خالد صلاح

انطلاق معرض زايد للكتاب الأربعاء المقبل.. رغم انسحاب اتحاد الناشرين

السبت، 29 فبراير 2020 07:59 م
انطلاق معرض زايد للكتاب الأربعاء المقبل.. رغم انسحاب اتحاد الناشرين معرض زايد للكتاب - أرشيفية
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تجرى اللجنة المنظمة لمعرض زايد للكتاب اللمسات الأخيرة على المعرض، الذى سينعقد تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، الدكتور إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، بمدينة الشيخ زايد، حيث وجهت بدعم فكرة التعاون بين قطاعات الوزارة ومؤسسة زايد للإبداع بوصفها إحدى منظمات المجتمع المدنى.

ويفتتح المعرض الأربعاء القادم الموافق 4 مارس ويستمر حتى 14 من نفس الشهر، ويشارك به عدد كبير من الناشرين.

كما تتابع وزيرة الثقافة تفاصيل إقامة المعرض وكافة الاستعدادات حرصا على نشر الحراك الثقافى فى مختلف الأماكن، وكذلك البرنامج الثقافى والفنى المصاحب للمعرض والذى يضم ندوات ثقافية وحفلات فنية وفعاليات خاصة بالطفل، وذلك على مدار أيام المعرض بالتعاون بين الجهات الثلاثة  المنظمة للمعرض هى الهيئة المصرية العامة للكتاب برئاسة الدكتور هيثم الحاج علي، وهيئة قصور الثقافة برئاسة الدكتور أحمد عواض، ومؤسسة زايد للإبداع.

وكان اتحاد الناشرين المصريين، برئاسة الناشر سعيد عبده، أعلن انسحابه من تنظيم معرض مدينة الشيخ زايد للكتاب 2020 أو مشاركته في اللجنة العليا للمعرض، وذلك نظرًا لضيق الوقت وعدم التعاون من مؤسسة زايد للإبداع لطلبات الاتحاد، وعدم مسئوليته عن تنظيم المعرض أو اشتراكه باللجنا العُليا له.

ويتضمن المعرض هذا العام بشكل يومي برنامجا ثقافيا وفنيا وعروضا فنية قيمة لفرق القطاعات المختلفة لوزارة الثقافة ويقام المعرض على مساحة تزيد عن 1500 متر مربع.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة