خالد صلاح

171 يوما على أولمبياد طوكيو.. فيروس كورونا يضرب الرياضة الدولية

الثلاثاء، 04 فبراير 2020 02:05 ص
171 يوما على أولمبياد طوكيو.. فيروس كورونا يضرب الرياضة الدولية فيروس كورونا
كتب رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع تفشي فيروس "كورونا" بشكل مخيف داخل وخارج الصين واكتشاف العديد من الإصابات في بعض البلاد حول العالم، أجبر هذا الفيروس العديد من الهيئات الرياضية الدولية على رأسها اللجنة الأولمبية الدولية، على اتخاذ عدة قرارات تتعلق بالتصفيات المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 التى تنطلق خلال الفترة من 24 يوليو حتى 9 أغسطس ويتبقى على انطلاقها 171 يوما فقط.

 

البداية فى الاتحاد الصينى
 

قرر الاتحاد الصينى لكرة القدم تجميد نشاط كرة القدم فى الصين لأجل غير مسمى، بسبب انتشار فيروس كورونا فى البلاد خلال الأيام الماضية، وأعلن الاتحاد الصينى فى بيان رسمى تأجيل مباريات الدورى الصينى بمختلف درجاته إلى أجل غير مسمى، على خلفية انتشار فيروس كورونا فى مدينة ووهان الصينية.

أضاف البيان الصادر عن الاتحاد الصينى لكرة القدم أنهم سيحددون مواعيد المناسبات الرسمية فى وقت لاحق، مع الأخذ فى الاعتبار لكل التدابير الأمنية والصحية.

نقل مباريات دورى أبطال آسيا
 

قرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، إقامة مباريات الجولات الثلاث الأولى للأندية الصينية المشاركة فى مرحلة المجموعات بمسابقة دوري أبطال آسيا 2020، خارج الصين بسبب تفشى فيروس كورونا الذى راح ضحيته حتى الآن نحو 132 شخصا وفقا لما ذكره التلفزيون الصيني الرسمى، ووصل عدد الحالات المؤكد إصابتها بالفيروس إلى قرابة 6 آلاف حالة.

أصدر الاتحاد الآسيوي بيانا عبر موقعه الرسمى، قرر فيها إعادة جدول مباريات الأندية الصينية فى الجولات الثلاث الأولى من مجموعات النسخة الحالية من مساقة دوري أبطال آسيا لكن يتم إقامتها كمباريات خارج الصين من خلال تغيير ترتيب المباريات مع الأندية المنافسة وذلك عقب التشاور مع الاتحاد الصيني لكرة القدم.

 

الأردن تستضيف بطولة الملاكمة
 

تقرر إلغاء مسابقة الملاكمة فى الصين المؤهلة لدورة الألعاب الأوليمبية التى كان مقررا إقامتها فى فبراير القادم، وذلك بسبب تفشى فيروس كورونا الجديد فى الأراضى الصينية.

قال منظمو المسابقة إنهم قرروا اتخاذ هذه الخطوة ونقلها من مدينة "ووهان" بوسط الصين من أجل حماية صحة المشاركين والحاضرين لفعالياتها، وتم نقلها إلى الأردن.

نقل مباريات الكرة النسائية
 

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن نقل مباريات كرة القدم النسائية ضمن تصفيات أولمبياد طوكيو 2020 إلى مكان آخر في شرق الصين، بعدما كان مقرر إقامتها في مدينة ووهان، والتي تعتبر المركز الأساسي من النسخة الجديدة لمرض "فيروس كورونا" الذى أودى بحياة تسعة اشخاص وأصاب المئات في البلاد. 

هدد الاتحاد التايواني بالانسحاب من التصفيات في حال أقيمت المباريات في ووهان، مؤكدا أن الأولوية لسلامة اللاعبات، حيث من المقرر أن تخوض منتخبات الصين، تايوان وأستراليا مبارياتها المقررة في ووهان بين الثالث والتاسع من الشهر المقبل، في المواعيد عينها، ولكن في مدينة نانكين بناء على اقتراح الاتحاد الصيني.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة