خالد صلاح

وصول طائرة إلى كندا من مدينة ووهان الصينية تقل مسافرين كنديين

الجمعة، 07 فبراير 2020 02:29 م
وصول طائرة إلى كندا من مدينة ووهان الصينية تقل مسافرين كنديين الكشف عن فيروس كورونا
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفادت فضائية العربية، في نبأ عاجل، منذ قليل، وصول طائرة إلى مدينة أونتاريو في كندا قادمة من مدينة ووهان الصينية وتقل على متنها مسافرين كنديين.

كشفت سنغافورة اليوم الجمعة عن ثلاث حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا لا ترتبط بحالات عدوى سابقة أو السفر إلى الصين مما دفعها لرفع حالة التأهب إلى المستوى البرتقالى وهو نفس المستوى الذى وصلت إليه إبان تفشى فيروس سارس فى عام 2003.

وبلغ عدد الحالات فى سنغافورة حاليا 33 حالة إصابة مؤكدة بكورونا، وقتل سارس أكثر من 30 شخصا فى سنغافورة ومئات فى أنحاء العالم.

وذكرت وزارة الصحة فى بيان "نظرا لأنه توجد الآن حالات محلية قليلة ليس لها أى صلة بحالات سابقة أو بالسفر إلى الصين فقد كثفنا (عملية) تقييم المخاطر".

وأعلى مستوى للتأهب هو الأحمر ويشير إلى أن الفيروس ينتشر على نطاق واسع.

شكت منظمة الصحة العالمية وجود نقص فى المعدات الوقائية من فيروس كورونا، لافتة إلى أنه لا يوجد إلى الآن أى لقاح يعالج فيروس كورونا وفق ما ذكرته فضائية العربية فى خبر عاجل لها.

وكان مايك رايان الخبير المسؤول ببرنامج الطوارئ لمنظمة الصحة العالمية ذكر فى وقت سابق أن هناك 2500 عينة اختبار يجرى العمل عليها فى عدد من المختبرات العالمية للتوصل إلى علاج لفيروس (كورونا المستجد).


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة