خالد صلاح

فيديوجراف.. كيف يسحب كاف قرعة ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا 2020

الأربعاء، 05 فبراير 2020 04:39 م
فيديوجراف.. كيف يسحب كاف قرعة ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا 2020 قرعة دوري ابطال افريقيا
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تجرى مراسم سحب قرعة دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أفريقيا في السابعة مساء اليوم الأربعاء، بأحد فنادق مدينة السادس من أكتوبر، ويشارك فيها قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك في التصنيف الثاني بعدما احتلا المركز الثاني في مجموعة كل منهما بمرحلة المجموعات، ونشر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" مقطع فيديو عبر حسابه على تويتر أوضح فيه كيفية سحب القرعة التى ستتم عن طريق 6 أوعية وجاءت كالتالي..

قرعة دوري ابطال افريقيا

الوعاء الأول: يضم كل أندية التصنيف الثاني (الزمالك، الاهلي، الرجاء، الوداد)

الأوعية 2 و3 و4 و5 تحتوى على 3 كرات لمتصدري المجموعات الأربع على الترتيب

يتم سحب كرة من الوعاء الأول لفريق في التصنيف الثاني (الزمالك كمثال)

وبعدها يتم استبعاد الفريق الذى تواجد معه في المجموعة وسحب كرة من كل وعاء (استبعاد مازيمبي كمثال وسحب كرة النجم وصن داونز والترجي).

وضع الثلاث كرات في الوعاء السادس وسحب كرة الفريق الذى سيواجه الزمالك

وتتكرر العملية مع الثلاث فرق الأخرى..

سيتواجد في التصنيف الأول متصدرو المجموعات الأربع وهم مازيمبي والنجم الساحلي وصن داونز والترجي، وفي التصنيف الثاني الزمالك والأهلي والوداد والرجاء، وسيكون الأهلي في طريق مازيمبي أو صن داونز أو الترجي، والزمالك مع النجم الساحلي أو صن داونز أو الترجي.

وتقام مباريات ذهاب ربع النهائي على ملاعب أندية التصنيف الثاني أحد يومى 28 أو 29 فبراير، والعودة على ملاعب أندية التصنيف الأول أحد يومي 6 أو 7 مارس.

وستتجنب أندية ربع النهائي مواجهة فرق من بلدانها حيث تأهل فريقين من مصر وتونس والمغرب، ووقعوا في نفس التصنيف حيث تواجد الترجي والنجم في التصنيف الأول وبالتالي لن يلتقيا في الدور المقبل، ونفس الأمر مع الأهلي والزمالك في التصنيف الثاني والوداد والرجاء في الثاني أيضًا.

ويمتلك نادي الترجي أفضلية على كل أندية التصنيف الثاني حيث سبق له التتويج بدوري الأبطال على حساب كل منهم في وقت سابق حيث فاز على الزمالك في نهائي 1994 والوداد في 2011 و2019 والأهلي في 2018.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة