خالد صلاح

مقالات الصحف.. رأى الأهرام: منظومة الخبز والفئات الأكثر احتياجًا.. مرسى عطا الله: فاروق وعبد الناصر والسادات مع نجوم القوة الناعمة.. جويدة: لا أحب الأشجار العارية

الخميس، 06 فبراير 2020 12:08 ص
مقالات الصحف.. رأى الأهرام: منظومة الخبز والفئات الأكثر احتياجًا.. مرسى عطا الله: فاروق وعبد الناصر والسادات مع نجوم القوة الناعمة.. جويدة: لا أحب الأشجار العارية كتاب مقالات الصحف
كتب محسن البديوى - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات صحف القاهرة الصادرة صباح الخميس، العديد من القضايا، كان على رأسها: رأى الأهرام: منظومة الخبز والفئات الأكثر احتياجًا، مرسى عطا الله: فاروق وعبد الناصر والسادات مع نجوم القوة الناعمة، فاروق جويدة: لا أحب الأشجار العارية، عمرو أديب: ترامب: خطاب الاتحاد زاد الانقسام، خالد منتصر: 1970.

الأهرام

رأى الأهرام: منظومة الخبز والفئات الأكثر احتياجًا

يؤكد الكاتب أن ميكنة دورة العمل والمخابز ونظام التحصيل والدفع سوف يعد نقلة حضارية كبيرة في منظومة الخبز، والمخابز، لأن ذلك يعنى إتمام كل العمليات المحاسبية بين وزارة التموين والمستودعات والمخابز عن طريق شبكة الكترونية خاضعة للمراقبة.

 

مرسى عطا الله: فاروق وعبد الناصر والسادات مع نجوزك القوة الناعمة

 

تناول الكاتب رحلة الكاتبة سناء البيسى، مشيرًا إلى أنها رصدت جماليات الوسط

استهدفت في كتاباتها أن تبعث للأجيال رسالة مفادها أن الفن كان وما زال وينبغى أن يظل عنوانًا لقوة مصر الناعمة التي لم تخذل هذا الشعب وقضاياه الوطنية منذ عصر عبده الحامولى  مرورًا بعصر سيد مكاوى ووصولًا إلى زمن هانى شاكر ومحمد ثروت وآخرين كثيرين .

 

فاروق جويدة: لا أحب الأشجار العارية

تعجب الكاتب عن احتفال البعض بأعياد الميلاد، قائًلا إن رحيل عام من عمر الإنسان قدر لا يملك فيه شيئًا ولن أن تقيم له حفل زفاف وأنت تودعه فهذا شيء غريب حقًا، يكفى أن تعانقه وتلقى عليه السلام لأنك لن تراه مرة أخرى.

 

 

الوطن

 

عمرو أديب: ترامب: خطاب الاتحاد زاد الانقسام

يتحدث كاتب المقال حول الخطاب الذى ألقاه الرئيس الأمريكى دونالد ترامب فى الكونجرس وحديثه عن الانجازات التى حققها خلال فترة توليه رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية، بجانب امتناع ترامب مصافحة السيدة بوليسى.

 

محمود خليل: الإخوان ليست الإسلام

يتحدث كاتب المقال حول قيام البعض بغلط بين مفهوم الإخوان والإسلام، واعتبار أن تلك الجماعة معبرة عن المسلمين، يتحدث كاتب المقال عن جرائم الإخوان ومواقفهم المعادية للشعوب العربية، وممارساتهم التى هى بعيدة للغاية عن الإسلام.

 

خالد منتصر: 1970

يتحدث كاتب المقال حول أعمال الروائى الكبير صنع الله إبراهيم وقدرته على إدهاش الجميع وتحريك الذكريات التاريخية حيث يتناول كاتب المقال رواية يوميات أخر عام فى حياة الرئيس جمال عبد الناصر وحالة الربط الرائعة بين الأحداث.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة