أكرم القصاص - علا الشافعي

تحذيرات من تحرك دخان كثيف نحو كانبيرا رغم تراجع خطر الحرائق

الإثنين، 03 فبراير 2020 01:35 م
تحذيرات من تحرك دخان كثيف نحو كانبيرا رغم تراجع خطر الحرائق حرائق الغابات - صورة أرشيفية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خفت حدة حرائق الغابات بالقرب من العاصمة الأسترالية كانبيرا اليوم الاثنين، مع تراجع درجات الحرارة، لكن المسئولين حذروا من أن دخانا كثيفا سيهب على المدينة بسبب تغير اتجاه الرياح. ولا يزال حريق مستعر خارج السيطرة جنوب غربى كانبيرا، لكن السلطات خفضت مستوى التحذيرات لسكان المنطقة فى ظل عدم تعرض أى ممتلكات للخطر.

واجتاحت الحرائق نحو ربع أراضى إقليم العاصمة الأسترالية، الذى يضم كانبيرا، فى الأسابيع القليلة الماضية تؤججها درجات حرارة مرتفعة ورياح قوية. لكن درجات الحرارة انخفضت اليوم الاثنين لتصل إلى نحو 28 درجة مئوية.

وقال جهاز خدمات الطوارئ بإقليم العاصمة الأسترالية على موقعه الإلكتروني "من المتوقع أن يؤدى تغير فى اتجاه الرياح إلى جلب دخان كثيف إلى مناطق حضرية في كانبيرا".

وقال جهاز مكافحة حرائق المناطق الريفية في ولاية نيو ساوث ويلز إن فرق الإطفاء تكافح حرائق مستعرة فى جنوب شرق الولاية حيث دُمرت سبعة منزل فى مطلع الأسبوع. وتحسنت الظروف الجوية اليوم الاثنين مع هطول أمطار خفيفة وتراجع درجات الحرارة.

وتسبب موسم حرائق الغابات الطويل في أستراليا حتى الآن في مقتل 33 شخصا ونفوق ما يقدر بمليار حيوان برى منذ سبتمبر. كما دمر 2500 منزل تقريبا وأتى على أكثر من 28 مليون فدان من أراض تغطيها الشجيرات الجافة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة