخص يرتدى الكمامة فى شوارع الكويت

 

شخص يقف داخل السوق يرتدى الكمامة
شخص يقف داخل السوق يرتدى الكمامة

 

طفل كويتى يرتدى كمامة
طفل كويتى يرتدى كمامة

 

عامل يرتدى الكمامة
عامل يرتدى الكمامة

 

كمامات معروضة للبيع
كمامات معروضة للبيع

 

مواطن كويتى يرتدى الكمامة
مواطن كويتى يرتدى الكمامة

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة