خالد صلاح

"من مصر" يستعرض محطات من حياة الرئيس الأسبق حسنى مبارك

الأربعاء، 26 فبراير 2020 04:02 ص
"من مصر" يستعرض محطات من حياة الرئيس الأسبق حسنى مبارك مبارك
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعرض برنامج "من مصر"، الذى يقدمه الإعلاميين عمرو خليل وريهام إبراهيم، على فضائية "cbc"، محطات من حياة الرئيس الأسبق حسنى مبارك الذى وافته المنية صباح الثلاثاء عن عمر يناهز 92 عاماً.

وأشار التقرير إلى أن مبارك اشترك في التخطيط لحرب السادس من أكتوبر عام 1973، وكان قائدا للقوات الجوية التي مهدت الطريق لعبور قناة السويس، وعين نائباً لرئيس الجمهورية، إلى أن جاءت حادثة المنصة، وتولى مبارك السلطة عام1981.

وذكر التقرير أن ثلاثة عقود في الحكم ما تزال محفورة في وجدان مصر، لها ما لها وعليها ما عليها، وهذه السنون في بدايتها كان بها العديد من الأحداث، وفى فبراير 2011 تنحى عن السلطة، ومات مبارك بعد أن توكأ على سنينه التسعين، وتوزعت حياته راوية حاكية عن حقبة من تاريخ مصر لا يمكن إغفالها.

يذكر أن الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك ولد في 4 مايو 1928، بكفر المصيلحة في محافظة المنوفية، وتولى حكم مصر في 14 أكتوبر 1981 خلفًا للرئيس الراحل محمد أنور السادات، قبل أن يتنحى في 11 فبراير 2011.

والتحق حسني مبارك بالكلية الحربية وحصل على بكالوريوس العلوم العسكرية في فبراير 1949، والتحق ضابطًا بسلاح المشاة، ثم التحق بالكلية الجوية، ووتخرج فيها وحصل على بكالوريوس علوم الطيران في 12 مارس 1950، وتلقى دراسات عليا بأكاديمية فرونز العسكرية بالاتحاد السوفيتي في 1964.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة