خالد صلاح

"نفق النجدة" صداع فى رأس مسئولى الإسماعيلية.. استياء المواطنين من قرار الإغلاق.. المحافظ: الشروخ والتصدعات تهدد أرواح المواطنين وفكرة إنشائه منذ بدايته جاءت ليكون مخرًا للسيول وليس لمرور السيارات.. صور

الجمعة، 07 فبراير 2020 05:17 م
"نفق النجدة" صداع فى رأس مسئولى الإسماعيلية.. استياء المواطنين من قرار الإغلاق.. المحافظ: الشروخ والتصدعات تهدد أرواح المواطنين وفكرة إنشائه منذ بدايته جاءت ليكون مخرًا للسيول وليس لمرور السيارات.. صور إغلاق نفق النجدة
الإسماعيلية – فريق المحافظات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أثار قرار الجهات التنفيذية بمحافظة الإسماعيلية، بإغلاق نفق النجدة أسفل السكة الحديد، غضب الكثير من المواطنين في ظل حيوية هذا النفق، ودوره فى السيولة المرورية بهذه المنطقة المهمة بالنسبة لكثير من المواطنين.

إغلاق نفق النجدة (1)

ويعاني مواطنو الإسماعيلية من صعوبة شديدة فى الانتقال من شرق إلى غرب النفق عقب إغلاقه، نظرًا لطول المسافة بشكل كبير، خاصة وأنه تم إغلاق النفق دون توفير البديل المناسب، أو حتى عدم الإعلان عن مدة زمنية محددة لإعادة تشغيله بعد الإصلاح.

إغلاق نفق النجدة (2)

وكان اللواء شريف فهمى بشارة محافظ الإسماعيلية، قد أمر بإغلاق نفق النجدة، عقب ورود تقرير اللجنة الفنية المشكلة لمعاينة النفق والمكونة من مدير عام الإسكان، مديرًا للجنة، ومدير الإدارة الهندسية بحي أول، ومهندسي السكك الحديدية، والذى أوصى بضرورة إغلاق النفق بالتنسيق مع إدارة المرور، بعد التأكد من وجود شروخ وتنميل بجسم النفق.

إغلاق نفق النجدة (3)

من جانبها، كلفت هيئة السكة الحديد استشارى وزارة النقل بفحص النفق والذى أفاد بحتمية غلق النفق نظرًا لتصميمه الأصلى كونه مخر للسيول وبناءً على توجيهات محافظ الإسماعيلية بسرعة أخذ الإجراءات للإغلاق فقد تم ردم النفق حفاظًا على أرواح المواطنين.

إغلاق نفق النجدة (4)

ويثير قرار إغلاق نفق النجدة استياء المواطنين بالإسماعيلية، لكونه يمثل أهمية حيوية كبيرة لهم على أرض الواقع من خلال تيسيره فى التنقل من شرق وغرب النفق، إلى جانب أنه يعد من الأماكن القديمة والتى تحمل طابع أثرى يحمل تاريخ الإسماعيلية القديم.

إغلاق نفق النجدة (5)

على الجانب الآخر، أكد اللواء شريف فهمى بشارة، محافظ الإسماعيلية، أن قرار غلق نفق النجدة، جاء بشكل مؤقت، حفاظًا على أرواح المواطنين، فى ظل تعرضه للتصدع والشروخ التى تهدد الأراوح.

وأكد محافظ الإسماعيلية، أن فكرة إنشاء النفق منذ بدايته جاءت ليكون مخرًا للسيول، وليس لمرور السيارات، مشيرًا إلى إنه شكل لجنة برئاسة مدير عام الإسكان ومدير الإدارة الهندسية بحي أول ومهندسى السكك الحديد بمعاينة النفق، وقررت غلقه مؤقتًا لحين ورود تقرير هيئة السكة الحديد وبالتنسيق مع إدارة المرور لمنع حدوث أى تكدس مرورى.

إغلاق نفق النجدة (6)

وأوضح اللواء شريف فهمى بشارة محافظ الإسماعيلية، أنه تم غلق النفق بردم النفق بإقامة مانع طوبى عليه لمنع مرور المواطنين والسيارات، حفاظًا على أرواح المواطنين.

وقامت هيئة السكة الحديد بتكليف استشارى وزارة النقل بفحص النفق والذى أفاد بحتمية غلق النفق نظرًا لتصميمها الأصلى كونه مخرًا للسيول.

إغلاق نفق النجدة (7)

في المقابل، أكد اللواء أشرف عمارة، عضو مجلس النواب، أن النفق بالشكل الحالى لا يمثل أى خطورة على أرواح المواطنين كما تردد مؤخرًا، مشيرًا إلى أنه حرص على زيارة نفق النجدة الذى يربط بين طريق الكاكولا، ومنطقة مساكن هيئة قناة السويس بالإسماعيلية، وذلك فى حضور العميد أشرف فؤاد، رئيس مجلس المدينة، والمهندس علي هيصم، مدير الإدارة الهندسية بمجلس المدينة، والمهندس ممدوح عبدون، مدير إدارة الكباري بهندسة السكة الحديد.

وأكد نائب الإسماعيلية أنه حصل على تأكيدات مبدئية من مسؤلى السكة الحديد تفيد أن الشروخ الموجودة بالنفق سطحية ولا تثمل أى خطورة، مشيرًا إلى أن التأكيدات تضمنت أيضًا توافر عوامل الأمان بالنفق لاسيما وأنه خضع فى 2014 إلى عملية صيانة شاملة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة