خالد صلاح

الاتحاد الأوروبى والأمم المتحدة يحتفلان بمرور 40 عاما على التعاون فى الفضاء الخارجى

الثلاثاء، 04 فبراير 2020 08:34 م
الاتحاد الأوروبى والأمم المتحدة يحتفلان بمرور 40 عاما على التعاون فى الفضاء الخارجى الاتحاد الأوروبى
ا ش ا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
  
احتفلت بعثة الاتحاد الأوروبي في مقر الأمم المتحدة في فيينا بمرور 40 عاما على بدء التعاون في مجال الاستخدام السلمي للفضاء الخارجي. 
وقالت سيمونيتا دي بيبو، رئيس مكتب الأمم المتحدة لشؤون الفضاء الخارجي، في كلمتها في الحفل، مساء اليوم الثلاثاء، إن التعاون سيستمر لتحقيق التنمية المستدامة وتعزيز الاستخدام السلمي للفضاء ومشروعاته. 
وأضافت أن الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي منذ انطلاق التعاون في فيينا قبل 40 عاما يدعمان تنمية الفضاء ومكافحة تغير المناخ، لافتة إلى أن أوروبا من أكثر قارات العالم اهتماما بالفضاء وقد خصصت 9 مليارات يورو هذا العام لمشروعات الفضاء الخارجي. 
 

قالت أورسولا فون دير ليين ، رئيسة المفوضية الأوروبية ، في كلمة أمام البرلمان الأوروبي ، اليوم الثلاثاء ، إن المفوضية ستعرض استراتيجية جديدة لمكافحة السرطان بحلول نهاية العام. وتحدثت فون دير ليين، التي فقدت شقيقتها الصغيرة بسبب المرض، أمام البرلمان الأوروبي اليوم الثلاثاء.

وتقدر المفوضية تبعات السرطان على الاقتصاد في أوروبا تتجاوز 100 مليار يورو (110 مليارات دولار) سنويا وقالت إنه إذا لم تتخذ إجراءات إضافية ستزيد حالات الإصابة بالسرطان في الاتحاد الأوروبي إلى مثليها خلال 15 عاما لتصيب 40 بالمائة من السكان.

وقالت المفوضية إن الخطة الجديدة ستقترح إجراءات تتراوح بين تغيير نمط الحياة ومكافحة التلوث والتطعيمات وتحسين التشخيص. وستحظى الوقاية بالأولوية الأولى لأن 40 بالمائة من حالات الإصابة تنتج عن أسباب يمكن تجنبها.

وأشارت فون دير ليين إلى أن أحدث خطة للاتحاد الأوروبي للوقاية من مرض السرطان ورصده تم إعدادها قبل 30 عاما. والسرطان تعبير يشمل أكثر من 200 مرض.

وأضافت في مؤتمر صحفي في بروكسل "العالم تغير. أوروبا تغيرت. ومن المحزن أن عدد الحالات في ازدياد".

ويتم تشخيص حالة إصابة جديدة بالسرطان في الاتحاد الأوروبي كل تسع ثوان ويودي السرطان بحياة 1.3 مليون شخص سنويا في دول الاتحاد وفقا لبيانات هيئة يوروستات لإحصاءات الاتحاد الأوروبي.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة