خالد صلاح

140 علبة × الدقيقة.. تفاصيل اكتشاف أكبر مصنع للسجائر المقلدة فى بريطانيا ..صور

الخميس، 27 فبراير 2020 07:00 ص
140 علبة × الدقيقة.. تفاصيل اكتشاف أكبر مصنع للسجائر المقلدة فى بريطانيا ..صور ماكينة فى المصنع
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قبضت الشرطة البريطانية على عصابة من 12 شخصا، صنعوا ملايين السجائر المقلدة التي تم توزيعها في شمال إنجلترا، في عملية احتيال بلغت قيمتها 10 ملايين جنية إسترليني حيث أنشأوا أكبر مصنع غير قانونى للتبع في المملكة المتحدة، ينتج حوالى 140 علبة سجائر في الدقيقة.

مصنع التبغ المقلد  (2)
 

وذكرت جريدة الديلى ميل البريطانية، أن الضباط اكتشفوا أكبر مصنع للتبغ في بريطانيا داخل مزرعة بمقاطعة دورهام، حيث نفذت هيئة إيرادات وجمارك المملكة المتحدة دوريات منسقة منذ نوفمبر 2015. 

مصنع التبغ المقلد  (5)

وأوضح التقرير، أنه تحفظ على أكثر من 24 طناً من التبغ بداخل المصنع، إلى جانب 500 ألف سيجارة ، وآلات قديمة تستخدم لصنع السجائر، وكان يتم نقل السجائر المنتجة في المصنع إلى حديقة قريبه، قبل توزيعها.

مصنع التبغ المقلد  (4)

قال واتسون سن، أحد العاملين فى المصنع بعد القبض عليه، إنه كان يكسب أقل من 15 ألف جنيه إسترليني سنويًا لكن المحققين اكتشفوا أنه أنفق أكثر من 180 ألف جنيه إسترليني على السيارات الفاخرة وقضاء العطلات.

مصنع التبغ المقلد  (3)

فيما قال إيدن نوبليت ، مساعد مدير دائرة التحقيق في الاحتيال: "كانت هذه عملية غير قانونية متطورة للغاية ومنظمة تنظيماً جيداً ، وضعت ملايين السجائر المزيفة في شوارع المملكة المتحدة".

مصنع التبغ المقلد  (1)

وأضاف، كان مصنع التبغ غير القانونى قادرًا على إنتاج كميات كبيرة تجارية من السجائر، بينما  كان وزن التبغ الموجود في المصنع معادلاً لحافلتين ذات طابقين في لندن.

وصادرت هيئة الجمارك البريطانية، السجائر والتبغ والأدوات المرتبطة، حيث تستطيع تهريب من أكثر من 10 مليون جنيه إسترليني.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة