خالد صلاح

موقف نادر للرئيس الراحل.. اعرف رد مبارك على الإخوانى صلاح عبد المقصود

الأربعاء، 26 فبراير 2020 03:11 ص
موقف نادر للرئيس الراحل.. اعرف رد مبارك على الإخوانى صلاح عبد المقصود محمد حسنى مبارك
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف طارق أبو السعد، القيادى السابق بجماعة الإخوان، أحد المواقف النادرة التي جمعت بين الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، وأحد قيادات الإخوان، وبالتحديد صلاح عبد المقصود، خلال اجتماع مع أعضاء نقابة الصحفيين، وكان حينها صلاح عبد المقصود يشغل حينها أمين صندوق في النقابة ووكيل النقابة، وذلك خلال لقاءات الرئيس الأسبق مع الصحفيين خلال فترة حكمه لمصر، حيث سخر حينها مبارك من صلاح عبد المقصود عندما عرف الأخير نفسه بأنه عضوا بالإخوان المسلمين.

 

ووفقا لتصريحات طارق أبو السعد لـ"اليوم السابع": "حينها كان كل عضو في أعضاء مجلس إدارة النقابة يعرف نفسه، وعرف صلاح عبد المقصود نفسه بأنه عضوا فى الإخوان، فنظر إليه محمد حسنى مبارك ضاحكا : "ما هو كلنا مسلمين".

وتوفى الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، عن عمر يناهز 91 سنة، بعد صراع مع المرض، وكان آخر ظهور لمبارك فى وسائل الإعلام أثناء شهادته بقضية "اقتحام الحدود الشرقية"، والتى نظرتها الدائرة الأولى إرهاب والتي كانت وقتها الدائرة 11 إرهاب، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى.

 

وفى 26 ديسمبر من عام 2018، حضر الرئيس الأسبق للشهادة بمجمع محاكم طره، وتحدث خلال 120 دقيقة تقريبا عن اقتحام الحدود عبر الانفاق وتهريب المساجين من حماس والإخوان.

 

وفى نهاية شهادته قال عن غرض المتسللين، أن هدفهم إسقاط الدولة، وزيادة الفوضى فى البلاد، وتهريب مساجين الإخوان وحماس وحزب الله من داخل السجون، وأن حماس هى جزء من الإخوان، وأن عناصر حماس اجتمعت مع أحد قيادات الإخوان فى لبنان للتخطيط لأحداث يناير.

 

وأكد مبارك فى نهاية شهادته أنه سلم البلاد للقوات المسلحة للحفاظ على مصر، وأنه يعلم الكثير عن اتفاقيات الإخوان وأنه يريد إذن من القيادة العامة للحديث فى تلك الأمور.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة