خالد صلاح

خوفًا من كورونا.. عريس بحرينى يضع شرطًا لمصافحة المدعوين "فيديو"

الجمعة، 28 فبراير 2020 12:38 ص
خوفًا من كورونا.. عريس بحرينى يضع شرطًا لمصافحة المدعوين "فيديو" عريس بحرينى يضع شرطا للمصافحة فى حفل زفافه
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يثير فيروس كورونا الجديد "كوفيد 19"، الذعر فى نفوس الناس بمختلف دول العالم، ما يجعل كثيرين يتوخون أقصى درجات الحذر والأمان لتجنب انتقال العدوى إليهم، خاصة فى ظل انتشار الفيروس القاتل بين عدد كبير من البلدان، ورغم حالة الخوف والحذر، إلا أن هذا لم يمنع الناس من إقامة حفلات الزفاف، بل وحفلات زفاف جماعية أحيانًا، التى تحظى بحضور عدد كبير من الأقارب والأصدقاء، إلا أن هذه الحفلات لم تخلٌ من الشروط الوقائية.

وفى هذا الصدد، انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعى مقطع فيديو لحفل زفاف فى البحرين، وضع فيه العريس شرطًا غريبًا على المدعوين للمصافحة، لافتًا إلى أن هذا الشرط هو للحفاظ على سلامته وسلامة المدعوين.

وظهر فى مقطع الفيديو، المتداول عبر موقع "تويتر"، لافتة معلقة منتصف قاعة حفل الزفاف مكتوب عليها "للحفاظ على سلامتكم وسلامتنا السلام باليد فقط"، فى حين يتراص المدعون لحفل الزفاف فى طابور، يأخذ كل منهم فى مصافحة العريس باليد فقط كما اشترط العريس، وقد لجأ عريس البحرين إلى هذا الشرط "السلام باليد فقط" فى حفل زفافه، تجنبًا للعدوى بفيروس كورونا الذى تفشى فى عدد من دول الخليج منها البحرين، وذلك وفقًا لما نقلته صحيفة "عاجل" السعودية.

يأتى هذا فيما كانت وزارة الصحة البحرينية، قد أعلنت، مساء الأربعاء، ارتفاع العدد الإجمالى للحالات المصابة بفيروس كورونا فى البحرين إلى 33 حالة فى المملكة، بعد تسجيل 7 حالات جديدة مصابة بفيروس كورونا المستجد بفيروس كورونا (كوفيد 19).

وأوضحت وزارة الصحة فى مملكة البحرين، أن الحالات المصابة بفيروس كورونا تم اكتشافها قبل دخولها البحرين وهى لمواطنات قادمات عن طريق رحلات جوية غير مباشرة من إيران عبر مطار البحرين الدولى، مبينةً أنه أجريت لهن الفحوصات اللازمة فور وصولهن إلى مطار البحرين الدولى وتم وضعهن بالحجر الصحى الاحترازى.

عريس بحرينى يضع شرطا للمصافحة فى حفل زفافه
عريس بحرينى يضع شرطا للمصافحة فى حفل زفافه

ونقلت وكالة أنباء البحرين، عن الوزارة، قولها، إن إحدى الحالات هى لمواطن قادم أيضًا من إيران، وقد وصل إلى البلاد قبل إعلان إيران انتشار الفيروس فى مدنها، وقام بالاتصال بالرقم المخصص للبلاغات الصحية فور شعوره بالأعراض المرتبطة بفيروس الكورونا، وتم نقله بالإسعاف المخصص لمثل هذه الحالات واتباع الإجراءات المعمول بها لعزله ومتابعة علاجه، والقيام بعزل وفحص المخالطين له فى المراكز المخصصة لذلك.

وارتفع عدد الوفيات جرّاء انتشار فيروس كورونا الجديد بالصين، الخميس، إلى 2746 حالة، وأفادت اللجنة الحكومية للصحة، بأن عدد الوفيات جراء فيروس كورونا خلال الساعات الـ24 الأخيرة، بلغ 29 شخصًا.

وأشار البيان، إلى أن عدد الإصابات بفيروس كورونا التى تم تسجيلها خلال الفترة ذاتها وصل إلى 433 إصابة، ليرتفع بذلك العدد الإجمالى للإصابات منذ انتشار الفيروس إلى 78 ألفًا و497 إصابة، وقد ظهر فيروس كورونا الغامض فى الصين، لأول مرة فى 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان (وسط)، إلا أن بكين كشفت عنه رسميًا منتصف يناير الماضى.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية - فى وقت سابق - حالة الطوارئ على نطاق دولى لمواجهة تفشى فيروس كورونا، الذى انتشر لاحقًا فى عدة بلدان، ما تسبب فى حالة رعب سادت العالم أجمع، ويشار إلى أن هناك عدة علامات لفيروس كورونا، تبدأ أعراضها بارتفاع درجة حرارة الجسم، وألم فى الحنجرة، والسعال، وضيق فى التنفس، والإسهال، وفى المراحل المتقدمة يتحول إلى التهاب رئوي، وفشل فى الكلى، قد ينتهى بالموت.

وتظهر أعراض فيروس كورونا السابقة بعد فترة تتراوح ما بين يومين وأسبوعين من وقت الإصابة بالفيروس الغامض، وبحسب البيانات الصحية الواردة من الصين، فإنه ليس جميع ضحايا فيروس كورونا الجديد الذى انتشر فى الآونة الأخيرة، أظهروا نفس أعراض فيروس كورونا الذى تتسبب فى عدد كبير من الوفيات، والمتمثلة الإصابة بالحمى قبل وفاتهم، ويعد رصد ارتفاع درجة الحرارة فى أماكن العبور هو أكثر الطرق شيوعًا لكشف أعراض فيروس كورونا، الذى تحاول الصين الوصول إلى مصل يساعد الشفاء منه قبل أن يتحول لوباء.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة