خالد صلاح

الداخلية التركية: 37 ألف مهاجر عبروا حدود تركيا نحو أوروبا حتى مساء اليوم

السبت، 29 فبراير 2020 09:29 م
الداخلية التركية: 37 ألف مهاجر عبروا حدود تركيا نحو أوروبا حتى مساء اليوم مهاجرين - أرشيفية
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفادت فضائية العربية، فى نبأ عاجل، منذ قليل، أن وزير الداخلية التركى أكد بأنه حتى مساء اليوم السبت غادر نحو 37 ألف مهاجر حدودنا بولاية أدرنة نحو أوروبا.

 

وأطلقت الشرطة اليونانية القنابل المسيلة للدموع على مهاجرين يحاولون عبور حدودها مع تركيا، فيما رد بعض المهاجرين بإلقاء الحجارة في اتجاه قوات الأمن.

 

ووقعت هذه المواجهات عند نقطة عبور بازاركول الحدودية بعدما أعلنت تركيا أمس الجمعة، أنها لن تمنع المهاجرين من الوصول إلى أوروبا، وقد قضى الآلاف منهم الليلة عند نقطة الحدود.

 

ومنعت اليونان الجمعة مئات المهاجرين من دخول معبر حدودي مع تركيا، وأعلن رئيس حكومتها عدم التساهل مع أي "دخول غير شرعي" وذلك بعد ساعات على تأكيد أنقرة أنها لن تمنعهم من العبور إلى أوروبا.

 

وعند معبر حدودي في كاستانييس بمنطقة إيفروس بشمال شرق اليونان، توقفت شاحنات للجيش محملة بسياج شائك وجنود مسلحين، في وقت أكدت أثينا رفع التأهب على الحدود "إلى أقصى درجة ممكنة". وقال رئيس الوزراء كرياكوس ميتسوتاكيس في تغريدة "أعداد كبيرة من المهاجرين واللاجئين تجمعت في مجموعات كبيرة على الحدود البرية التركية اليونانية وحاولت دخول البلاد بطريقة غير شرعية".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة