خالد صلاح

مانشستر سيتى يعود من مدريد بفوز ثمين بثمن نهائى أبطال أوروبا.. جوارديولا يكسب المعركة الأولى أمام زيدان 2-1ويقترب من ربع النهائي.. يوفنتوس يخسر أمام ليون ذهابا ورونالدو يفشل فى التسجيل لأول مرة 2020

الخميس، 27 فبراير 2020 01:33 ص
مانشستر سيتى يعود من مدريد بفوز ثمين بثمن نهائى أبطال أوروبا.. جوارديولا يكسب المعركة الأولى أمام زيدان 2-1ويقترب من ربع النهائي.. يوفنتوس يخسر أمام ليون ذهابا ورونالدو يفشل فى التسجيل لأول مرة 2020 دي بروين
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حقق فريق مانشستر سيتي الإنجليزي فوزا هاما على مضيفه ريال مدريد 2-1، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء الأربعاء على ملعب "سانتياجو برنابيو" فى ذهاب دور الـ 16 من دورى أبطال اوروبا.

السيتي يقلب الطاولة على ريال مدريد 

وتحصل الفرنسي بنجامين ميندي على بطاقة صفراء في الشوط الأول، ليتأكد بذلك غيابه عن موقعة الإياب بسبب تراكم الإنذارات.

في الشوط الثاني، استمر ضغط واستحواذ ريال مدريد ونجح في تسجيل الأول في الدقيقة 60 عبر إيسكو ، ليقلب مانشستر سيتي الطاولة في الدقيقة 78 حيث سجل جابرييل خيسوس التعادل من رأسية نتيجة عغرضية من دي بروين.

وفى الدقيقة 83 أضاف دي بروين الهدف الثاني للسيتزنز من ركلة جزاء تحصل عليها رحيم سترلينج بعد عرقلة كارفخال، بعدها بثلاث دقائق تعرض قائد ريال مدريد سيرجيو راموس للطرد المباشر بسبب عرقلة خيسوس المنفرد بالمرمى.

مانشستر سيتي يضع قدما في ربع النهائي

وبذلك وضع مانشستر سيتي قدما في الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا قبل مباراة الإياب المقررة في 17 مارس المقبل.

وتأهل ريال مدريد لدور الـ 16 بعد أن احتل وصافة المجموعة الأولى من دور المجموعات، بينما تصدر مانشستر سيتى المجموعة الثالثة.

وعانى ريال مدريد من تراجع النتائج مؤخرًا على المستويين الأوروبي والمحلي وحقق 3 انتصارات فقط في آخر 9 مباريات وسط جماهيره في ابرنابيو حيث خسر 3 مرات وتعادل مثلهم على الرغم من أنهم هزموا في 4 مباريات فقط من آخر 49 مباراة في دوري أبطال أوروبا وفاز الفريق في 37 مباراة.

وغاب عن ريال مدريد في مباراة اليوم نجمه إيدين هازارد الذى تعرض لكسر في الكاحل أمام ليفانتى بالمباراة الأخيرة التي خسرها بهدف دون رد.

جوارديولا : لم نضمن التأهل

جوارديولا
جوارديولا

 

يرى المدرب الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي أن الفوز الذى حققه فريقه خارج ملعبه على ريال مدريد لا يضمن له التأهل إلى الدور ربع النهائي إلى دوري أبطال أوروبا.

وقال جوارديولا خلال تصريحاته بعد المباراة: "إذا أحد يمكنه العودة في النتيجة فهذا هو ريال مدريد، خلال 90 دقيقة في البرنابيو انت تعلم انك سوف تُعاني . كورتوا كان عظيم".

وأضاف: " عندما كنا الافضل استقبلنا هدفًا. وعندما كانو هم الافضل سجلنا هدفًا، هذه كرة القدم".

وتابع: "أتذكر قبل عدة مواسم في دور ربع النهائي في الانفيلد عندما لعبنا بشكل لايصدق وسجّلو من جميع تسديداتهم".

جوارديولا الأكثر تحقيقا للإنتصارات

وذكرت شبكة "أوبتا" للأرقام والإحصائيات، أن بيب جوارديولا أصبح أكثر مدرب تحقيقا للفوز على ريال مدريد في جميع المسابقات في القرن الـ21 بـ(10 انتصارات).

وخاض جوارديولا 10 مباريات ضد ريال مدريد حقق الفوز في 7 وتعادل في مناسبتين وخسر مرة واحدة.

ويعد هذا الفوز هو الأول لمانشستر سيتي على ريال مدريد في التاريخ، حيث لم يخسر الملكي أى مباراة على الإطلاق ضد السيتى فى 4 مواجهات رسمية حيث فاز الملكى مرتين وتعادل مثلهما وسجل 5 أهداف واستقبل 3.

يوفنتوس يخسر أمام ليون

سقط فريق يوفنتوس الإيطالي، في فخ الهزيمة أمام مضيفه فريق ليون الفرنسي، بهدف وحيد، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم الأربعاء، على ملعب "جروباما ستايديوم"، ضمن منافسات ذهاب دور الـ16، من دورى أبطال أوروبا.

جاء هدف المباراة الوحيد، لفريق ليون، في الشوط الأول، عن طريق لوكاس توزارت، بالدقيقة 31 من زمن اللقاء، بعد متابعته لعرضية من زميله حسام عوار، ليضعها على يمين تشيزنى حارس يوفنتوس.

وفى الشوط الثانى، حاول اليوفى تسجيل هدف التعادل، لكن نجح دفاع ليون في الحفاظ على الهدف المسجل في الشوط الأول، ليخرج فائزا بالمباراة.

جدير بالذكر أن، يوفنتوس، تأهل لدور الـ16 من دورى ابطال أوروبا، هذا الموسم، بعد تصدره المجموعة الرابعة، بينما وصل ليون، بعد احتلاله وصافة المجموعة الثامنة والأخيرة، خلف لايبزيج المتصدر.

وتقام مباراة الإياب بين الفريقين يوم الثلاثاء، 17 مارس المقبل، على ملعب "أليانز ستاديوم"، معقل فريق يوفنتوس.

كريستيانو يفشل في التسجيل للمرة الأولى في 2020

فشل النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو، مهاجم فريق يوفنتوس، في هز شباك المنافسين للمرة الأولى، خلال عام 2020، بعد خسارة فريقه مساء الأربعاء، أمام مضيفه فريق ليون الفرنسي، بهدف نظيف.

خاض البرتغالى كريستيانو رونالدو، 9 مباريات في 2020 بجميع المسابقات قبل مباراة ليون، ، منهم 7 في الدوري الإيطالي، سجل خلالهم 11 هدفا، بجانب مباراتين في كأس إيطاليا، وسجل هدفين.

سجل صاروخ ماديرا، مع فريق السيدة العجوز هذا الموسم في دورى أبطال أوروبا، هدفان وصنع أخر، في 7 مباريات.   

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة