خالد صلاح

كاف يحسم جدل مباراة الأهلى والهلال قبل 24 ساعة على قرعة ربع نهائى دورى أبطال أفريقيا.. اعتماد النتيجة بالتعادل 1-1 وتغريم بطل السودان 100 ألف دولار و4 مباريات بدون جماهير.. والأحمر رسميا فى التصنيف الثانى

الثلاثاء، 04 فبراير 2020 04:32 م
كاف يحسم جدل مباراة الأهلى والهلال قبل 24 ساعة على قرعة ربع نهائى دورى أبطال أفريقيا.. اعتماد النتيجة بالتعادل 1-1 وتغريم بطل السودان 100 ألف دولار و4 مباريات بدون جماهير.. والأحمر رسميا فى التصنيف الثانى الاهلي والهلال
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حسم الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف" الجدل الذى أثير فى الساعات الماضية حول مباراة الهلال السودانى ضد الأهلى، التى أقيمت يوم السبت الماضى، فى أم درمان، بختام مباريات المجموعة الثانية لبطولة دورى أبطال أفريقيا والتى انتهت بالتعادل 1-1 وشهدت أعمال شغب من جماهير أصحاب الملعب بالمباراة التى أقيمت فى أم درمان.

ونشر الكاف عبر موقعه الرسمى قرار اللجنة التأديبية للكاف والتى جاءت كالتالى..

-  ذكر تقرير الحكم أن المباراة انتهت 1-1، وبالتالى يتم الحفاظ على نتيجة المباراة وتأكيدها

-  يخوض الهلال أربع مباريات فى بطولات الكاف بدون جماهير.

-  غرامة قدرها 100 ألف دولار مفروضة على الهلال ؛ منها 50 ألف دولار مع وقف التنفيذ بشرط عدم إدانتها بارتكاب جريمة مماثلة في خلال عام واحد

 - خمسة مباريات حظر من بطولات الكاف وغرامة قدرها 10 آلاف دولار فرضت على مسئول الهلال حسن محمد صالح.

وكان "اليوم السابع" قد انفرد بقرارت عقوبة الكاف عقب مباراة الأهلى والهلال السبت الماضى، وأكد أن الفريق السودانى سيتعرض لغرامة مالية ومباريات بدون جماهير فقط دون احتساب نتيجة المباراة لصالح الأهلى كما توقع البعض.

وتأكد تواجد الأهلى فى التصنيف الثانى بقرعة ربع نهائى دورى أبطال أفريقيا التى ستقام فى السابعة مساء الغد بالقاهرة لأنه حال اعتماد نتيجة المباراة لصالح الأهلى كان سيرتقى لصدارة المجموعة والانتقال للتصنيف الأول، وهو ما لم يحدث.

وتأهل لأول مرة فى تاريخ دورى أبطال أفريقيا 8 أندية فى ربع النهائى توجت جميعها من قبل باللقب ويأتى على رأسهم الأهلى المتوج 8 مرات والزمالك بـ5 ألقاب ومازيمبي الكونغولي 5 ألقاب والترجي التونسي 4 ألقاب والرجاء المغربي 3 ألقاب والوداد المغربي لقبين ولقب لكل من النجم الساحلي التونسي وصن داونز الجنوب أفريقي.

سيتواجد في التصنيف الأول متصدرى المجموعات الأربع وهم مازيمبى والنجم الساحلى وصن داونز والترجى، وفى التصنيف الثانى الزمالك والأهلى والوداد والرجاء، وسيكون الأهلى فى طريق مازيمبى أو صن داونز أو الترجى، والزمالك مع النجم الساحلى أو صن داونز أو الترجى.

وتقام مباريات ذهاب ربع النهائى على ملاعب أندية التصنيف الثانى أحد يومى 28 أو 29 فبراير، والعودة على ملاعب أندية التصنيف الأول أحد يومى 6 أو 7 مارس.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة