خالد صلاح

هند ظاظا أول طفلة سورية تتأهل لأولمبياد طوكيو 2020 لكرة الطاولة

الخميس، 27 فبراير 2020 03:04 م
هند ظاظا أول طفلة سورية تتأهل لأولمبياد طوكيو 2020 لكرة الطاولة هند ظاظا الطفلة السورية
هند المغربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمكنت طفلة سوريه تبلغ من العمر 12 عاما من حجز بطاقة التأهل إلى أولمبياد طوكيو 2020 بعد حصولها على بطولة غرب أسيا المقامة في العاصمة الأردنية عمان، وفق ما ذكره موقع روسيا اليوم.

وحجزت هند ظاظا لاعبة منتخب سوريا لكرة الطاولة بطاقة التأهل إلى أولمبياد طوكيو 2020 بعد حصولها على الميدالية الذهبية في بطولة غرب آسيا المؤهلة للأولمبياد المقامة في العاصمة الأردنية عمان.

هند ظاظا 2
هند ظاظا 

وتمكنت ظاظا من إحراز الميدالية الذهبية بعد فوزها على منافستها اللبنانية المخضرمة ماريانا سهاكيان البالغة 42 عاما، في المباراة النهائية بأربعة أشواط مقابل ثلاثة، لتصبح ظاظا البالغة 12 عاما أصغر لاعبة عربية تتأهل إلى الدورات الأولمبية، وأول لاعبة بتاريخ كرة الطاولة السورية تحصل على بطاقة تأهل (مباشر) إلى الأولمبياد.

وبذلك تكون ظاظا حصلت على بطاقة التأهل الثالثة لسوريا إلى الأولمبياد بعد تأهل لاعب منتخب سوريا لألعاب القوى مجد الدين غزال بحلوله في المركز السادس وفق التصنيف العالمي أواخر العام الماضي حيث حصل على 1312 نقطة في التصنيف العالمي الذي أصدره الاتحاد الدولي لألعاب القوى.

هند ظاظا 1

وحجز الفارس أحمد حمشو بطاقة التأهل الأولى بتصدره الترتيب العام لدول المجموعة السابعة ضمن مجموعات الاتحاد الدولي للعبة والتي تضم الدول العربية وجنوب إفريقيا.

وفى ذات السياق قال المهندس شريف العريان السكرتير العام للجنة الأولمبية، إن تأجيل أو إلغاء إقامة بطولة أولمبياد طوكيو 2020، سيظهر حسب تطور فيروس كورونا الفترة المقبلة، ولكن هناك تكهنات بأنه مع دخول الصيف فإن الفيروس سينحصر تماماً، مضيفاً أن اليابان ماضية في التجهيز، وما وصل لهم من اللجنة الأولمبية الدولية أنه لا نية لإلغاء أو تأجيل الدورة الأولمبية إطلاقاً.

هند ظاظا
هند ظاظا

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة