خالد صلاح

الحاصلة على براءة اختراع "حاوية القمامة متعددة الاستخدامات" تطالب بتفعيل بحثها.. "منة الله": ابتكارى ينتج الغاز والسماد والكهرباء.. حصلت على المركز الأول دوليا وأمريكا طلبت زيارتى وأتمنى حضور مؤتمر الشباب

الخميس، 27 فبراير 2020 08:09 ص
الحاصلة على براءة اختراع "حاوية القمامة متعددة الاستخدامات" تطالب بتفعيل بحثها.. "منة الله": ابتكارى ينتج الغاز والسماد والكهرباء.. حصلت على المركز الأول دوليا وأمريكا طلبت زيارتى وأتمنى حضور مؤتمر الشباب "منة الله" وابتكار فريد من نوعه ينتج الكهرباء
الشرقية - حمدى عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"زويل قدوتى التقيت به مرة واحدة لمدة 15 دقيقة وأتذكر كل لحظة وكل كلمة وكل حركة تحركها أمامى"، بهذه الكلمات بدأت منة الله جمال صقر الطالبة بجامعة قناة السويس مقيمة مدينة فاقوس محافظة الشرقية حديثها لـ " اليوم السابع "، التى اخترعت حاوية للقمامة متعددة الاستخدامات تنتج من القمامة غاز طبيعى وكهرباء وسماد عضوي وتقدمت به ببحث لوزارة البحث العلمى وحصلت به على المركز الأول جمهورية وبعدها تم تأهيله للولايات المتحدة الأمريكية وحصلت أيضا على المركز الأول عالميا.

منه الله (1)

وتقدمت أيضا بالبحث فى مسابقة الطالب المثالى وحصلت على المركز الأول جمهورية وحصلت أيضا على المركز الأول جمهورية فى مسابقة القراءة والاطلاع.

وقالت: التقيت بالعالم الراحل أحمد زويل في مؤتمر بمدينة زويل لأني مسجلة بقسم البحوث والاختراعات بمدينة زويل وشكر في بحثي وقال إن المعرفة هي أساس الحياة وأنشأ المدينة ليتبنى فيها المبدعين ودراسة العلوم والهندسة بكل أقسامها، متمنية أن تكمل دراستها بمدينة زويل.

وقالت: بدأت أفكر في اختراعي وأنا بالصف السادس الابتدائي وختمت القرآن بالصف الأول الإعدادي وقرأت 1005 كتاب متنوعين بين كتب علمية وثقافية ودينية وأدبية والمنطق وخلافه، كما قرأت عدد من دواوين الشعر أهمها المتنبي والابنودي وهشام الجخ وهذا أفادنى جدا في تنظيم حياتي ووقتى وجعلنى أفكر بجد وقوة وبطرق علمية صحيحة ووفقني الله بوالدي الذي شجعني جدا وقام بشراء كل ماأريده من كتب ودواوين الشعر وجميع الأشياء اللازمة لاختراعى ولا أنسي فضل أمى التى لاصقتنى فى كل الأوقات وساعدتنى ووقفت بجوارى فى كل شىء.

وعن الاختراع، أكدت أنها عندما كانت في السعودية وكانت تنظر لشوارعها تجدها نظيفة، وعندما تنزل إلى مصر تجد أكوام القمامة تملأ الشوارع، وقرأت كتاب عن الكيمياء وكيفية تحويل القمامة إلى عناصر مختلفة وقتها قررت أن اخترع جهاز للاستفادة من القمامة في مصر ومر عام كامل أفكر فى الموضوع ومع بداية دخولي الصف الأول الاعدادى وبدأت أزور مؤتمرات تابعة للبحث العلمي ومسابقات "أنتل ايسف" واستقبلنا رئيس جامعة الزقازيق، وحصلنا على موافقة علي أن نجرى أبحاث بمعامل كلية العلوم وكلية الطب البشرى.

منه الله (2)

وتابعت: بدأت في تصميم أجزاء الجهاز وهو عبارة عن سنسور وأبواب إلكترونية وأجزاء التحكم وهو جهاز يشبه الصندوق ويتم دفنه تحت الأرض بطريقة معينة ويكون بابه على سطح الأرض ويشبه باب الأسانسير ويفتح الباب بطريقة الاستشعار عن بعد، وعند الفتح تسقط به القمامة ويقوم الجهاز بدوره فى تدوير القمامة وتحويلها إلى غاز طبيعى وسماد عضوى وكهرباء .

وتمنت "منة الله"، حضور مؤتمر الشباب المقبل ويتبني اختراعها مجلس الوزراء لأنه يحل أزمة كبيرة وينتج كميات كبيرة من الكهرباء والسماد العضوي والغاز الطبيعي وإمكانية تنفيذه سهلة وغير مكلفة .

وقالت أن الولايات المتحدة الأمريكية طلبت زيارتها لولاية فينكس لعمل دراسة صيفية لمدة 6 أشهر على البحث وتجهيزه للعمل بأفضل الطرق ولكنى رفضت هذا العرض ودخلت الثانوية العامة، وركزت في مذاكرتى وتوقف موضوع البحث والاختراع.

منه الله (3)

وأكملت: الآن أحب أن أعمل صناديق أكبر لتزويد استيعاب القمامة، وبالتالى زيادة إنتاج الغاز الطبيعى والكهرباء والسماد العضوى، مطالبة رئيس جامعة الزقازيق أن يفتح لها المجال بمعامل الكلية لتطوير المواد الكيميائية المستخدمة تحت إشراف رئيس قسم الكيمياء بكلية العلوم.

وأضافت أن الجديد لديها هو اختراع لعلاج سرطان الكبد تحت إشراف أساتذة أورام الكبد والأشعة التداخلية .


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmed albaz

تفعيل الاختراعات لمنتجات

ياريت نتوجه لاستغلال الاختراعات يارب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة