خالد صلاح

بسبب قنبلة نووية أمريكية.. تفاصيل إجلاء 3500 إيطالى من مدينة البندقية

الأربعاء، 05 فبراير 2020 04:00 ص
بسبب قنبلة نووية أمريكية.. تفاصيل إجلاء 3500 إيطالى من مدينة البندقية قنبلة نووية
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرضت قناة روسيا اليوم فيديو للسلطات الإيطالية اضطرت إلى إجلاء 3500 شخص من منطقة ميستري في البندقية بعد العثور على قنبلة أمريكية بوزن 250 كيلوجراما تعود إلى الحرب العالمية الثانية.

 

 

وأغلقت السلطات جسر بونتى ديللا ليبرتا التاريخي الذى يربط مدينة البندقية القديمة بالبر الرئيسي لإجراء عملية إبطال مفعول القنبلة في البحر الأدرياتيكي.

 

وتحتوى القنبلة على 127 كيلوجراما من الديناميت ويبلغ طولها مترا، ويذكر أنه إبان الحرب العالمية الثانية تعرضت البندقية لقصف القوات الجوية الأمريكية في عام 1944.

 

وكانت السلطات الإيطالية، قالت إنها أجلت نحو 54 ألف شخصا من مدينة برينديزى بجنوب البلاد، الأحد الماضى، لحين انتهاء الخبراء من نزع فتيل قنبلة تعود للحرب العالمية الثانية.

 

وأشارت صحيفة كورييري ديلا سيرا، إلى أن هذه أكبر عملية إجلاء في وقت السلم في إيطاليا إذ اضطر أكثر من 60 في المئة من سكان المدينة إلى إخلاء منطقة في دائرة نصف قطرها 1617 مترا حول المكان الذي عُثر فيه على القنبلة.

 

ولفتت السلطات إلى أن القنبلة البريطانية التى يُعتقد أنها أُسقطت على المدينة عام 1941 طولها متر، وتحتوي على 40 كيلوجراما من الديناميت. وعُثر على القنبلة بمحض الصدفة الشهر الماضي أثناء أعمال ترميم في دار للعرض السينمائي.

 

وأغلقت السلطات مطار المدينة ومحطة القطارات فيها ومستشفيين وسجنا وجرى إخلاؤها في إطار العملية التي تتوقع السلطات استكمالها مع حلول الظهيرة.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة