خالد صلاح

ليفربول يحطم الأرقام القياسية داخل وخارج الملعب.. الأرباح تتخطى 500 مليون إسترلينى لأول مرة.. العملاق الإنجليزى يوقع 9 عقود إعلانية جديدة وعائدات التذاكر تقفز إلى 84 مليون إسترلينى.. والنادى يستعد لتوسعة أنفيلد

الخميس، 27 فبراير 2020 03:00 م
ليفربول يحطم الأرقام القياسية داخل وخارج الملعب.. الأرباح تتخطى 500 مليون إسترلينى لأول مرة.. العملاق الإنجليزى يوقع 9 عقود إعلانية جديدة وعائدات التذاكر تقفز إلى 84 مليون إسترلينى.. والنادى يستعد لتوسعة أنفيلد اليسون وكلوب
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن نادى ليفربول الإنجليزي تحقيق أرباح قياسية فى العام المالى 2019 بعدما نجح فى التتويج ببطولة دورى أبطال أوروبا واحتلال المركز الثانى فى جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، خلف مانشستر سيتى، وتضمن ملخص السنة المالية للريدز الفوز بلقب دورى الأبطال للمرة السادسة والتعاقد مع أربعة لاعبين جدد، والتوقيع لأول مرة مع شريك رسمى للتدريبات، وتوقيع 9 عقود إعلانية جديدة، والحفاظ على المركز السابع فى دورى "ديلوت" المالى لكرة القدم واستثمار 50 مليون جنيه إسترلينى على أرضية ملعب التدريب.

صفقات وتجديد للنجوم

وتزامناً مع الانتصارات المتتالية ورقم ليفربول القياسى، الذى لا يعرف الهزيمة فى الدوري الإنجليزي واقترابه من التتويج باللقب لأول مرة منذ 1990، ووصول الفارق إلى 22 نقطة مع مانشستر سيتى صاحب المركز الثاني، نشر الموقع الرسمي للنادى تقريراً عن العام المالى الذى انتهى فى 31 مايو 2019، حيث تم التوقيع مع الرباعى أليسون بيكر ونابى كيتا وشيردان شاكيرى وفابينيو، بعدما تم التجديد لـ11 لاعباً من بينهم جوردان هندرسون ومحمد صلاح وروبيرتو فيرمينو وساديو مانى وأندى روبرتسون وترينت.

وزادت قيمة التداول لتصل إلى 533 مليون إسترلينى، حيث شهدت الإيرادات زيادة كبيرة على صعيد حقوق البث والأمور الإعلامية، ارتفعت الإيرادات من 41 مليوناً إلى261 مليوناً، كما ارتفعت الإيرادات الإعلانية من 34 مليوناً إلى 188 مليوناً، بينما ارتفعت إيرادات تذاكر المباريات من 3.5 إسترليني إلى 84 مليون.

وتعود الزيادات إلى صفقة البث الجديدة لدورى أبطال أوروبا والتى توج بها الفريق مع احتلال وصافة الدوري الإنجليزي.

من جهته قال أني هيوز، المدير التنفيذى لليفربول، "التعزيز المستمر لموارد النادى يساعدنا على القيام بالعديد من الاستثمارات الكبيرة، وضم لاعبين كبار، وإنجاز البنية التحتية.. ما تحقق نتيجة استراتيجية تجارية ناجحة، تكلفة كرة القدم تستمر فى الارتفاع، ولكن المهم هو الحفاظ على مركزنا المالى حتى نواصل تعزيز قوة النادى".

أرباح بالجملة على كل المستويات

وحقق قطاع البيع بالتجزئة مبيعات قياسية عن طريق شراء مليون مشجع منتجات من متاجر النادى الرسمية، وتم تعزيز البيع بالتجزئة فى ماليزيا وافتتاح أول متجر فى تايلاند، والإعلان عن شراكة مع "أمازون" لبيع منتجات النادى فى الولايات المتحدة وكندا، وتم شحن بضائع إلى أكثر من 190 دولة حول العالم.

وعلى الصعيد الرقمى، زاد عدد متابعى قنوات النادى عبر مواقع التواصل الاجتماعى بنسبة 26%، ليصل إلى نحو 70 مليون شخص، وصل عدد المشتركين على قناة النادى فى YouTube إلى مليونين ونصف، ليصبح النادى الإنجليزي الأكثر متابعة، كما زاد عدد المتابعين على تويتر بنسبة 11% ليصل عددهم إلى 13.5 مليون مشترك، وقاموا بـ59 مليون مشاركة خلال الموسم، أكثر من أى نادٍ إنجليزى آخر بنحو 6 أضعاف.

وأضاف هيوز، "ما نراه من نمو يتماشى مع الأداء الذى يقدمه الفريق على أرض الملعب، نواصل الاستثمار فى البنية التحتية للنادى، ونتطلع لافتتاح مقرنا التدريبي الجديد الذى سيوفر العديد من التسهيلات للاعبين". وتابع، "هناك خطة لزيادة سعة ملعب آنفيلد لمنح الفرصة لأكبر عدد من جماهيرنا لمشاهدة الفريق ودعمه، هذه النتائج دليل على ما يبذله الملاك من مجهود لتحقيق الطموحات وجلب العائدات ومواصلة تعزيز النادي لتحقيق المزيد والمزيد من النجاحات".

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة