خالد صلاح

الحكومة التركية تتقاعس عن مواجهة انتشار فيروس "كورونا" بالبلاد .. قنوات الإخوان تلتزم الصمت عن إهمال سلطات أردوغان وتتفرغ لنشر شائعات عن مصر .. والمعارضة ترد بسخرية: يكفينا فيروس العدالة والتنمية فى بلادنا

الإثنين، 03 فبراير 2020 07:44 م
الحكومة التركية تتقاعس عن مواجهة انتشار فيروس "كورونا" بالبلاد .. قنوات الإخوان تلتزم الصمت عن إهمال سلطات أردوغان وتتفرغ لنشر شائعات عن مصر .. والمعارضة ترد بسخرية: يكفينا فيروس العدالة والتنمية فى بلادنا اردوغان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حالة تقصير واضحة تشهدها تركيا خلال تعامل حكومة الرئيس التركى رجب طيب أدروغان مع انتشار مرض كورونا، فى تركيا، فى ظل حالة غضب واسع من قبل الشعب التركى إزاء هذا الإهمال، وسط صمت تام من قبل قنوات الإخوان التحريضية ، التى تنتقد فيه إجراءات مصر فى مواجهة المرض، بينما تترك ما يحدث فى تركيا من إهمال فى مواجهة انتشار المرض.

 

الصحفى التركى إبراهيم هاسكول أوغلو، قام بعمل استبيان عبر حسابه الرسمى على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، حيث سأل متابعيه هل تعتقدون أن الحكومة التركية اتخذت التدابير الكافية لمواجهة فيروس كورونا أم لها، جاء الرد صادما للحكومة التركية، حيث كانت الإجابة بـ"لا"، بنسبة 84،5%، بينما من أجابوا بـ"نعم" فقط 15,5%، وكان عدد المصوتين فى هذا الاستبيان 17697 مواطنا تركيا.

1
 

 

وفى ذات الإطار، كشف النائب التركى المعارض عمر فاروق جرجرلى أوغلو، النائب عن حزب الشعوب الديمقراطى بمدينة بكوجالى، حالة الإهمال التى تضرب الحكومة التركى فى التعامل مع انتشار فيروس كورونا، حيث قال خلال كلمته بمجلس النواب التركى إنه بينما يتحدث العالم عن فيروس كورونا وطرق الوقاية منه لم تتخذ تركيا التدابير اللازمة لمنع انتشار الفيروس.

2
 

 

المعارضون الأتراك من ناحيتهم سخروا من طريقة تعامل حكومة أردوغان مع انتشار فيروس كورونا، حيث نشر النائب السابق عن حزب الحركة القومية والصحفى التركى جمال إنجين، يورت تغريدة عبر حسابه الشخصى على "تويتر"، يسخر من رفض البرلمان التركى لمذكرة دراسة فيروس كورونا، حيث قال عبر حسابه الشخصى على "تويتر": إذا جاء فيروس كورونا إلى تركيا سيقومون بعزف الهورون "رقصة شعبية فى منطقة البحر الأسود، معلنين عن عطلة، فلقد قاموا بتقديم مذكرة دراسة للفيروس، ولكن تم رفضها من قبل حزب العدالة والتنمية التركى الحاكم الذى يترأسه رجب طيب أردوغان، وحزب الحركة القومية ، خير، هل يظل البعض أن الفيروس سيطارد المجلس فقط أم ماذا، حيث يوجد فى البلد فيروسات كافية أصلا – فى إشارة إلى أعضاء حزب العدالة والتنمية-

6
 

 

وفى نطاق متصل، سخر مواطن تركى يدعى "توران جوزال، من طريقة تعامل أنقرة مع انتشار مرض كورونا، قائلا فى تغريدة له عبر حسابه الشخصى على "تويتر": زوجتى تقول إذا وصل فيروس كورونا إلى تركيا لن يكون الوضع كارثيا، قلت لها طبعا، فنحن لازالنا صامدين أمام فيروس العدالة والتنمية الذى أصاب هذه الأمة مدة الـ 17 عاما، فيروس كورونا سيأتى من هنا وذهب من هنا".

7
 

 

تلك التغريدات الساخرة تكشف حجم تقاعس الحكومة التركية فى التعامل مع انتشار مرض كورونا، فى الوقت الذى ترفع فيه قنوات الإخوان شعار "ودن من طين وأخرى من عجين" ولم تتحدث عن هذا التقاعس خوفا من غضب الديكتاتور العثمانى الذى يستضيفهم فى إسطنبول، بينما تنشر الشائعات والأكاذيب حول طريقة تعامل الحكومة المصرية مع مرض كورونا.

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة