خالد صلاح

حسم مشاركة الناشرين المصريين بمعرض بغداد للكتاب خلال 48 ساعة

الخميس، 27 فبراير 2020 11:24 ص
حسم مشاركة الناشرين المصريين بمعرض بغداد للكتاب خلال 48 ساعة اتحاد الناشرين المصريين
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خاطب الناشر سعيد عبده رئيس اتحاد الناشرين المصريين برئاسة سعيد عبده، أنه تم مخاطبة عبد الوهاب الراضى مدير معرض بغداد المقرر إقامته خلال الفترة المقبلة للاطمئنان على الوضع بخصوص انتشار فيروس كورونا، ونظرًا لما طرأ من متغيرات وأحداث بخصوص وجود حالات إصابة بالفيروس فى بعض الدول المقام بها معارض الكتاب فى الفترة المقبلة، لذلك سيتم بحث أمر إقامة المعرض في موعده أو تأجيله حتى يتم حصر الفيروس.

ومن جانبه أكد عبد الوهاب الراضى، أنه تواصل مع الجهات المعنية وتبين وجود 4 حالات مشتبه فيهم، وأن سلامة الناشرين هو الأمر الأهم وأنه غير مقبول المخاطرة بسلامة الناشرين مهما كان، لافتا إلى أن ما يتردد به مبالغات كبيرة، ولكن الاحتراز واجب وسيتم تحديد الأمر وصورته الكاملة خلال 48 ساعة.

وأكد اتحاد الناشرين المصريين، على الناشرين المشاركين بمعرض بغداد  الانتظار حتى يتم البت فى الأمر، مؤكدا أن صحة وسلامة الناشر فوق كل اعتبار.

يذكر أن منظمو معرض الأطفال فى بولونيا أعلنوا عن تأجيله لمدة شهر بسبب تفشى فيروس كورونا فى إيطاليا، والذى كان من المقررانطلاقه في الفترة من 30 مارس وحتى 2 أبريل المقبل، على أن ينطلق المعرض في الفترة من الاثنين 4 مايو إلى الخميس 7 مايو.

فى تغريدة لمنظمو المعرض: "نبلغ جميع العارضين والزوار أنه نظرًا لمعرض COVID-19 Coronavirus في حالات الطوارئ ، فقد تم إعادة جدولة معرض بولونيا للأطفال للكتاب ليوم الاثنين 4 - الخميس 7 مايو 2020.

إيطاليا، التي شهدت وفاة خمسة أشخاص بسبب فيروس كورونا، لديها أكبر عدد من الحالات في أوروبا، مع 152. وقد تم فرض قيود الحجر الصحى فى منطقتين فى الشمال، بالقرب من ميلان والبندقية، فى فينيتو ولومباردى، لا يمكن لحوالى 50000 شخص دخول أو مغادرة العديد من المدن دون إذن خاص، قام المسؤولون بإغلاق "مهرجان البندقية" قبل يومين من الموعد المقرر، وتم إلغاء الأحداث الرياضية وتعليق الأنشطة التجارية والمدارس.

أعلن رئيس الوزراء الإيطالى جوزيبى كونتى أن "الإجراءات غير العادية" ستدخل حيز التنفيذ يوم السبت لمحاولة السيطرة على الفاشية.

ويأتي هذا الإعلان بعد تأجيل معرض تايبيه للكتاب، المقرر أن يبدأ فى الرابع من فبراير، إلى مايو، يسير معرض لندن للكتاب فى الشهر المقبل كما هو مخطط له ، حيث ينظم المنظمون نصائح للحضور.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة