خالد صلاح

مواجهات نارية تنتظر الأهلى والزمالك فى قرعة ربع نهائى دورى أبطال أفريقيا اليوم.. صن داونز والترجى والنجم الساحلى ومازيمبى فى طريق قطبى الكرة المصرية.. وبيراميدز والمصرى ضمن الثمانية الكبار فى قرعة الكونفدرالية

الأربعاء، 05 فبراير 2020 03:58 م
مواجهات نارية تنتظر الأهلى والزمالك فى قرعة ربع نهائى دورى أبطال أفريقيا اليوم.. صن داونز والترجى والنجم الساحلى ومازيمبى فى طريق قطبى الكرة المصرية.. وبيراميدز والمصرى ضمن الثمانية الكبار فى قرعة الكونفدرالية قرعة دوري ابطال افريقيا والكونفدرالية
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقام فى السابعة مساء اليوم الأربعاء قرعة ربع نهائى دورى أبطال أفريقيا والكونفدرالية بأحد فنادق مدينة السادس من أكتوبر، وسيتواجد فيها ممثلون لـ4 أندية مصرية هى الأهلى والزمالك فى دورى الأبطال وبيراميدز والمصرى فى الكونفدرالية، وتأهل لأول مرة فى تاريخ دورى أبطال أفريقيا 8 أندية فى ربع النهائى توجت جميعها من قبل باللقب، ويأتى على رأسهم الأهلى المتوج 8 مرات والزمالك بـ5 ألقاب ومازيمبى الكونغولى 5 ألقاب والترجى التونسى 4 ألقاب والرجاء المغربى 3 ألقاب والوداد المغربى لقبين ولقب لكل من النجم الساحلى التونسى وصن داونز الجنوب أفريقى.

 

قرعة دورى أبطال أفريقيا

وسيتواجد فى التصنيف الأول متصدرو المجموعات الأربع وهم مازيمبى والنجم الساحلى وصن داونز والترجى، وفى التصنيف الثانى الزمالك والأهلى والوداد والرجاء، وسيكون الأهلى فى طريق مازيمبى أو صن داونز أو الترجى، والزمالك مع النجم الساحلى أو صن داونز أو الترجى.

وتقام مباريات ذهاب ربع النهائى على ملاعب أندية التصنيف الثانى أحد يومى 28 أو 29 فبراير، والعودة على ملاعب أندية التصنيف الأول أحد يومى 6 أو 7 مارس.

وستتجنب أندية ربع النهائى مواجهة فرق من بلدانها، حيث تأهل فريقين من مصر وتونس والمغرب، ووقعوا فى نفس التصنيف، حيث تواجد الترجى والنجم فى التصنيف الأول وبالتالى لن يلتقيا فى الدور المقبل، ونفس الأمر مع الأهلى والزمالك فى التصنيف الثانى والوداد والرجاء فى الثانى أيضًا.

ويمتلك نادى الترجى أفضلية على كل أندية التصنيف الثانى، حيث سبق له التتويج بدورى الأبطال على حساب كل منهم فى وقت سابق، حيث فاز على الزمالك فى نهائى 1994 والوداد فى 2011 و2019 والأهلى فى 2018.

 

قرعة الكونفدرالية

من ناحية أخرى وفى الكونفدرالية يتنافس 8 أندية للظفر باللقب لأول مرة فى تاريخهم، حيث لم يتواجد فى هذا الدور أى فريق سبق له الفوز بالبطولة وستكون أندية هذا الدور كالتالى: بيراميدز والمصرى وحوريا الغينى والنصر الليبى ونهضة بركان المغربى وزانكو الزامبى وحسنية أغادير المغربى وأنيمبا النيجيرى.

ويضم التصنيف الأول الأندية التى تصدرت المجموعات الأربع وهم بيراميدز ونهضة بركان وحوريا وحسنية أغادير، بينما سيتواجد فى الثانى المصرى وزاناكو والنصر وإنيمبا، وتنص اللائحة على تفادى وقوع فريقين من نفس المجموعة معًا مرة أخرى فى ربع النهائى، وسيكون بيراميدز فى طريق زاناكو أو النصر أو إنيمبا، بينما ينتظر المصرى نهضة بركان أو حوريا أو أغادير.

وتقام مباريات ذهاب ربع نهائى الكونفدرالية يوم 1 مارس على ملاعب أندية التصنيف الثانى، والعودة 8 من الشهر نفسه على ملاعب أندية التصنيف الأول.

 

أرقام من مجمموعات دورى أبطال أفريقيا

يعتبر فريق مازيمبى الكونغولى متصدر المجموعة الأولى هو الفريق الأكثر حصدا للنقاط بين كل الفريق المتأهلين لربع النهائى، بعدما نجح فى اقتناص 14 نقطة من 6 مباريات، وهو نفس الرصيد الذى جمعه فريق صن داونز الجنوب أفريقى.

أيضا يتصدر مازيمبى قائمة الأكثر تسجيلا للأهداف برصيد 11 هدفا بفارق هدف وحيد عن الوداد المغربى الذى أحرز 10 أهداف، أما الفرق الأقوى دفاعيا فى مرحلة دور المجموعات والأقل استقبالا للأهداف هم 3 فرق الترجى والنجم الساحلى التونسيان، بالإضافة إلى صن داونز الجنوب أفريقى برصيد 3 أهداف.

 

مدرب صن داونز يهدد كل المنافسين

وتحدث بيتسو موسيمانى المدير الفنى لفريق صن داونز عن القرعة فى تصريحات صحفية وقال: "أثق فى التأهل إلى نصف النهائى أيًا كان المنافس، لأننا نمتلك أفضلية خوض مباراة الإياب على ملعبنا، والكل يخشى اللعب هنا".

وقال مدرب صن داونز: "إما أن نواجه الزمالك أو الرجاء أو الأهلى القادم من مجموعة مثيرة ضمت النجم والهلال.. يا لها من مجموعة".

وأضاف "إذا خرجنا فى الذهاب ولم نخسر فأنت ستقوم بالحسم هنا فى بريتوريا وإذا نجحنا فى التسجيل هناك فسيكون أمرًا جيدًا، ومن الصعب جدًا على أى فريق أن يأتى إلى هنا ويخرج بنتيجة إيجابية".

واختتم تصريحاته قائلا: "بقدر ما نحترم الترجى ومازيمبى، فالذهاب إلى تونس على سبيل المثال ليس سهلا على الإطلاق، لكن هل يتمنى أى فريق الذهاب إلى بريتوريا؟ عليه أن يكون شجاعا للغاية".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة