خالد صلاح

"الوطنية للصحافة": انتخابات الجمعيات العمومية وإدارات المؤسسات القومية 5 مارس

الخميس، 27 فبراير 2020 12:01 ص
"الوطنية للصحافة": انتخابات الجمعيات العمومية وإدارات المؤسسات القومية 5 مارس كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الهيئة الوطنية للصحافة عن إجراء انتخابات مجالس الإدارت والجمعيات العمومية بمؤسسة الأهرام يوم الخميس الموافق 5 مارس المقبل وبمؤسستى أخبار اليوم ودار الهلال يوم الأحد 8 مارس ومؤسستى دار التحرير للطبع والنشر ودار المعارف يوم الثلاثاء الموافق 10 مارس.

كما تعقد الانتخابات بمؤسسة روزاليوسف ووكالة أنباء الشرق الأوسط والشركة القومية للتوزيع يوم الخميس الموافق 12 مارس 2020.

وكانت الهيئة الوطنية للصحافة قد أعلنت من قبل كشوف المرشحين لعضوية مجالس الإدارت والجمعيات العمومية بالمؤسسات الصحفية القومية، وقد بدأت الأحد الماضى فى تلقى طلبات الترشح لعضوية مجالس الإدارة والجمعيات العمومية بالمؤسسات الصحفية القومية، ويرأس المستشار عادل بريك – عضو الهيئة الوطنية للصحافة ونائب أول رئيس مجلس الدولة، اللجنة العليا للإشراف على انتخابات مجالس الإدارة والجمعيات العمومية بالمؤسسات الصحفية القومية وإصدار التعليمات المنظمة لإجراء الانتخابات بإجراءات الانتخابات والجدول الزمنى لمراحلها المختلفة.

وحددت الهيئة الوطنية للصحافة شروط الترشح على النحو التالى:

أن يكون من بين الصحفيين أو الإداريين أو العمال بالمؤسسة ويثبت ذلك بشهادة من المؤسسة، وأن يكون قد أمضى مدة لا تقل عن خمس سنوات فى المؤسسة بالنسبة للجمعية العمومية، و7 سنوات بالنسبة لمجلس الإدارة من تاريخ التعيين.

وأن يقدم بياناً بالسيرة الذاتية، موضحاً بها المؤهل والخبرات والصفة، وإقرار بالتزامه بأحكام القوانين المنظمة لعمل الهيئة الوطنية للصحافة ونقابة الصحفيين والمؤسسات الصحفية واللوائح المعتمدة.

وإقرار أى حالة تعارض مصالح وفق الإجراءات المقررة في القانون، وإقرار عدم وجود أى مصلحة مباشرة أو غير مباشرة فى الأعمال والعقود والتى تتم لحساب المؤسسة، وأن يرفق بطلب الترشيح صورة من كارنيه نقابة الصحفيين السارى بالنسبة للصحفيين.

ويسلم للمرشح إيصال يفيد استلام لجنة الانتخابات للأوراق المبينة سابقاً محدداً به ساعة وتاريخ تقديمها.

ويعتبر العمال كل من يقوم بأعمال يدوية، كما يعتبر إدارياً كل من يقوم بأعمال إدارية أو كتابية ولم تثبت له صفة الصحفي أو العامل.

وتثبت صفة المرشح أو الناخب بحسب الكشوف التي تحررها المؤسسة المعنية.

ويعتد فى ثبوت الصفة بالوضع القائم يوم صدور هذا القرار ولا يعتد بأى تغيير لاحق حتى يوم الانتخابات.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة